افتتحت اللجنة المنظمة لمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني، قبل قليل فاعليات المسابقة، وذلك في حفل كبير بحضور الدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمستشار علاء فؤاد وزير المجالس النيابية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.


إفتتاح مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم بحضور الوزراء وكبار رجال الدولة

 

 

بدأ الحفل بالقرآن الكريم والذي تلاه الشيخ محمود الشحات أنور، وشهد الحفل استعراض إنشاد ديني لعدد من المتسابقين من دول مختلفة تحت عنوان يا قدس، ويا صخرة الأقصي، وذلك في رسالة سلام خرجت من مصر أرض السلام ومن بورسعيد أرض الفداء للعالم أجمع، وذلك لرفض العدوان علي غزة، في ظل مشاركة 50 جنسية مختلفة بالحفل الافتتاحي لمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني.


كما شهد الحفل عرض مقاطع فيديو تعرض تاريخ المسابقة منذ أن كانت محلية وحتي تحولت دولية ووصلت لدورتها السابعة، وكانت تحمل في كل دورة أحد عظماء التلاوة المصريين، وتحمل في هذا العام أسم الشيخ الشحات محمد أنور رحمه الله، كما جري عرض فيديو يتحدث عن بورسعيد وأنها ولدت بها السيدة هاجر وكانت مسار العائلة المقدسة، ويتحدث كذلك عن البطولات التي قدمها أبناء المحافظة.

 

وفي كلمته تحدث اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن مسابقة بورسعيد الدولية، وأكد أنها تتطور في كل عام، وقد وصلت في دورتها السابعة لمشاركة متقدمين من 67 دولة، مشيرا أن المحافظة تستقبل خلال فاعليات المسابقة من 2  وحتي 6 فبراير متسابقين من أكثر من 50 دولة.


وتحدث الدكتور محمد مختار جمعة عن عظمة القرآن الكريم وما جاء به من اعجازات، وجاءت كلمة وزير الشباب والرياضة عن أهمية التنافس بين الشباب، خاصة وأن كان هذا التنافس في القرآن الكريم، وأبدي الدكتور أحمد عمر هاشم سعادته باجتماع 50 جنسية علي أرض مصر ببورسعيد، ودعي الناس حول العالم بتعليم ابنائهم القرآن، كما أكد أن تجمع الجنسيات المختلفة علي كلمه الله تؤكد قرب انتصار غزة، ودعي لفلسطين والأقصي بالنصر.


مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني


وتبدأ المنافسة بين المتسابقين بدء من غدا السبت، وتستمر حتي يوم 6 فبراير ليكون حفل الختام، وتحمل الدورة السابعة من مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني أسم الشيخ الشحات محمد أنور رحمه الله، وتقام تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ورئيس اللجنة العليا المنظمة، وإشراف الإعلامي عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمشرف العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة محمد مختار جمعة أحمد عمر هاشم الشباب والرياضة د مختار جمعة وزير المجالس النيابية

إقرأ أيضاً:

الشيخ ماهر المعيقلي .. إمام الحرم المكي وصوت قرآني من الجنة

تصدر الشيخ ماهر المعيقلي إمام الحرم المكي محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد قيامة بالخطبة الأشهر عن المسلمين خطبة عرفات في أفضل يوم طلعت فيه الشمس من مسجد نمرة وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات عن الداعية الكبير الشيخ ماهر المعيقلي:

 

من هو الشيخ ماهر المعيقلي؟

هو الشيخ ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي، إمامٌ سعوديٌّ شهيرٌ، اشتهر بصوته العذب وقراءته المُتقنة للقرآن الكريم. ولد الشيخ ماهر في المدينة المنورة عام 1969م، وحفظ القرآن الكريم في سنٍّ مبكرةٍ، ثمّ واصل تعليمه الشرعيّ في جامعة أم القرى، كما حصل أيضًا على درجة الدكتوراه في التفسير وعلوم القرآن.

 

إنجازات الشيخ ماهر المعيقلي:

إمامة الحرم المكي: يشغل الشيخ ماهر منصب إمام الحرم المكي الشريف منذ عام 1428هـ، وهو من أشهر قرائه وأكثرهم متابعةً من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم.

التحفيظ والتجويد: يهتمّ الشيخ ماهر بتحفيظ القرآن الكريم وتعليم التجويد، وقد أخرج العديد من القراء المهرة.

التأليف: للشيخ ماهر العديد من المؤلفات في علوم القرآن الكريم والتفسير، من أشهرها:

تفسير المعيقليالتيسير في قواعد التجويدمنهج الحافظ في حفظ القرآن الكريم

الإصدارات الصوتية: سجّل الشيخ ماهر القرآن الكريم كاملاً بصوته العذب، كما سجّل العديد من التلاوات الخاصة والتواشيح الدينية.

 

مميزات الشيخ ماهر المعيقلي:

 

صوت عذب ومُؤثر: يتميز الشيخ ماهر بصوته العذب والقويّ، الذي يُلامس القلوب ويُضفي على تلاوته جمالًا وروعةً.

تجويد متقن: يُتقن الشيخ ماهر قواعد التجويد، ويحرص على تطبيقها بدقةٍ وإتقانٍ في تلاوته.

تلاوة مُتناسقة: تتميز تلاوة الشيخ ماهر بالتناسق والتوازن بين الآيات، ممّا يُضفي عليها سهولة الاستماع والتأمل.

خشوع وتأثر: يُحسّ المستمع بخشوع الشيخ ماهر وتأثّره بمعاني القرآن الكريم أثناء تلاوته.

 

تأثير الشيخ ماهر المعيقلي في المسلمين:

للشيخ ماهر المعيقلي تأثيرٌ كبيرٌ على المسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث ساهم صوته العذب وتلاوته المُتقنة في نشر القرآن الكريم وتعزيز حبّه في قلوب المسلمين. كما أنّ إمامته للحرم المكي الشريف جعلت صوته مألوفًا لدى ملايين المسلمين، ممّا زاد من تأثيره ونفوذه.

 

مقالات مشابهة

  • الشيخ ماهر المعيقلي .. إمام الحرم المكي وصوت قرآني من الجنة
  • 150 طالبا في البرنامج الصيفي لحفظ القرآن الكريم بسناو
  • تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب
  • بينها نسخة من القرآن الكريم من عهد عثمان بن عفان كانت في صنعاء.. بيع آثار يمنية في الخارج
  • «رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30
  • ماذا يطلق على يوم النحر في القرآن الكريم؟
  • إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت أسمع القرآن الكريم بعد مراجعة المادة حتى أهدأ
  • فضل القرآن الكريم وثواب حفظه في الدنيا والآخرة
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا
  • إعلان نتائج الذكاء الإصطناعي بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية