محمد الغشام ـ الجزيرة

أعلنت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي عن فوز 8 مرشحين “جهات وأفراد” في الدورة الحادية عشرة من الجائزة لعام 2023م، والتي انطلقت مؤخرا في أكتوبر الماضي تحت عنوان (الشراكات المجتمعية في تلبية الاحتياجات الإنسانية) تماشياً من الجائزة مع مستهدفات الوطن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم، بحضور الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس الأمناء نائب رئيس اللجنة التنفيذية، والأمير سلمان بن محمد بن سلمان بن محمد بن سعود بن فيصل آل سعود عضو مجلس الأمناء عضو اللجنة التنفيذية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن خالد بن ناصر بن عبدالعزيز، والأمين العام للجائزة الأستاذ الدكتور فهد المغلوث، وعدد من الإعلاميين والمهتمين بالعمل الاجتماعي، وذلك في قاعة باريس بفندق فورسيزون.

واستهل المؤتمر بكلمة ترحيبية من سمو الأمير سعود بن فهد بالحضور، وقال: مناسبة عزيزة تعودنا أن نؤكد فيها عظمة هذا البلد وعظمة أبنائه الذين ما يزالون يبذلون الغالي والنفيس ويقدموا المبادرات تلو المبادرات ليؤكدوا على قوة انتمائهم لوطنهم.

وأضاف: اليوم وبكل فخر يسعدنا الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة، وكلنا ثقة أن هناك الكثير ممن ينتظرون دورهم في التكريم كأقل ما يكون الواجب تجاههم، كما نفخر أيضا بوجود مؤسسات أخرى تقدم نفس الدور الذي تقوم به جائزة الأميرة صيتة، كل في مجاله لتحفيز الآخرين على العطاء.

اقرأ أيضاًالمجتمعانطلاق ملتقى الرهاب الاجتماعي بعنوان “أنت تقدر” الاثنين المقبل

بعده أوضح الدكتور “المغلوث” خلال كلمته أنه تم استقبال طلبات الترشيح منذ بدء الإعلان عن انطلاقة الدورة، وبلغ مجموع الطلبات المسجلة عن طريق الموقع 1175 طلباً، وبعد تحديد الجهات المرشحة المستحقة للزيارات الميدانية والاطلاع على أعمالها عن كثب وبشكل مباشر، وبعد التأكد من التأثير المباشر لتلك الأعمال على حياة المستفيدين وتلبية احتياجاتهم وتحقيقها لأهداف العمل الاجتماعي التي تسعى الجائزة لترسيخها؛ فقد تم إجماع لجان التحكيم على فوز 8 مرشحين.

وأعلن “المغلوث” أسماء الفائزين في الفروع الستة وهم: فرع التميز في الإنجاز الوطني (للجهات الحكومية)، حيث فاز به مناصفة كل من الشركة الوطنية للإسكان عن مبادرة “رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن”، وصندوق تنمية الموارد البشرية عن مبادرة “تسعة أعشار”، أما في فرع التميز في الوقف الإسلامي (للجهات الوقفية) فاز به مؤسسة أوقاف محمد عبد الله الجميح عن “وقف محمد عبد الله الجميح”، وأما في فرع التميز في برامج العمل الاجتماعي (للجهات غير الربحية) قرّرت لجنة الاختيار منحها لمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية عن برنامج  “فاب لاب الأحساء”، وفي فرع التميز لروَّاد العمل الاجتماعي (للأفراد) فقرّرت اللجنة منحها لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “مستشار خادم الحرمين الشريفين” نظير جهوده الوطنية ومبادراته الإنسانية في خدمة المجتمع. وأما في فرع المسؤولية الاجتماعية (للشركات)، فمُنحت الجائزة مناصفةً بين كل من؛ شركة الاتصالات السعودية stc عن برنامج “مشروع التمكين التقني”، وشركة أسمنت حائل عن مبادرة “حائل تستحق”، وفي فرع الاستدامة البيئية (للجهات والأفراد) فاز بها الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله المشيقح “نظير تبنيه ودعمه للبرامج والمبادرات البيئية”.

كما أعلن “الأمين العام” عن توقيع مذكرة تفاهم مع “وزارة النقل والخدمات اللوجيستية”، وأخرى مع “شركة مرسوم لتحصيل الديون”، وتركّزت حول التعاون في نشر وترسيخ مفهوم العمل الاجتماعي وبرامج المسؤولية الاجتماعية لخدمة المجتمع وتحقيق رؤية الوطن.

واختتم المغلوث أن الجائزة تُثمّن هذه المشاركات الثرية للجهات المرشحة وتُقدر عطاءاتها المجتمعية لتتمنى لها التوفيق والنجاح، كما تتمنى التوفيق لمن لم يحالفه الحظ في المرات القادمة، وتُثمن الجائزة دور مجلس الأمناء على دعمه المتواصل، وتشكر كل من ساهم في إنجاح الدورة من عاملين ولجان تحكيم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية العمل الاجتماعی فی فرع

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تعتمد أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2023

أعلنت جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد الخشت، أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2023، التي تشمل جوائز التميز العلمي والتقديرية ونجيب محفوظ للإبداع الفكري والأدبي والتفوق العلمي، والتشجيعية.

جاء ذلك خلال حفل شهدته الجامعة، اليوم، الخميس، حيث تم تكريم 36 عالما وباحثا من مختلف القطاعات الأكاديمية بمن فيهم فائز بجائزة مناصفة.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن لجان التحكيم تكونت من كبار الأساتذة بالجامعات المصرية، مشيرا إلى أنه تم تطوير معايير جوائز الجامعة لتواكب التغيرات العالمية في البحث العلمي، منها استحداث عدد من المعايير الجديدة مثل الحداثة والنوعية فيما يتعلق بالبحث العلمي، وارتباط الأبحاث العلمية بخطط التنمية المستدامة، وذلك كجامعة من جامعات الجيل الخامس.

من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمود السعيد، إن علماء الجامعة الفائزين بالجوائز ينتمون إلى مختلف التخصصات العلمية، مما يؤكد اتساع دوائر الاهتمامات البحثية والأكاديمية وتطبيق اتجاه التخصصات المتعددة والبينية، في ضوء رؤية الجامعة واستراتيجيتها وبما يتوافق و"رؤية مصر 2030".

وفي جوائز التميز وعددها جائزة واحدة لكل مجال، فازت الدكتورة ليلي محمد عبد المجيد بكلية الإعلام في مجال العلوم الاجتماعية، والدكتور عيد حسن عبد الرحمن بكلية العلوم في مجال العلوم الأساسية، والدكتور مجدي عبد الحميد عبد العزيز بكلية الطب في مجال العلوم الطبية والصيدلية، والدكتور أحمد محمود أبو العنين بكلية الزراعة في مجال العلوم البينية ومتعددة التخصصات وعلوم المستقبل.

وفي جوائز الجامعة التقديرية وعددها جائزة واحدة في كل مجال، فاز الدكتور جمال عبد السميع مصطفى بكلية الآداب في مجال العلوم الإنسانية والتربوية والدكتورة عبير عبد الرحمن محروس بكلية التجارة في مجال العلوم الاجتماعية والدكتور عصام عبد الحميد عبد الستار بكلية الصيدلة في مجال العلوم الطبية والصيدلية والدكتور صبحي محمد محسن بكلية الزراعة في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة.

وبالنسبة لجوائز الجامعة للتفوق العلمي وعددها جائزة واحدة لكل مجال، فاز الدكتور محمد محمد محمود بكلية الدراسات العليا للتربية في مجال العلوم الإنسانية والتربوية والدكتور محمد إبراهيم محمد بكلية الآداب في مجال العلوم الاجتماعية والدكتور أحمد محمد عبد الستار بكلية الهندسة في مجال العلوم الهندسية والدكتورة نهى فوزي حامد بكلية الصيدلة في مجال العلوم الطبية والصيدلة والدكتور علي وجدي محمد بكلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية في مجال العلوم البينية ومتعددة التخصصات وعلوم المستقبل.

وفي جوائز الجامعة التشجيعية، فاز الدكتور مصطفي عرابي عزب بكلية الدراسات العليا للتربية في مجال العلوم الإنسانية والتربوية، وفي مجال العلوم الفيزيائية فازت كل من الدكتورة نهى محمد سيد محمد، والدكتورة آلاء ممدوح عبد الله الجوهري بكلية العلوم، وفي مجال العلوم الجيولوجية فاز بها الدكتور محمود الحسين محمد كامل بكلية العلوم.

وفي مجال العلوم الكيميائية، فاز كلٌ من الدكتورة صفاء سعيد محمود والدكتور محمود أحمد عادل خليل بكلية العلوم، وفي مجال العلوم البيولوجية فازت كلٌ من الدكتورة مي أبو وردة محمد بكلية الطب البيطري والدكتورة سماء سمير إبراهيم بكلية الطب والدكتورة أميرة صلاح الدين يوسف إسماعيل بالمعهد القومي للأورام، وفي مجال العلوم الزراعية فاز كلٌ من الدكتور هاني سمير محمد بكلية الطب البيطري والدكتور عماد عبد الحميد عبد الدايم بكلية الزراعة والدكتور حمدي عبد الشافي عبد ربه بكلية الزراعة والدكتورة نهى يوسف محمد مناصفة مع الدكتورة نهال أبو الكرامات يونس بكلية الطب البيطري.

وفي مجال العلوم الطبية، فاز كلٌ من الدكتور محمود محمد عاصم بكلية الطب والدكتورة رباب الهواري بكلية الطب والدكتورة مريم حسن عبد المنعم بكلية الصيدلة والدكتور أحمد سمير عبد الحميد بالمعهد القومي للأورام، وفي مجال العلوم الهندسية فاز كلٌ من الدكتورة دينا أحمد عاطف عبد الرحمن بكلية الهندسة والدكتورة سمر رضا السيد بالمعهد القومي لعلوم الليزر والدكتور شريف فتحي بكلية الهندسة والدكتورة رانيا محمد عبد العظيم بالمعهد القومي لعلوم الليزر.

وفازت بجائزة نجيب محفوظ للإبداع الفكري والأدبي، الدكتورة حورية توفيق مجاهد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

اقرأ أيضاًمن جامعة القاهرة إلى التوفيقية.. تشغيل آخر 5 محطات بالخط الثالث للمترو اليوم

بنسبة 400%.. تقدم تصنيف جامعة القاهرة في 5 تخصصات

جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

مقالات مشابهة

  • معرض “جيتكس أفريقيا” يتوج وزارة المالية بجائزة الريادة للتميز الرقمي
  • إطلاق التسجيل في جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية
  • ولي العهد يتوج “الهلال” بكأس الملك للموسم الرياضي 2023 – 2024
  • بالأسماء.. 55 أميرا سعوديا حضروا مباراة الهلال والنصر بجانب محمد بن سلمان
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. ولي العهد يتوج فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس الفائز بجائزة التميز
  • الأميرة الجوهرة بنت طلال تتوج مسيرتها الناجحة بغلاف مجلة ڤوغ العربية -صور
  • جامعة القاهرة تعتمد أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2023
  • أمير منطقة القصيم يكرم 7 فائزين بجائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز من تعليم المنطقة
  • جامعة القاهرة تكرم 36 عالمًا بجوائز التميز لعام 2023