الأسبوع:
2024-06-12@06:08:39 GMT

رفع حالة الطوارئ بالقليوبية استعدادا للأمطار

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

رفع حالة الطوارئ بالقليوبية استعدادا للأمطار

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية حالة الطوارئ في جميع مدن المحافظة استعدادا لهطول الأمطار الغزيرة وتحسبا لأحوال الطقس.

نشرت الشركة سيارات ومعدات في مختلف مدن المحافظة للتصدي لتجمعات مياه الأمطار وضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من آثار الطقس السيء.

وفي سياق متصل، تم رفع حالة الطوارئ بشكل فوري في جميع مدن المحافظة، استنادًا إلى تحليلات هيئة الأرصاد الجوية، وتم تكليف فرق الطوارئ بالعمل على مدار اليوم، مع التنسيق الكامل مع جميع الجهات الرسمية المعنية بالمحافظة.

وتم التركيز بشكل خاص على المناطق التي تشهد تجمعات مياه الأمطار، مع التركيز على المناطق الحيوية مثل الأنفاق والطرق السريعة والميادين الرئيسية.

وأشار المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، إلى تكامل الجهود والتعاون المستمر والفعّال بين جميع الأجهزة والهيئات المعنية.

وفي هذا السياق، جهزت الشركة فرق الطوارئ بكل الإمكانيات الضرورية للتعامل مع أي طارئ، وأكدت على استمرار تمركز المعدات والفرق الفنية على مدار ٢٤ ساعة يوميًا، لضمان استجابة سريعة وفعّالة في حالة الحاجة.

أهابت الشركة المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة واتباع تعليمات السلامة العامة، مع التأكيد على استعدادها التام لتقديم الدعم والمساعدة في حالة الطوارئ. وتتعهد الشركة بمتابعة الوضع بعناية واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتصدي لتحديات الظروف الجوية المتوقعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمطار شركة مياه الشرب والصرف الصحي طقس اليوم محافظة القليوبية حالة الطوارئ

إقرأ أيضاً:

مطار الأقصر دولي يُجري تجربة طوارئ واسعة بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالمطار

في إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني برفع كفاءة المطارات المصرية والالتزام بتنفيذ كافة توصيات سلطة الطيران المدني والمنظمة الدولية للطيران المدنى( الايكاو)، أجرى مطار الأقصر الدولى اليوم الثلاثاء تجربة طوارئ واسعة النطاقfull scale exercise لسيناريو حريق بمنطقة انتظار السيارات والعثور على قنبلة بالمنطقة المفتوحة لأماكن الانتظار  الجمهور .

حيث تم إطلاق سارينة الطوارئ من قبل برج المراقبة الجوية و تم تداول البلاغ من مركز عمليات الطوارئ الثابت  فى المطار ، و بحضور الجهات الخارجية المختصة، و على الفور تمت الاستجابة في وقت قياسي من قوات الإطفاء والإنقاذ، حيث توجه مركز القيادة المتحرك لقيادة الحادث   وتفعيل مخطط سريان البلاغ لاستدعاء جميع عناصر الدعم الداخلى من المطار وكذا الدعم الخارجى من قبل محافظة الأقصر للتزويد بسيارات إسعاف وإطفاء مع غلق المحاور المرورية المؤدية إلى المستشفيات مع تجهيز مستشفيات الأقصر لاستقبال حالات الإصابات والوفيات.

وفي ضوء التعاون الدائم بين جميع الجهات المختصة فقد تم السيطرة على الحريق، حيث تم تضافر جهود الجهات الداخلية و الخارجية لمواجهة الحريق، حيث تم إنقاذ الركاب و نقل المصابين الي المستشفي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة بعد السيطرة على الحدث، و تم العثور على جسم غريب(قنبلة) بمنطقة إنتظار خارج منطقة التحركات بالمنطقة المفتوحة للجمهور و تم التعامل معه من قبل إدارة التعامل مع المفرقعات التابعة للإدارة العامة لشرطة أمن الموانئ بمطار الأقصر  من خلال كافة الوسائل التكنولوجية المتطورة، و تم السيطرة على الموقف بنجاح  للتخلص من القنبلة بمنطقة التخلص من المتفجرات والتأكد بعمل اللازم وعودة الحياه إلى طبيعتها

ومن جانبه، أشاد الطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، بالإجراءات الاحترازية وسرعة الاستجابة فور تلقي البلاغ لاستدعاء جميع عناصر الدعم اللازمة وكذلك كفاءة العاملين من مختلف الجهات مما يعكس تميزهم وتدريبهم على أعلى معايير السلامة المتبعة في المطارات ومدى التنسيق مع جميع الجهات المتعاونة، مشيدًا بمستويات التعاون المستمر مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة لاحتواء الأزمة؛ مضيفاً بأن تجربة الطوارئ واسعة النطاق تجرى كل عامين من خلال الحرص على زيادة درجة الصعوبة والتحدى فى كل مرة؛ وتأتى هذه التجربة فى صدارة تجارب الطوارئ التى تتعامل مع الحرائق و المتفجرات في نفس الوقت.

ومن جانبه أشاد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بنجاح التجربة وقدرة الأجهزة التي شاركت في مواجهة الأزمة، حيث قام كل جهاز بتقديم المساعدة المطلوبة منه في مواجهة الأزمة، كما قامت قوات الحماية المدنية ورجال الإطفاء وفرق الإسعاف والحريق وأجهزة المطار والحجر الصحي ولجنة تحقيق الحوادث بتنفيذ مهامها في وقت قياسي.

جدير بالذكر أن هذه التجربة تأتي في ضوء الالتزام بتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" للتأكد من الارتقاء بالمستوى التدريبي في مواجهة الأزمات والأحداث الطارئة وزيادة القدرة على مواجهة تلك الحالات بكفاءة إضافة الى تحقيق التكامل والتعاون المستمر بين كافة الأجهزة العاملة بالمطار.

 

مقالات مشابهة

  • مطار الأقصر دولي يُجري تجربة طوارئ واسعة بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالمطار
  • مطار الأقصر يُجري تجربة طوارئ واسعة النطاق
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • السياحة تعلن الطوارئ استعدادا لاكتمال وصول الحجاج وبدء مناسك الحج
  • أوزبكستان: تسرب مياه من سد كهرومائي ودعوات للسكان بالبقاء في منازلهم
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات الصرف الصحي استعدادا لعيد الأضحى
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • "استعدادا لعيد الأضحى".. مياه الأقصر تواصل توعية الجزارين والسيدات
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك