صحيفة صدى:
2024-06-02@20:21:18 GMT

مهاجم جزائري يتسبب في أزمة بين ليون ووست هام

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

مهاجم جزائري يتسبب في أزمة بين ليون ووست هام

وكالات

انتقد نادي أولمبيك ليون الفرنسي ، تصرف نادي وست هام يونايتد الإنجليزي ، بعد فشل صفقة انتقال المهاجم الجزائري سعيد بن رحمة للنادي الفرنسي .

وقال ليون في بيان صحافي : “لسلوك غير المفهوم جعل من غير الممكن طلب شهادة الانتقال قبل موعد إغلاق باب الانتقالات” .

وأضاف : “يعبر أولمبيك ليون عن عميق أسفه لهذا الموقف وهذا القرار ، ما يكشف عن قلة احترام صارخة من جانب وست هام تجاه المؤسسة واللاعب”.

كما هدد النادي الفرنسي باتخاذ الإجراءات المناسبة لتفعيل الصفقة في موعد لاحق وتحميل وست هام المسؤولية كاملة ، بينما اكتفى النادي الإنجليزي برد أكد فيه أن الصفقة لم تتم في الموعد المحدد .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: سعيد بن رحمة ليون الفرنسي وست هام الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد ينتظر قدوم مبابي رسميا ليُكمل احتفالاته

أنهى ريال مدريد الإسباني المتوج بطلاً لأوروبا للمرة الـ15، موسماً ناجحاً آخر، بعد إحرازه بطولة إسبانيا أيضا الشهر الماضي لكن احتفالات أنصاره ستستمر مع اقتراب موعد الإعلان عن صفقة انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي مطلع الأسبوع المقبل على الأرجح.

فمنذ أن أعلن النجم الفرنسي رحيله عن باريس سان جرمان في 10 مايو، تتجه كل الأنظار نحو العاصمة الإسبانية، الوجهة الطبيعية لقائد فرنسا. ولم يخف المهاجم البالغ من العمر 25 عاما حبه لريال مدريد الذي تزين ملصقاته جدران غرفة نومه في طفولته، ولم يتردد النادي الملكي في التواصل مع اللاعب على مدى السنتين الأخيرتين لا سيما من قبل رئيس النادي فلورنتينو بيريس مباشرة الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية لفريقه.

ولطالما أعرب مبابي عن رغبته في أن يترك بصمة في تاريخ اللعبة ولا شك بأن انتقاله إلى صفوف ريال مدريد الاثنين أو الثلاثاء كما أكد مصدر موثوق في نادي العاصمة الإسبانية سيساعده في تحقيق هذا الهدف.

بطبيعة الحال، كان اهتمام ريال مدريد الأكبر هو التحضير لنهائي دوري أبطال أوروبا في الأيام الأخيرة قبل الإعلان الرسمي عن صفقة مبابي، لكن بعد الفوز على بوروسيا دورتموند 2-0 على ملعب ويمبلي في لندن، أصبحت الأمور ممهدة للإعلان رسميا عن ضم مبابي.

وقال مبابي، خلال مقابلة مع قناة "سي إن إن" الأميركية: الجميع يعلم أن الأمر سينتهي قريبا وسنرى ما سيحدث. إذ بات ريال مدريد صاحب 15 لقبا في المسابقة الأوروبية الأعرق، وبطل إسبانيا 36 مرة ولاعبوه على أهبة الاستعداد لاستقباله في مدريد، حتى أن بعض أنصار الفريق شوهد وهو يرتدي قميص فريقه وعليه اسم مبابي خلال الاحتفالات بلقب لا ليجا في 12 مايو الماضي.

من جانبه، أثار عمدة المدينة خوسيه لويس مارتينيس ألميدا فرحة خلال حفل البروتوكول في قاعة المدينة من خلال قيامه بذكر اسم مبابي بطريقة مازحة.

وقال ألميدا خلال تلك الاحتفالات: أريد أن أشكر الرئيس فلورنتينو بيريس على كل العمل الرياضي الذي قام به، سانتياجو برنابيو الجديد (ملعب النادي). ثم أني سمعت الأطفال هنا يقولون له مبابي، مبابي، مبابي، والأطفال يقولون الحقيقة دائما.

وبحسب الصحافة الإسبانية، فإن الخطوط العريضة للعقد محددة بالفعل سيحصل بموجبها مبابي على أحد أعلى الرواتب في تاريخ النادي، بمبلغ يقدر بحوالي 35 مليون يورو في الموسم الواحد، أي أعلى بقليل من النجمين الحاليين البرازيلي فينيسيوس. جونيور والانجليزي جود بيلينجهام، لكن يبقى هذا الراتب بعيدا جدا عما كان يتقاضاه مع سان جرمان والمقدر ب 70 مليون يورو باستثناء العلاوات.

وسيكون انتقاله المجاني مصحوبا بمكافأة توقيع تزيد عن 100 مليون يورو وتوزيع غير مسبوق لحقوق صورته.

ووافق ريال مدريد، الذي عادة ما يكون حذرا جدا بشأن هذا الجانب، على استثناء هذا اللاعب الاستثنائي والابتعاد عن تقاليده، وتحدثت وسائل الإعلام الأسبانية عن توزيع 80 في المئة مقابل 20 في المئة لصالح المهاجم الفرنسي. أما بالنسبة لزملائه في الفريق في المستقبل، فقد بادر بيلينجهام إلى الإشادة به بعد نهائي دوري الأبطال بقوله: أنا لا أختار أعضاء الفريق وبالتأكيد لا أقوم بإجراء الانتقالات، لكن كيليان مبابي، يا له من لاعب! من لا يريد اللعب مع لاعب رائع مثله؟.

مقالات مشابهة

  • ماس كهربائي يتسبب في حريق سيارة رئيس مجلس إدارة نادي الإعلاميين
  • ليس مبابي.. نجم فرنسا يقترب من ثنائي الدوري الإنجليزي
  • ريال مدريد ينتظر قدوم مبابي رسميا ليُكمل احتفالاته
  • مانشستر يونايتد يتخلى عن هدف برشلونة في الصيف
  • مارسيال على رادار أحد أندية روشن
  • مهاجم إسباني يدخل دائرة إهتمامات الأهلي في الميركاتو الصيفي
  • تطورات جديدة بشأن أزمة فك قيد نادي الزمالك
  • عاجل.. رد صادم من موناكو الفرنسي على التعاقد مع محمد عبد المنعم
  • علي البليهي يتسبب بغضب زميله في الهلال بعد نطحه للاعب النصر
  • لاكازيت مهاجم ليون يتلقى عروضا من أندية روشن