وقعت الشركة العربية الإفريقية للصناعات الطبية التابعة للهيئة العربية للتصنيع، عقد مشترك لتوطين صناعة المواد الخام للصناعات الدوائية والغذائية مع القطاع الخاص والمتمثل في شركة أي فارما للأجهزة الطبية (ذ.م.م.).

يأتي هذا ضمن الخطوات المستمرة لتوطين التكنولوجيا للأجهزة والمستلزمات الطبية والخامات الدوائية في مصر، وفقا لرؤية واضحة تنتهجها الهيئة العربية للتصنيع، لزيادة نسب المكون المحلي بالصناعات الطبية والعمل علي خفض الواردات وتوفير منتج مصري متميز وفقا لمعايير الجودة العالمية.

وأعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اللواء أركان حرب مهندس، مختار عبد اللطيف، عن اعتزازه بالتعاون وتبادل الخبرات مع شركة أي فارما للأجهزة الطبية، موضحا أهمية تحقيق الاكتفاء الذاتي من مستلزمات ومدخلات الإنتاج في صناعة الأدوية التي تعد أمن قومي.

وأشار اللواء أركان حرب مهندس، مختار عبد اللطيف إلى أن مجالات التعاون تتضمن كمرحلة أولي التصنيع المشترك وتعبئة مادتي السوربيتول والجليسرول، التي تشكل غالبية المكون المحلي للعديد من الأشربة الدوائية والمواد الغذائية.

وأوضح عبد اللطيف، أن فكرة المشروع الذي يتم إطلاقه اليوم تنطلق من استخدام خامة السوربيتول وخامة الجلسيرول المنتج محلياً والمستخرج من محصول الذرة.

ويتم التعاون مع الشركات الوطنية المنتجة للذرة وعمل معالجة لهما في تجهيزات خاصة واستخدام التكنولوجيا المناسبة لهذا الأمر في عمل تنقية وتعقيم الخامة لتكون جاهزة للاستخدام الدوائي، لافتا أننا نستهدف من المشروع سد جزء من الفجوة المحلية في الطلب على المواد الخام المذكورة لتلبية احتياجات السوق المحلية، بمنتجات متطورة تحمل شعار: صنع في مصر.

وأضاف اللواء أركان حرب مهندس، مختار عبد اللطيف أن المشروع يتم تمويله ذاتيا بالتعاون والشراكة مع شركة أي فارما للأجهزة الطبية (أولي الشركات المصرية العاملة في هذا المجال).

وأعرب رئيس الهيئة الاستشارية العليا، الرئيس التنفيذي لشركة أي فارما للأجهزة الطبية، الدكتور عاطف سعيد سليمان، عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، ذات الدور التاريخي الرائد في جميع مجالات الصناعة منذ تأسيسها.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أي فارما إلى أن الاتفاق يستهدف عقد المزيد من الشراكات المشتركة في كافة مجالات تصنيع الأجهزة الطبية والمستلزمات والمستحضرات الطبية والمعملية في مصر، بالاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالشركة العربية الإفريقية للصناعات الطبية التابعة للهيئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصناعات الطبية الهيئة العربية للتصنيع العربیة للتصنیع عبد اللطیف

إقرأ أيضاً:

أسعار زيت الطعام أول أيام عيد الأضحى لدى تاجر الجملة

أسعار زيت الطعام اول أيام العيد.. واصلة أسعار زيوت الطعام خلال الفترة الصباحية إلى منتصف اليوم الأحد بالتزامن مع الاحتفال بأول أيام عيد الاضحى المبارك لدى التاجر والاسواق المصرية، استقرارها، حيث ثبتت أسعار زيت الأولين، كما استقرت سعر زيت الصويا المكرر، ونفس الشيئ باقي الأنواع الأخرى.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار زيت الطعام خلال تعاملات اليوم الأحد لدى تاجر الجملة، بالتزامن مع الاحتفاء بعيد الاضحى المبارك في اول أيامه، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات الاقتصادية التي تشغل الرأي العام المصري والعربي والعالمي، وكافة المعلومات السعرية بالاسواق للوقوف على أخر التطورات التي تطرأ على أسعار السلع بكافة أنواعها في الاسواق، لاسيما أسعار زيت الطعام والذي جاء سعره اليوم على النحو الاتي:

مدرعة النمر.. كيف تحولت إلى فخ مميت لجنود إسرائيل؟ في أول أيام عيد الأضحى.. صحة قنا تتابع انتظام العمل بالوحدات الصحية أسعار زيت الطعام أول أيام عيد الاضحى لدى تاجر الجملة

 

سعر زيت الصويا المكرر

وشهد سعر طن زيت الصويا ثباتًا، مسجلًا 47,000 جنيه

 

زيت الأولين

كما استقرت القيمة الشرائية لسعر طن زيت الأولين، في السوق المحلية، عند 53,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة الخام

و شهد سعر طن زيت الذرة الخام استقرارًا في قيمته الشرائية، مسجلًا 38,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة المكرر

وثبت سعر زيت الذرة المكرر، مسجلًا 50,000 جنيه للطن.

 

زيت عباد الشمس المكرر

واستقرت أسعار زيت عباد الشمس المكرر، لتسجل عند مستوى 49,000 جنيه للطن.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، سبق وأكد أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية يتخطى الـ6 أشهر، لافتًا إلى استمرار توفير السلع الأساسية بتخفيضات تصل إلى 30% بمنافذ الوزارة.

 

وأضاف، أن قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا تبلغ 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة 6 أشهر، مشددا على أن الفئات المستحقة لهذه الزيادة هم الأسر الأكثر احتياجًا وتشمل أصحاب في الشهرية الأقل من 2700 جنيه وأصحاب المعاش الذى يقل عن 2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • أسعار زيت الطعام أول أيام عيد الأضحى لدى تاجر الجملة
  • السعودي: عدد الحجاج بلغ نحو 1.8 مليون حاج وحاجة
  • تعاون بين «الاتحاد للمدفوعات» و«ماغناتي» لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • كارت ذكي لأول مرة.. السياحة: ثلاث عيادات طبية مجهزة لحجاج السياحة بالتنسيق مع البعثة الطبية
  • لأول مرة.. كارت ذكي مع حجاج السياحة به تليفونات البعثة الطبية وموقعها الجغرافي
  • مختار : أجتماعات مكثفة لإستكمال ملف الاجهزة الفنية وسموحة ان يعود للخلف
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي
  • اتفاقية تعاون في مجال مكافحة السرطان