جدة

في خطوة جديدة ، سجلت جامعة جدة ، كأول جامعة معتمد اللغة الصينية في موقعها الإلكتروني ، بالإضافة للغة العربية والإنجليزية لإقامة جسور تواصل ثقافي بين المجتمعات العالمية .

وكان رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان ، دشن الموقع الإلكتروني الجديد للجامعة ، لتكون انطلاقة التحول الرقمي لتحقيق رؤية الجامعة والوصول إلى بيئة جامعية ذكية آمنة ، وبهذه الخطوة أصبحت جامعة جدة أول جامعة تحصل على الختم الإلكتروني من هيئة الحكومة الرقمية .

ويدعم الموقع الإلكتروني الخريطة التفاعلية لجميع فروع ومقرات الجامعة ، بالإضافة لمعلومات الكليات من الخطط الدراسية والأبحاث العلمية البالغ عددها 50 ، ولم يتم استثناء أي فرد في المنظومة الإلكترونية حيث تم تزويد الموقع بالأوامر الصوتية والألوان والرموز لذوي الإعاقة .

كما أشار الحميدان أن الجامعة تتبع أكثر معايير الأمان المتعارف عليها عالمياً لضمان حماية بيانات المنسوبين بالربط المباشر مع نظام “نفـاذ” الحكومي في الدخول للخدمات الإلكترونية، وتقديم خدمة المحادثة السريعة “شات بوت” على مدار اليوم للرد على استفسارات الزوار .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اللغة الصينية جامعة جدة موقع إلكتروني جامعة جدة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الإنجليزية

أعلنت جامعة أسيوط اليوم السبت، فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت لمساعد تدريس اللغات الأجنبية FLTA وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات وهيئة فولبرايت مصر.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط إن برنامج فولبرايت يستهدف تطوير مهارات المدرسين المهنية، واكتسابهم معرفة مباشرة بالولايات المتحدة، وثقافتها، وشعبها، ولتطوير المعرفة بالثقافات، واللغات الأجنبية، ولتبادل الثقافات المختلفة.

ويوفر برنامج فولبرايت لمساعد تدريس اللغات الأجنبية FLTA فرصًا لمدرسي اللغة الإنجليزية أو المتخصصين في بداية حياتهم المهنية في المجالات ذات الصلة للدراسة؛ لتعزيز مهاراتهم التعليمية، وزيادة كفاءتهم في اللغة الإنجليزية، لمدة عام دراسي واحد دراسة أكاديمية 9 شهور في الولايات المتحدة، وغير قابل للتجديد، علمًا بأن التقديم متاح حتى يوم 11 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • المزايدة تنتهي اليوم.. لوحة سيارة بـ 7 ملايين جنيه و3 أشخاص يتنافسون عليها
  • الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن عن وظائف أكاديمية بمختلف فروعها (التفاصيل)
  • ‎الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن فرص تعاون للعمل بفروعها بالمملكة
  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الإنجليزية
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • في حالة نادرة.. التدخين الإلكتروني "يمنع" شابة من الأكل والشرب
  • مجلس تأديب جامعة بنها يعزل استاذ بكلية الآداب
  • محافظ أسوان يشارك 80 طالبا وطالبة بكلية الحقوق شعبة "اللغة الإنجليزية" حفل تخرجهم