سرايا - خرج الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين وسط العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت، احتجاجاً على الحرب الاسرائيلية على غزة، وطالبوا بوقف فوري لإطلاق النار.

وقالت صحيفة الغارديان، اليوم، إن مئات الآلاف ساروا من مقر "بي بي سي" في بورتلاند بليس إلى وايتهول، يحملون الأعلام الفلسطينية ويرددون هتافات تطالب بوقف فوري للحرب الإسرائيلية على غزة.



كما رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية" و"الحرية لفلسطين" و"يجب إنهاء الاحتلال".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المظاهرة الوطنية الكبيرة هي الأولى في المملكة المتحدة منذ مطالبة محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة إسرائيل بضمان عدم قيام قواتها بارتكاب أعمال إبادة جماعية في غزة.

ووفق عديد الصحف البريطانية فقد نشرت الشرطة البريطانية المئات من عناصرها مع تحذير المشاركين الذين يحملون أي لافتات أو شعارات مسيئة من التعرض للاعتقال.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الخارجية تتابع أوضاع أردنيين محتجزين بعدد من مطارات لندن

#سواليف

تتابع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في #وزارة_الخارجية وشؤون المغتربين أوضاع #المواطنين_الأردنيين #المحتجزين لدى عدد من #مطارات مدينة #لندن في المملكة المتحدة، بعد منعهم الدخول لدى وصولهم لأسباب مختلفة، من بينها وفق المعلومات الأولية مخالفة قوانين الإقامة والهجرة فيما يتعلق بالحجوزات الفندقية والتعليمات المتعلقة بالدخول للأراضي البريطانية.

وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير د.سفيان القضاة أن الوزارة ومن خلال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في لندن تتابع مع السلطات البريطانية المختصة أوضاع المواطنين المحتجزين لتأمين عودتهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، والوقوف على جميع المسببات المفضية لمنعهم من دخول الأراضي البريطانية.

وأكد السفير القضاة على ضرورة تقيد المواطنين الأردنيين المسافرين إلى بريطانيا بتعليمات التأشيرة الإلكترونية الجديدة للدخول لبريطانيا ETA، واستعمالها للغايات التي أوجدت من أجلها، داعياً المواطنين الأردنيين المسافرين إلى بريطانيا للتواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية، ومع السفارة الأردنية في لندن، لطلب المساعدة في الحالات الطارئة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية:

مقالات ذات صلة جيروزاليم بوست: من سيخرج منتصرا إذا نُفذ مقترح بايدن لوقف إطلاق النار؟ 2024/06/02

مديرية العمليات والشؤون القنصلية: – 00962795497777

أو من خلال البريد الالكتروني: – op.ctr@fm.gov

أو على رقم هاتف طوارىء السفارة في لندن: – 00447444764716

مقالات مشابهة

  • إجلاء الآلاف جراء الفيضانات في ألمانيا
  • بيان أردني بعد احتجاز أردنيين في عدد من مطارات لندن ومنعهم من دخول الأراضي البريطانية
  • "اليونيسف" تطالب بوقف إطلاق نار فوري بالسودان "لمنع المجاعة"
  • الخارجية تتابع أوضاع أردنيين محتجزين بعدد من مطارات لندن
  • قمع واعتقالات في مظاهرات حاشدة بإسرائيل للمطالبة بوقف الحرب
  • 2000 شرطى لتأمين نهائي دوري أبطال اوربا
  • "كلنا أطفال غزة "هتافات المتظاهرين في باريس احتجاجا على العدوان ضد غزة
  • تضامنا مع غزة... آلاف المغاربة يطالبون بمقاطعة وإلغاء المهرجانات
  • الصين والدول العربية تطالب بوقف فوري ودائم للنار بغزة
  • تعز.. الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم إسرائيل في رفح