عقد مجلس الشباب المصري المؤتمر الدولي الأول "معاً نحو تعزيز جهود المجتمع المدني في عملية الإغاثة الإنسانية"، برئاسة الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، بالتعاون مع “مسلمون حول العالم”، استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش بضرورة العمل على توحيد الجهود المبذولة لدعم المدنيين في قطاع غزة.

وصرح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري بأن هذا المؤتمر يعد إنجازًا جديدًا للمجتمع المدني المصري، حيث يُسلط الضوء على دوره المُهم في دعم ومساعدة اللاجئين والنازحين حول العالم بالإضافة للجهود البارزة للدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من مختلف الفاعلين في مجال الإغاثة الإنسانية، من بينهم السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ومحمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، والنواب فريدة الشوباشي وهند حازم وعلاء قريطم وأمل زكريا قطب وسميرة الجزار وألفت المزلاوي، أعضاء مجلس النواب، ومن أعضاء مجلس الشيوخ أشرف ثابت وهبة مكرم شاروبيم ونهى الشريف، بالإضافة لمشاركة مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية والأمانة العامة للصحة النفسية ومجمع عمال مصر، ولفيف من قيادات منظمات المجتمع المدني العاملة في قطاع الإغاثة مثل مؤسسة صناع الخير ومؤسسة على بانات الخيرية. 

كما شهد المؤتمر أكثر من 250 مشاركا من أسر النازحين الفلسطينيين، والذين أشادوا بالدور المصري في دعم القضية الفلسطينية على مر التاريخ، خاصة خلال الأزمة الأخيرة، كما وجهوا التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكامل لحقوق الفلسطينيين.

وأضاف ممدوح أن المؤتمر عمل على تنسيق الجهود بين مختلف المنظمات العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية، بالإضافة لتبادل الخبرات والتجارب بين هذه المنظمات لضمان فعالية ونجاح عملية الإغاثة الإنسانية والعمل على تطوير آليات جديدة للتعامل مع الأزمات الإنسانية وتعزيز دور المجتمع المدني في عملية إعادة الإعمار في المناطق المتضررة من الأزمات، والعمل على تمكين المجتمعات المحلية من مواجهة الأزمات الإنسانية.
 

 

IMG-20240204-WA0104 IMG-20240204-WA0099 IMG-20240204-WA0101 IMG-20240204-WA0098 IMG-20240204-WA0102 IMG-20240204-WA0106 IMG-20240204-WA0109 IMG-20240204-WA0110 IMG-20240204-WA0112 IMG-20240204-WA0113 IMG-20240204-WA0116

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإغاثة الإنسانیة المجتمع المدنی IMG 20240204

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية، اجتماعا مع مجلس الإدارة وكذلك المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية وتم خلاله مناقشة خطة عمل الاتحاد ومسارات العمل الخاصة بتنفيذ المبادرات والأنشطة والمنافسات الخاصة بالرياضة الجامعية الإفريقية وذلك بحضور جميع أعضاء المجلس والمكتب التنفيذى وممثل عن الاتحاد الإفريقي السياسي.

يأتي ذلك على هامش حضور وزير الشباب والرياضة ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية لافتتاح دورة الألعاب الأفريقية للرياضة الجامعية المقامة بدولة نيجيريا.


وأشاد جميع الحضور من مختلف دول القارة الإفريقية بالدعم والاهتمام الذى توليه الدولة المصرية للرياضة الأفريقية والدور الملموس فى تطوير المنظومة الرياضية الإفريقية على كافة المستويات.

كما حرص الحضور على الإشادة بالتطور الملحوظ الذى شهدته الرياضة الجامعية فى القارة الإفريقية منذ تولي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي رئاسة المجلس وخاصة فيما يتعلق بفتح آفاق جديدة للتنسيق بين الرياضة الجامعية والمنظومة الرياضية الإفريقية بشكل عام.

وخلال الاجتماع وجه الدكتور أشرف صبحى، الشكر لدولة نيجيريا على حسن الاستضافة والتنظيم للدورة الأفريقية مؤكداً على ضرورة التكاتف بين مختلف المؤسسات الرياضية فى القارة الأفريقية على استمرار جهود التطوير الذى تشهده الرياضة الجامعية ودورها فى تطوير الرياضة الافريقية وكذلك استمرار التنسيق مع مختلف الاتحادات والهيئات الرياضية الافريقية من أجل تعظيم مساهمة الرياضة الجامعية فى تطوير الرياضة الافريقية فى مختلف المنافسات القارية والعالمية والأولمبية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| مدبولي يعقد اجتماعا لبحث آلية تعديل حدود الكربون بهدف تعزيز تنافسية الصادرات المصرية
  • مدبولي يعقد اجتماعا لبحث آلية تعديل حدود الكربون بهدف تعزيز تنافسية الصادرات
  • وكيل وزارة الشباب بالمنيا: تعزيز الهوية الوطنية عبر أنشطة وفعاليات متنوعة
  • وزير الشباب يعقد اجتماعا مع مجلس الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية
  • وزير الشباب يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية
  • الشباب المصري يطلق برنامج "تعزيز المواطنة وفقًا لأهداف التنمية المستدامة"
  • عاشور: يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للاتحاد الرياضي المصري للجامعات المصرية
  • أكاديمي يوضح دور التعليم الجامعي في تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة دورية تناولت الوضع بالشرق الأوسط والحرب على غزة
  • وزير الآثار يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة تعزيز التعاون المشترك