الأسبوع:
2024-06-02@20:51:13 GMT

ضبط 1333 قضية حجب سلع تموينية متنوعة

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

ضبط 1333 قضية حجب سلع تموينية متنوعة

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، وأسفرت عن ضبط 1333 قضية حجب سلع تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.

وضُبط خلالها كميات من السلع المتنوعة أبرزها «25 طن أرز، و30 طن سكر، و10.250 طن دقيق بلدي مدعم، و6 طن دقيق أبيض، و15 طن مسلى، و6 طن مكرونة، و45.

540 طن أعلاف حيوانية، و7 طن زيت طعام، و5676 عبوة زيت طعام، و15.550 طن أسمدة زراعية، و102732 عبوة سجائر».

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها.

اقرأ أيضاًحسابات وهمية.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالشرقية

حدث وأنت نائم| انفجار بعقار الطالبية.. وإحالة المتهمة بقتل ابنتها للجنايات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التجارة وزارة الداخلية قضية التموين الأسبوع أخبار الحوادث سلع تموينية حوادث الأسبوع حملات الأمن العام حوادث شرطة التموين محاولات قضية حجب

إقرأ أيضاً:

ضبط 190 عبوة مشروبات غازية وعصائر منتهية الصلاحية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين بندر الفيوم أول.

وكانت مديرية التموين قد نفذت العديد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز للتأكد من انضباط سير العمل.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية بمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 50 علبة سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم ..

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على المخابز البلدية والسياحية ومطاعم الفول والطعمية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، وضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 190 عبوة مشروبات غازية وعصائر منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد المحال التجارية.

بالإضافة إلى ضبط عدد 50 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من السعر، كما تم تحرير عدد 17 محضر ضد المخابز شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحال التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 
 

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار.

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 190 عبوة مشروبات غازية وعصائر منتهية الصلاحية بالفيوم
  • تحرير أكثر من 300 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • ضبط أطنان من دقيق أبيض وبلدي مدعم للتلاعب بالأسعار
  • إحالة 511 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • مباحث التموين تواصل حملاتها وتضبط 20 طن دقيق مدعم آخر 24 ساعة
  • ضبط 20 طن دقيق مدعم قبل البيع فى السوق السوداء
  • ضبط 20 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • ضبط 19 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء