أجرت مستشفى مطروح العام عدد ٣ جراحات مخ وأعصاب صعبة، بعد توقف هذه الجراحات بالمستشفى لمدة عامين، لحالات تعاني من نزيف بالمخ على مدار ثلاثة أيام على التوالي منهما إثنان ناتجان عن حوادث سير وإصابات.

أخبار متعلقة

«صحة وتعليم مطروح» يتابعان انتظام المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة»

غدا.. «100 يوم صحة» بمجلس العمد والمشايخ في مطروح

مدير «صحة مطروح» يستقبل رئيس الإدارة المركزية للتمريض

أما الحالة الثالثة، فهي لمريضة حضرت تعاني من نزيف تلقائي لمريض حضر إلى محافظة مطروح لقضاء عطلة الصيف مع أسرته كان يعاني من صداع شديد مستمر وارتفاع بضعط الدم، وأن المريض يعاني من فشل كلوي مزمن ويقوم بعمل غسيل كلوي دموي منتظم، وبعد عمل الفحوصات والإشعات المقطعية اللازمة بالطوارئ، تم حجز المريض بوحدة العناية المركزة وتحضيره للعمليات وعمل جلسة غسيل كلوي بالعناية المركزة ونقل دم وإعطاء بعض الأدوية المهمة قبل إجراء عملية تفريغ النزيف داخل العناية المركزة، وبعد الافاقة تم رجوع المريض إلى وحدة العناية المركزة لاستكمال العلاج والمتابعة.

محافظ مطروح محافظ مرسى مطروح مطروح جامعة مرسى مطروح محافظة مطروح اخبار محافظة مطروح محافظات جامعة مطروح أهالي مطروح اخبار مطروح ابناء مطروح

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظ مطروح محافظ مرسى مطروح مطروح محافظة مطروح محافظات جامعة مطروح

إقرأ أيضاً:

متى يدل الصداع على نزيف المخ؟.. أعراض وعلامات احذر تجاهلها

الصداع من أشهر الأعراض التي يشعر بها الشخص المريض عادة، ما يدفع البعض إلى الحصول على مسكن، إلا أن هذا العرض قد يدل على الإصابة بمرض خطير، لابد من اكتشافه مبكرًا، خوفًا من تفاقم الأمر وتعريض حياة المريض إلى الخطر.

الصداع يسبب الإصابة بنزيف في المخ

وتوجد العديد من العوامل التي تسبب الشعور بالصداع، وهو ما يجعل الشخص يتجاهله في بعض الأحيان، وعلى الرغم من ذلك فإنه يشير للإصابة بنزيف في المخ، دون أن يدرك المصاب، ما يؤدي إلى تفاقم الحالة المرضية وتعريض حياته إلى الخطر، وفق ما أوضحه الدكتور أحمد كامل، استشاري المخ والأعصاب.

الصداع من أبرز الأعراض التي تدل على الإصابة بوجود نزيف في المخ، خاصة إذا صاحبه زغللة في العينين، واستمراره لفترات طويلة، والاستيقاظ من النوم بسبب الشعور به، على حد تعبير «كامل» خلال حديثه لـ«الوطن»، مشيرًا إلى أن أي شيء يسبب استثارة المخ أو الضغط عليه، يؤدي إلى حدوث نزيف.

أعراض ترافق الصداع عند الإصابة بنزيف في المخ

عند الشعور بالصداع الذي يرافق الأعراض السابقة، لابد من استشارة الطبيب بشكل فوري، لعمل التحاليل والاحصائيات اللازمة، واكتشاف السبب الرئيسي له، وذلك لأن نزيف المخ يؤدي إلى الوفاة.

وفي حالة الصداع المؤقت، يمكن التخلص منه عن طريق اتباع هذه النصائح منها اللجوء إلى أكياس الثلج التي يتم وضعها على الرقبة للتخفيف من حدة الصداع، أو يمكن استخدام منشفة مغموسة في ماء بارد مثلج يتم وضعها على مؤخرة الرأس لمدة 5 دقائق، ويتم تكرار هذا عدة مرات وفقا لما ذكره موقع «مايو كلينك».

مقالات مشابهة

  • تطوير مستشفى مطروح العام ومركز قسطرة القلب بتكلفة إجمالية مليار جنيه
  • العراق: تفكيك 20 شبكة دولية و204 محلية لتجارة المخدرات خلال عامين
  • إيقاف العمل بصالتي الولادة والعمليات لمستشفى الزهراء في النجف
  • تفكيك 224 شبكة وضبط 5 أطنان.. إحصائيات عن المخدرات في العراق خلال عامين
  • صور| وفاة أم حزنا على دخول ابنها العناية المركزة بعد تعرضه لحادث سير
  • تنصيب مديرين عامين جديدين لـ”BNA” و”كناب بنك”
  • مركزي القطيف.. استئصال كيس غرواني عميق من دماغ مقيم
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • عاجل | نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • متى يدل الصداع على نزيف المخ؟.. أعراض وعلامات احذر تجاهلها