أعلنت وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والطفولة والأمومة بديوان عام محافظة المنيا، تنظيم مسابقة لاختيار الأم المثالية، تحت رعاية اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، وذلك من الموظفات والعاملات بالديوان العام والوحدات المحلية للمراكز التسعة تقديراً لمجهوداتها وتضحياتها مع أبنائها.

وأوضحت فاطمة الزهراء علي مدير الإدارة، أن مسابقة الأم المثالية تأتى تزامناً مع ااحتفالية الدولة بتكريم المرأة المصرية خلال شهر مارس من كل عام لما لها من مردود ايجابي وخلق جو من الألفة وتعظيم دور الأم، وأشارت أنه يشترط أن تكون الأم المرشحة تعمل بالديوان العام أو الوحدات المحلية وان يكون لها قصة عطاء واضحة على أن يكون المعيار الأساسي في اختيار الأم هى المرأة المعيلة بتصنيفاتها المختلفة.

وأضافت أن المستندات المطلوبة للتقدم بالمسابقة تضم بيان حالة وظيفية مختوم، وقصة عطاء واضحة، وصورة شخصية، وصورة بطاقة الرقم القومى للأم المرشحة وللأبناء وشهادات الميلاد للأولاد القصر، وصورة قسيمة الزواج، أو شهادة وفاة الزوج، والمؤهلات الدراسية للأبناء، الشهادة المرضية في حالة مرض الزوج أو أحد أفراد الأسرة، وصورة معتمدة من شهادة التأهيل للأم ذات الإعاقة أو الأبناء من ذوى الإعاقة، ورقم تليفون واضح.

وأوضحت مدير الإدارة، أن من ترغب في التقدم للمسابقة عليها تسليم الملف الخاص بها بإدارة المرأة والطفولة بالمحافظة والإدارات التابعة لها بمجالس المدن، وذلك بدءا من اليوم الاثنين حتى يوم 15 فبراير 2024.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا الأم المثالية وحدة تكافؤ الفرص أخبار محافظ المنيا المرأة والطفولة

إقرأ أيضاً:

دعاء للأم في يوم عرفة: رحمة وبركة من الله

يعتبر يوم عرفة من أبرز الأيام المباركة في الإسلام، حيث ينزل فيه الرحمة والمغفرة من الله على العباد،وفي هذا اليوم المبارك يتوجب علينا أن نتذكر من أحببنا وفقدنا، ومن بينهم الأمهات اللواتي رحلن عنا إلى دار البقاء.

وفيما يلي تنشر لكم بوابة الفجر الالكترونية دعاء خاص للأم في يوم عرفة،وتعرفكم في فضل الدعاء في هذا اليوم المبارك.

فضل الدعاء للأم في يوم عرفة 

فضل الدعاء للأم في يوم عرفة يتجلى في عدة نقاط:

1. قرب الأم من القلب: تحتل الأم مكانة خاصة في قلوبنا، فهي الشخص الذي يهتم برعايتنا وحمايتنا منذ الولادة. لذا، فإن الدعاء للأم في يوم عرفة يعبر عن الاهتمام والحب والعناية بها.

2. تأكيد الرحمة والبر: يوم عرفة هو يوم الرحمة والمغفرة، ومن المؤكد أن الدعاء للأم في هذا اليوم يكون محبوبًا عند الله، لأنه يعبر عن بر الولد واهتمامه براحة وسعادة والدته.

3. تحقيق الأجر العظيم: في يوم عرفة تتضاعف الحسنات وتتقبل الأعمال، لذا فإن الدعاء للأم في هذا اليوم يجلب الأجر العظيم، ويساهم في رفع درجاتها في الآخرة.

4. تعزيز الروابط الأسرية: الدعاء للأم في يوم عرفة يساهم في تعزيز الروابط الأسرية وتعميق العلاقة بين الأم والولد، ويعكس التقدير والاحترام لها.

 فالدعاء للأم في يوم عرفة يعكس الرعاية والاهتمام بالوالدين، ويحقق الأجر العظيم عند الله، ويعزز الروابط الأسرية بين الأفراد.

فضل يوم عرفة في الإسلام: بوابة الغفران وتجديد العهد فضل الدعاء يوم عرفة: أدعية مستجابة في يوم عرفة أدعية للام في يوم عرفة

إليك بعض الأدعية التي يمكنك استخدامها للدعاء للأم في يوم عرفة:

1. اللهم ارحم أمي واغفر لها، وتجاوز عن سيئاتها، وأسكنها فسيح جناتك.
2. اللهم اجعل يوم عرفة يومًا تنزل فيه الرحمة والمغفرة على أمي، وترحمها برحمتك الواسعة.
3. اللهم اجعل يوم عرفة يومًا تغفر فيه الذنوب وترحم فيه الأموات، فارحم أمي واغفر لها يا رب العالمين.
4. اللهم ارزق أمي الصحة والعافية والسعادة في الدنيا والآخرة، واجعل يوم عرفة شاهدًا لها بالخير والبركة.
5. اللهم احفظ أمي من كل سوء ومكروه، وارزقها الرضا والسعادة، وأجعل يوم عرفة يومًا ينال فيه دعاؤها القبول عندك.

فضل الدعاء في يوم عرفة 

فضل الدعاء في يوم عرفة عظيم ومتعدد الجوانب، ومن أبرز هذه الجوانب:

1. يوم الغفران: يعتبر يوم عرفة يوم الغفران، حيث ينزل الله في هذا اليوم رحمته ومغفرته على العباد. فالدعاء في هذا اليوم يعتبر فرصة متميزة لطلب المغفرة وتوبة الله.

2. رفع الأعمال: يوم عرفة يعتبر من أفضل الأيام في السنة لرفع الأعمال، حيث يتقبل الله الأعمال الصالحة والدعاء في هذا اليوم بشكل خاص.

فضل صيام يوم عرفة: تجليات العبادة والتوبة في ظل الإسلام

3. الإجابة المباشرة: يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة". وهذا يشير إلى أن الله يستجيب بشكل خاص للدعاء في يوم عرفة، فهو فرصة لطلب الأمنيات والحاجات الخاصة.

4. تحقيق الأمنيات: يوم عرفة هو يوم يحقق فيه الله أمنيات العباد ويكتب لهم الخير والبركة، لذا فإن الدعاء في هذا اليوم يعتبر فرصة لطلب تحقيق الأمنيات والرغبات.

باختصار، فضل الدعاء في يوم عرفة يكمن في قبول الدعاء بشكل مباشر من الله، وفي تحقيق الأمنيات والطلبات، وفي مغفرة الذنوب والخطايا.

 

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد النسائي العام» يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • سيدة تشكو: زوجى ينفق أموالى على والدته المريضة رغم يسر حالة أشقائه المادية
  • عيش وجبنة.. ترند الأم المثالية فى حب الاتحاد السكندرى
  • دعاء للأم في يوم عرفة: رحمة وبركة من الله
  • دعوى قضائية ضد آبل بتهمة دفع أجور منخفضة للموظفات
  • بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة
  • شروق وشقيقتها خرجتا لشراء ملابس العيد فدهستهما سيارة طائشة
  • شهادة ثقة أسواق جديدة لصادرات الأدوية المصرية.. تصدير الأنسولين المصرى إلى "كوبا" إنجاز جديد.. و1.8 مليار دولار صادرات مصر من المستحضرات الطبية في 2023
  • تموين المنيا يضبط 171 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق