شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الجفاف أم إلغاء صفقة الحبوب أيهما سيكون الأكبر تأثيرا على أسعار الغذاء في العالم؟، روسيا 8211; يرى الخبير الاقتصادي ألكسندر نازاروف، أن الجفاف سيكون لها تأثير ملحوظ على أسعار الغذاء في العالم أكثر من توقف تنفيذ اتفاق الحبوب، .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجفاف أم إلغاء صفقة الحبوب.

. أيهما سيكون الأكبر تأثيرا على أسعار الغذاء في العالم؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجفاف أم إلغاء صفقة الحبوب.. أيهما سيكون الأكبر...

روسيا – يرى الخبير الاقتصادي ألكسندر نازاروف، أن الجفاف سيكون لها تأثير ملحوظ على أسعار الغذاء في العالم أكثر من توقف تنفيذ اتفاق الحبوب، الذي يشمل تصدير حبوب ومنتجات زراعية أوكرانية.

وقال نازاروف في منشور في قناته بتطبيق “تلغرام” امس الثلاثاء: “أعتقد أن الجفاف سيكون له تأثير على أسعار الغذاء أكبر بمئة مرة من تأثير صفقة الحبوب الملغاة”.

وأشار الخبير إلى أن صادرات الحبوب من أوكرانيا تشكل حصة صغيرة من تجارة القمح العالمية، وقال إن “حصة الصادرات من إنتاج الحبوب العالمي ضئيلة، حوالي 7-8%. أي أن اختفاء نصف تجارة الحبوب الدولية يساوي اختفاء 3-4% من إنتاج الحبوب في العالم. تبلغ حصة أوكرانيا في تجارة القمح العالمية 9%، أي أنه حتى لو توقف تصدير القمح والحبوب الأخرى من أوكرانيا تماما، فإن هذا يعني انخفاضا في إنتاج الحبوب العالمي بنحو 0.6%. يعتبر التقلب السنوي في إنتاج الحبوب بسبب الطقس أكبر من حيث الحجم”.

وأضاف: “في الوقت نفسه، لن يتوقف تصدير الحبوب من قبل أوكرانيا، بل ستخرجها ببساطة عبر أوروبا بالسكك الحديدية والشاحنات. أي على عكس الدعاية الغربية لن يؤثر إلغاء صفقة الحبوب على أسعار الحبوب العالمية بأي شكل من الأشكال”.

وعن تأثير الجفاف على أسعار الغذاء العالمية، قال نازاروف: “سيكون للجفاف بالفعل تأثير سلبي كبير على الأسعار. ومن المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج الحبوب في المغرب والجزائر وتونس بنسبة 14% – 30%. كما سيعاني المحصول في أوروبا وأجزاء أخرى من الكوكب”.

وأضاف: “طباعة أمريكا وأوروبا للدولار واليورو سيكونان المحركين الرئيسيين لارتفاع أسعار الغذاء العالمية هذا العام والعام المقبل”.

وأمس أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف عن توقف صفقة الحبوب، وأكد على إمكانية عودة روسيا إليها على الفور بمجرد تنفيذ الجزء الروسي منها.

وعقب الإعلان قفزت العقود الآجلة للقمح في الأسواق العالمية الاثنين بأكثر من 3%، واليوم واصلت العقود الآجلة الصعود حيث ازدادات بنسبة 0.57% إلى 657.50 دولار للبوشل (بحلول الساعة 12:41 بتوقيت موسكو)

المصدر: RT

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المغرب يشرع في بناء أكبر ملعب في العالم ونهاية الأشغال سنة 2028

زنقة 20 | الرباط

يشرع المغرب نهاية شهر يونيو الجاري، في بناء ملعب “الدار البيضاء الكبير” استعداداً لاستضافة مونديال 2030، حيث سيكون الملعب الأكبر بالعالم بقدرة استيعابية تصل إلى 115 ألف مشجع.

وصرّح عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، كريم الكلايبي، بأنه سيتم البدء في بناء الملعب الذي سيقام على مساحة 100 هكتار بالمنصورية بإقليم بن سليمان، في غضون أسابيع قليلة بهدف أن يكون جاهزاً بحلول عام 2028.

وسيتم بناء الملعب بالتعاون ما بين شركة (Populous) للهندسة المعمارية الأمريكية وشركة (Oulalous + Choi) الفرنسية-المغربية.

وأكدت شركة (Populous) أن البنية التحتية ستتوافق بشكل تام مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وسيستضيف الملعب مباريات مونديال 2030 -الذي سيستضيفه كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال- كما أنه سيكون مقراً لـ2 من الأندية المغربية المحلية.

والميزانية المبدئية لهذا المشروع تبلغ 5 ملايين درهم ، ومن المقرر أن يتسع الملعب لـ115 ألف مشجع كما سيضم مضماراً لألعاب القوى وحمام سباحة مغطى ومركزاً تجارياً وفندق، وذلك حسبما أعلنت شركتا (Sonarges) والوكالة الوطنية للتجهيزات العامة في أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • بنغلاديش أكبر مصدريها.. ألياف الجوت الذهبية تعود للأسواق العالمية
  • الرياض تستضيف البطولة الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية عالميًا
  • ترجمة خطبة عرفة.. مشروع خادم الحرمين الأكبر من نوعه في العالم
  • الحركة الشعبية تحذر من تداعيات رفع ثمن البوطا على أسعار باقي المواد
  • البحرية الأميركية: الحملة ضد الحوثيين المعركة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • د. وليد محمد الحنفي يكتب: الزراعة النظيفة المستدامة هي الحل
  • آدم رجال: إنسان دارفور محكوم بالموت قصفاً أو بانعدام الغذاء والدواء
  • إنتاج روسيا من النفط يتجاوز حصتها في اتفاق أوبك
  • المغرب يشرع في بناء أكبر ملعب في العالم ونهاية الأشغال سنة 2028