أنهى المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، مشروع أعمال التشجير في روضة غسلة بمحافظة شقراء بزراعة 12 ألف شجرة محلية من نوع ”السدر البلدي“، وذلك ضمن أعمال البرنامج الوطني للتشجير لزراعة 10 مليارات شجرة؛ تحقيقاً لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.
حيث توزعت أعمال مشروع التشجير في الروضة على مساحة إجمالية بلغت 585 ألف متر مكعب، إذ أوضح المركز أن ري هذه الأشجار سيتم باستخدام المياه المجددة.


أخبار متعلقة "الأرصاد" تستعرض الخطط المستقبلية والتشغيلية لعام 2024طلاب وطالبات المملكة يشاركون بـ 7 مجالات في "تايسف 2024"وتتميز الروضة بتوسطها المحافظة ومراكزها إضافة إلى قربها من الكثبان الرملية الذهبية من عدة جهات، ما يجعلها وجهة جاذبة للمتنزهين وهواة الرحلات البرية.مكافحة التصحر
يواصل المركز تنفيذ مشاريع التشجير في كافة مناطق المملكة، وذلك ضمن مبادرة السعودية الخضراء، التي تهدف إلى الإسهام في زيادة المساحات الخضراء ومكافحة التصحر بالمملكة، إضافة تحفيز المشاركة المجتمعية بتوفير عديد من الفرص التطوعية عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي ونشر الوعي، بأهمية التشجير والمحافظة على البيئة والمقدرات الطبيعية وصولاً إلى بيئة خضراء مستدامة.
يذكر أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها، بما في ذلك إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها؛ فضلاً عن الكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب حول المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي الغطاء النباتي التشجير البرنامج الوطني للتشجير السعودية الخضراء الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

المشدد 10سنوات لعاطلين لاتهامهما بحيازة أسلحة والتعدي علي شخص بالضرب في قليوب

 

عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة ،الدائرة الخامسة، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لعاطلين لاتهامهما بحيازة سلاح نارى "بندقية خرطوش" وذخائر، وأسلحة بيضاء، والتعدى بالضرب علي شخص وإصابته، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

المشدد 10سنوات لعاطلين لاتهامهما بحيازة أسلحة والتعدي علي شخص بالضرب في قليوب 


وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 2677 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 1604 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "إسلام س م"، مقيم عزبة عبد الله باشا بلقس مركز قليوب، و"أحمد م س"، مقيم عزبة عبد الله باشا بلقس مركز قليوب، لأنهما في يوم 20 / 2 / 2023، بدائرة مركز شرطة قليوب محافظة القليوبية، حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاح ناريا غير مششخنا "بندقية خرطوش"، كما حازا وأحرزا ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصا لهما بحيازتها أو احرازها.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين حازا وأحرزا سلاح أبيض (سكين) دون مسوغ قانوني، كما حازا وأحرزا أداة (عصا) مما تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص دون أن يوجد لحملها مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.
وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين ضربا المجني عليه "محمد مجدي عبد الحميد سيد"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن قاما بانتظاره حيث أيقنا تواجده والتعدي عليه ضربا فأحدثا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة لا تزيد عن عشرين يوما وكان ذلك باستخدام الأسلحة والأدوات موضوع الأوصاف السابقة، كما أن المتهمين أطلقا أعيرة نارية داخل كردون مركز قليوب على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة النطق بالحكم علي موظف لاتهامه بقتل زوجته في قليوب 

وفي سياق آخر ، أحالت   محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة الخامسة،  موظف للمفتي، لاتهامهم بقتل زوجته باستخدام سلاح أبيض بالسكين، بطعنها عدة طعنات بأنحاء جسدها لشكه في سلوكها بدائرة مركز شرطة قليوب، وحددت جلسة اليوم الأول من دور شهر يوليو للنطق بالحكم. 
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10021 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 3904 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "ياسر أ ا"، 49 سنة، موظف، مقيم مساكن عثمان دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، لأنه في يوم 16 / 4 / 2023، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، قتل زوجته المجني عليها وفاء حسن مصطفي رزق، عمدًا مع سبق الإصرار.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحها لما أضمره في نفسه حيال سلوكها، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض "آت وصفه"، فما أن ظفر بها حتى انهال عليها طعنًا بأنحاء جسدها قاصدًا من ذلك قتلا فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالأوراق. 
وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاح أبيض، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية
 

وفي سياق آخر ، انتشلت قوات الإنقاذ النهرى بالقليوبية جثمان الشاب عبدالرحمن هشام 16 عامًا، والذى لقى مصرعه غرقا  بمياه النيل بمنطقة عزبة رشوان ببلقاس بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.
تحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى والتصريح بالدفن. 
وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد غرق شاب يدعى عبد الرحمن هشام كمال، 16 عاما، بمياه النيل بمنطقة عزبة رشوان ببلقاس بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.
انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وقوات الدفاع المدني، وتم انتشال الجثمان وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أصدرت قرارها السابق. 

مقالات مشابهة

  • الحاج حسن: حريصون على الحفاظ على الغطاء النباتي في لبنان
  • ضبط مخالف لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بحائل
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل
  • حصاد أنشطة مركز بحوث الصحراء في شهر مايو.. قوافل بيطرية ومدارس حقلية
  • جندي في قوات مدعومة إماراتياً يُقتل على يد زميله في مدينة عتق بمحافظة شبوة
  • مدرسة السنينة تنظم معرض "شتلة" ضمن مشروع "المدارس الخضراء"
  • المشدد 10سنوات لعاطلين لاتهامهما بحيازة أسلحة والتعدي علي شخص بالضرب في قليوب
  • حدائق المناخ تتجمل استعداداً لفصل الصيف واستقبال روادها
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء ببورسعيد