كتب- محمد شاكر:
رسميًا، تجاوز إجمالي عدد زائري معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته ال55، خلال 10 أيام من استقبال الجمهور، إجمالي عدد زائريه بكل أيام المعرض العام الماضي، حيث وصل عدد زائريه اليوم السبت 3 فبراير 2024، نحو 305,185 زائرًا، ليصل بذلك إجمالي عدد الزائرين ‏حتى الآن إلى 3,808,624 زائرًا.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "إن الإقبال الجماهيرى غير المسبوق اليوم، والذي شهدته ساحات المعرض، يُمثل مشهدًا حضاريًا متميزًا يؤكد حالة الشغف الرائعة لدى المصريين، ورغبتهم الكبيرة في تلقي المعارف والفنون المتعددة، وهو ما يحقق الكثير من طموحات ومستهدفات وزارة الثقافة إزاء تنظيمها للمعرض، ليصبح المعرض نافذة المصريين المُضيئة لعالم الفكر والثقافة والإبداع، وطريقهم نحو الجمهورية الجديدة التي تضع الثقافة في مقدمة أولوياتها، مُشيرة إلى أن المعرض كان خير مُعبرٍ عن الهوية والثقافة المصرية".

ووجهت وزيرة الثقافة، الشكر، للقائمين على تنظيم المعرض والإعداد لفعالياته المتعددة، وحثتهم على بذل المزيد، والاستمرار في تقديم خدمة ثقافية متميزة للجمهور المصري، خلال أيامه القادمة المتبقية.

يذكر أن الدورة ال55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تستمر حتى 6 فبراير المُقبلّ بمركز مصر للمعارض الدولية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 معر ض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب زوار معرض الكتاب طوفان الأقصى المزيد إجمالی عدد

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة.. مدرسة الرسول الأعظم تختتم الدورة الصيفية السادسة للعام 1445هـ

الثورة نت|

نظمّت مدرسة الرسول الأعظم بجامع الرحمن بأمانة العاصمة اليوم، الحفل الختامي للدورة الصيفية السادسة للعام 1445هـ تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الاختتام الذي حضره رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي، بارك مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، لطلاب مدرسة الرسول الأعظم اختتام الدورة الصيفية للعام الجاري، بعد أسابيع من المثابرة في العلوم الدينية والعلمية وبرامج وأنشطة متعددة.

وأشاد بجهود القائمين على الدورة الصيفية، في تعليم الطلاب هدى الله والمهارات الكشفية والرياضية والعلوم الدينية والثقافة القرآنية .. منوها بمستوى الإقبال الذي شهدته الدورات الصيفية للعام الحالي وتجاوز حضورها أكثر من مليون طالب وطالبة بالأمانة والمحافظات.

وأكد الصوفي أن إقبال الطلاب والأبناء على الدورات الصيفية، يعكس رسوخ الإيمان والهداية والوعي لأبناء الشعب اليمني وإدراك أولياء الأمور بأهميتها وما تتضمنه من برامج تعزّز من الوعي والبصيرة لدى الأبناء في تعلّم كتاب الله تعالى وثقافته.

وقال “شاهد الجميع نماذج من الدورات الصيفية في مختلف المحافظات، والتي بحق أحيت الأنشطة خلال العطلة الصيفية، وعزّزت من مهارات الطلاب ومواهبهم وإبداعاتهم والحصيلة العلمية لديهم وإقبال المجتمع على هذه الدورات”.

وأشار مدير مكتب قائد الثورة إلى أن الأجيال حينما تتحمل المسؤولية تكون على مستوى عال من التربية الإيمانية والوعي والبصيرة والتثقف بثقافة القرآن الكريم، وتسلك في ذات الوقت الطريق الصحيح، وسيكون مستقبل الأجيال أفضل، لإدراكها بالمهام الأساسية والمسؤوليات الملقاة على عاتقها كعناصر صالحة ونافعة للمجتمع”.

وأفاد بأن الدورات الصيفية، تحصّن واقع المجتمع والأجيال بصورة خاصة، وتجعل من الأمة قوية في مواجهة مؤامرات أعدائها وإفشالها، مؤكداً الحرص على المضي في ذات النهج، بما يسهم في إيجاد جيل واعٍ متسلح بالثقافة والوعي والبصيرة.

فيما أوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، أن الغرب الكافر يحرص على تمييع الأمة وضياع شبابها والمجتمع بصورة عامة، بهدف مسخ الهوية الإيمانية وتمزيق الوحدة الإسلامية والتفريق بين شعوب الأمة.

وثمن توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في إيجاد حواضن للطلاب والنشء من خلال الدورات الصيفية لزيادة الوعي والبصيرة في أوساطهم والحفاظ عليهم من مخاطر الغزو الثقافي والفكري للأعداء.

وبين الدكتور شرف الدين، ما تضمنته الدورات الصيفية من أنشطة وبرامج وما ركزت عليه من هوية جامعة في تعلم كتاب الله والثقافة القرآنية .. لافتاً إلى انزعاج الأعداء من هذه الدورات، لفوائدها الكبيرة للأبناء في حياتهم العلمية والعملية.

واستعرض حواضن الأبناء في الدول الأوروبية من الحدائق والمتنزهات وغيرها، داعياً إلى الحذر من المخططات الصهيونية الأمريكية الأوروبية في مسخ هوية أبناء الأمة الإسلامية.

وكان المسؤول التربوي في مركز الرسول الأعظم جامع الرحمن أكرم العلكي، تحدث عن أبرز ما تم التركيز عليه في الدورة الصيفية من موجهات لقائد الثورة المتمثلة في التربية الإيمانية والثقافة القرآنية والأنشطة الكشفية والرياضية والزراعية والفنية والرحلات وغيرها.

وعبر عن الشكر لأولياء الأمور في دفع أبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية ولكل من ساهم في إنجاحها وفي المقدمة العاملين الذين لم يدخروا جهداً في تعليم الطلاب، حاثاً الطلاب على المثابرة في الدراسة والتحلي بالأخلاق الفاضلة.

تخلل حفل الاختتام، الذي حضره قيادات تربوية وتعبوية، عرض كشفي لطلاب الدورة الصيفية بمدرسة الرسول الأعظم بجامع الرحمن، وكلمة للطلاب عكست مستوى المهارات التي تلقونها أثناء الدورة الصيفية في مختلف البرامج والأنشطة الصيفية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام
  • بينهم الراحل مصطفى حسين.. وزيرة الثقافة تكرم مبدعي مصر والوطن العربي (صور)
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • أمانة العاصمة.. مدرسة الرسول الأعظم تختتم الدورة الصيفية السادسة للعام 1445هـ
  • في أقل من شهر..تامر حسني يتخطى المليون مشاهدة بـ "مع السلامة يا مدرستي"
  • وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام للفنون التشكيلية بمشاركة 300 فنان.. غدا
  • وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 44 للمعرض العام غدًا بمشاركة 300 فنان
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية
  • "مواسم نجوم المسرح الجامعي" وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق الدورة السادسة وتُكرم عددًا من نجومه