قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تثبيت أسعار اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية، وتكثيف ضخها لإتاحتها بسعر مخفض للمواطنين في 1300 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية.

أسعار اللحوم والدواجن في المجمعات الاسهلاكية

قالت مصادر في وزارة التموين، لـ«الوطن»، إن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، كلف الشركة القابضة للصناعات الغذائية باستمرار ضخ اللحود والدواجن لفروع المجمعات الاستهلاكية، بنفس الأسعار دون أي زيادة، وهي كالتالي:

- سعر كيلو اللحوم البلدية 220 جنيها.

- سعر كيلو الدواجن المحلية المجمدة 105 جنيهات.

أسعار السلع الغذائية في المجمعات الاستهلاكية

ونوهت المصادر إلى استقرار أسعار السلع الغذائية في المجمعات ومنافذ التموين، إذ يُتاح السكر بالسعر الحر للمواطنين غير حاملي البطاقات، بـ27 جنيها، والزيت بأسعار مختلفة تبدأ من 30 حتى 45 جنيها.

وتستعد وزارة التموين، لصرف السلع التموينية لشهر فبراير، بداية من يوم الخميس المقبل، لجميع المواطنين حاملي البطاقات، والبالغ عددها 21 مليون بطاقة تموين، وبنفس أسعار السلع التموينية للأشهر الماضية، اذ يستقر سعر السكر المدعم عند 12.60 جنيها، ويستقر سعر الزيت في التموين عند 30 جنيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار اللحوم اليوم المجمعات الاستهلاكية وزارة التموين التموين سعر كيلو اللحم اليوم اللحوم

إقرأ أيضاً:

وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لا تغيير فى أسعار السلع التموينية مؤكدا أن تحريك سعر الخبز المدعم ليس له علاقة بتحريك سعر السلع التموينية.
وأضاف قيمة الدعم السلعى للفرد ٥٠ جنيها تسمح لاصحاب البطاقات بشراء زجاجة زيت بسعر ٣٠ جنيها وكيلو سكر بسعر ١٢.٦ جنبها وكيس مكرونة زنة ٤٠٠ جرام مؤكدا أن أسعار السلع التموينية لم تشهد اى تغيير خلال الفترة القادمة ،ما عدا سلعة السكر التى ندرس رفع سعرها إلى ١٨ جنيها الا أنه لم نحصل على الموافقة على تحريك سعر السكر حتى الآن ،مع العلم ان وزارة التموين تطرح السكر الحر ف المنافذ التموينية بسعر ٣٥ جنيها جاء هذا خلال لقائه مع الإعلامية لاميس الحديدى فى برنامج كلمة اخيرة 
وأضاف وزير التموين  إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من ٤ أشهر، مشيرًا إلى إستمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبالغ عددها 1500 مخزن، قامت بتسليم منافذ  السلع كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

مقالات مشابهة

  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • إنخفاض طفيف بأسعار اللحوم والدواجن البيضاء اليوم الأحد بالفيوم
  • زيادة السكر والدواجن.. أبرز تصريحات وزير التموين حول الأسعار
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • أسعار اللحوم بمنافذ التموين قبل عيد الأضحى
  • إستقرار أسعار اللحوم والدواجن اليوم السبت 1 يونيو بالفيوم
  • «المصرية للحوم والدواجن» تؤكد انخفاض أسعار اللحوم الفترة المقبلة «فيديو»
  • بشرى بشأن أسعار اللحوم في عيد الأضحى (فيديو)
  • مع اقتراب عيد الأضحى.. تعرف على أسعار اللحوم بمنافذ التموين