غادر الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القاهرة  اليوم متوجهًا إلى العاصمة المجرية بودابست فى زيارة تستغرق يومين؛ يعقد خلالها لقاءات مع مسئولين حكوميين وعدد من مسئولى الشركات  المجرية لبحث التعاون وضخ استثمارات جديدة إلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، وتعزيز التعاون المشترك بين مصر والمجر فى المجالات ذات الصلة.

ومن المقرر أن يشارك الدكتور/ عمرو طلعت فى مائدة مستديرة تنظمها الوكالة المجرية لترويج الصادرات، بحضور عدد من الشركات المجرية المتخصصة العاملة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لاستعراض فرص الاستثمار فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى.

كما يشارك الدكتور/ عمرو طلعت فى ورشة عمل تنظمها وزارة الاقتصاد الوطنى بالمجر، وجامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد حول النظام الإيكولوجى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة المجر، حيث سيتم خلالها تسليط الضوء على فرص التعاون المقترحة بين البلدين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يبحث مع رئيس تتارستان التعاون في مجالات البتروكيماويات والتصدير

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، برئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف، وذلك في إطار زيارة الوزير لمدينة سان بطرسبرج الروسية للمشاركة في فعاليات الدورة الــ27 لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، والذي يعقد خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري.

حضر اللقاء أوليج كوروبتشينكو، نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والتجارة بجمهورية تتارستان.

وفد جمهورية تتارستان

وقال الوزير، إن اللقاء تناول نتائج الزيارة التي قام بها وفد الأعمال من جمهورية تتارستان إلى مصر خلال شهر أغسطس الماضي، والتي تم خلالها مناقشة عدد من موضوعات التعاون المشترك في مجالات البتروكيماويات والصناعات الغذائية والطلمبات.

تغطية الاحتياجات المحلية والتصدير

وأشار وزير التجارة والصناعة، إلى أنه تم بحث فرص التعاون بين البلدين في مجال صناعة مكونات السيارات وتعزيز الإنتاج المشترك في مصر، لتغطية الاحتياجات المحلية والتصدير للأسواق الخارجية، لا سيما في مجالات المعدات الزراعية والسيارات والشاحنات والإطارات والبتركيماويات والصناعات الطبية خاصة في ضوء ما تمتلكه تتارستان من إمكانيات متميزة في تلك المجالات باعتبارها من أهم المراكز التصنيعية والتكنولوجية في روسيا.

مقالات مشابهة

  • مصر تعزز التعاون في مجال الحكومة الرقمية مع شركات ومؤسسات كورية
  • «طلعت» يبحث مع وزير الداخلية والسلامة الكوري تعزيز التعاون في مجال الحكومة الرقمية
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون فى الحكومة الرقمية مع كوريا
  • وزير اقتصاد المجر يكشف تفاصيل التعاون مع مصر المشروعات الجديدة (فيديو)
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الكوري التعاون في مجالات الرقائق الإلكترونية
  • وزير الصناعة يبحث مع رئيس تتارستان التعاون في مجالات البتروكيماويات والتصدير
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الكوري آفاق التعاون في مجالات الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يبحث التعاون مع كوريا في مجالات الذكاء الاصطناعي والرقائق الإلكترونية
  • وزير الاتصالات يبحث التعاون مع كوريا في مجالات الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يبحث فتح آفاق التعاون مع كوريا فى الرقائق الالكترونية والذكاء الاصطناعى