عبري- ناصر العبري

انطلقت أمس فعاليات البرنامج التعريفي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية في عبري، والذي يستهدف الطلبة المستجدين الذين التحقوا بالجامعة خلال الفصل الدراسي الحالي، والبالغ عددهم 650 طالبا وطالبا، موزعين على ثلاث كليات وهي كلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، وكلية علوم الحاسوب والمعلومات.

واستمع الطلبة في بداية اللقاء إلى كلمة سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، الذي رحب بهم متمنياً لهم النجاح والتوفيق في مسيرتهم العلمية وراجياً منهم الاستفادة من كل الكوادر والمرافق والخدمات المختلفة في هذه الجامعة، وأن يكونوا بناة لهذا الوطن الغالي وحريصين على الحفاظ على منجزاته ومكتسباته.

بعد ذلك شاهد الطلبة عرضا مرئيا تعريفيا عن الجامعة، ألقى بعدها الدكتور الأمير بن ناصر العلوي مساعد رئيس الجامعة بعبري كلمة قال فيها: "إنكم تشكلون محور العملية التعليمية في الجامعة، وستجدون منَّا كل الدعم والرعاية، وسنعمل على متابعة مختلف شؤونكم الدراسية، وتبني مواهبكم وإبداعاتكم، بما يحقق رسالة الجامعة".

وتضمنت الفعاليات التعريف باللوائح والقوانين في الجامعة، بالإضافة إلى مشاهدة عرض مرئي عن فرع الجامعة بعبري والمرافق والكليات التي يضمها، كما قدم مركز الدراسات التحضيرية نبذة عن امتحان تحديد المستوى للغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات، وتعرف الطلبة كذلك على مخصصات الإعاشة من خلال قسم المالية.

واشتمل البرنامج على فقرة ترفيهية للطلبة، استعرض بعدها المجلس الاستشاري الطلابي للطلبة عرضًا تعريفيًا عن المجلس والمهام التي يقوم بها.

وقدمت الدكتورة نصراء الغافري من مركز شؤون الطلبة كلمة تحفيزية، وتعرف بعدها الطلبة على نظام إدارة بيانات الكليات والخدمات التي يقدمها مركز نظم المعلومات وتقنية المعلومات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: وفد إسرائيل لن يتوجه للمفاوضات قبل أن تعلن حماس قبولها مقترح الرئيس الأمريكي

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن وفد تل أبيب لن يتوجه للمفاوضات حتى تعلن حماس استعدادها للعودة للخطوط العريضة التي طرحها الرئيس الأمريكي في اقتراح وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن.

وذكرت الهيئة نقلا عن مصدر سياسي لم تسمه قوله إن الولايات المتحدة ومصر وقطر تمارس ضغوطا على الحركة للتراجع عن مطالبها بإجراء تعديلات ملحوظة على الخطوط العريضة للصفقة.

إقرأ المزيد أبرز تعديلات "حماس" لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مجلس الحرب سيعقد اجتماعا مساء الخميس بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت.

وكشفت مصادر يوم الخميس عن تعديلات حركة حماس التي أدخلتها على مقترح صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل والهدنة.

وقالت المصادر إن حماس تطالب بأن "إعمار قطاع غزة يبدأ في المرحلة الأولى من صفقة التبادل وليس المرحلة الثالثة".

وأضافت المصادر ذاتها أن حماس تطالب بـ"بدء وقف إطلاق النار من المرحلة الأولى وترفض أي معارضة إسرائيلية على أسماء كبار الأسرى الذين تطالب بالإفراج عنهم، كما ترفض حماس إبعاد أي أسير محرر والإفراج عنهم إلى بلدانهم الأصلية، وأن الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين يكون بحسب الأقدمية".

وأوضحت المصادر أن حماس تريد "الانسحاب الإسرائيلي من محور نيتساريم (ممر يفصل جنوب القطاع عن شماله) في اليوم الثالث من بدء تنفيذ الصفقة".

إقرأ المزيد إعلام عبري عن مسؤول إسرائيلي: إسرائيل تلقت رد "حماس" على صفقة الأسرى والحركة رفضت خطوطها العريضة

وأفاد موقع "واللا" العبري نقلا عن مسؤول إسرائيلي في وقت سابق بأن حركة حماس رفضت الخطوط العريضة لصفقة إطلاق سراح الأسرى التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن "الوسطاء نقلوا رد حماس إلى إسرائيل مساء الثلاثاء".

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الخارجية القطرية أن الدوحة والقاهرة تسلمتا ردا من حركة حماس والفصائل الفلسطينية بشأن المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة.

وأكدت حركتا حماس و"الجهاد الإسلامي" أن رد الفصائل حول مقترح وقف إطلاق النار في غزة ينص على وقف تام للعدوان وانسحاب كامل من القطاع.

جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم الاثنين الماضي مشروع قرار أمريكيا بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة بموافقة 14 عضوا وامتناع روسيا عن التصويت، حيث أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن هذا القرار غامض، ويعتمد على اتفاقات يديرها وسطاء غير واضح عما يتفاوضون عليه وعلى ماذا وافقت إسرائيل.

إقرأ المزيد صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا

وينص المقترح في مرحلته الأولى على وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع يرافقه انسحاب إسرائيلي من المناطق المأهولة في غزة، وإطلاق سراح بعض الأسرى الإسرائيليين وتحرير أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

- المرحلة الثانية التي ستتضمن الإفراج عن كافة الرهائن الأحياء المتبقين، بمن فيهم الجنود الرجال، وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة، ويتحول وقف إطلاق النار المؤقت بحسب العبارات التي استخدمها الاقتراح الإسرائيلي إلى "وقف دائم للأعمال العدائية" في حال أوفت حركة حماس بالتزاماتها.

المرحلة الثالثة التي تبدأ فيها خطة إعادة إعمار كبرى لغزة، وستتم أيضا خلالها إعادة رفات من تبقى من الرهائن الذين قتلوا إلى عائلاتهم.

هذا، ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم 251 على التوالي والتي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص.

المصدر: RT + وسائل إعلام عبرية

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري ينشر تفاصيل جديدة مثيرة عن كمين رفح
  • "فرحتنا في لمتنا".. برنامج متنوع لقصور الثقافة في احتفالات عيد الأضحى
  • «سوالف يورو» برنامج خاص يواكب بطولة أوروبا من «مركز الاتحاد للأخبار»
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • موقع عبري يسرد تفاصيل عملية إنقاذ الرهائن الإسرائيليين الدراماتيكية في غزة
  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • ميرال تنظم زيارة لطلبة برنامج التوجيه الجامعي والمهني إلى مرافقها
  • إعلام عبري: وفد إسرائيل لن يتوجه للمفاوضات قبل أن تعلن حماس قبولها مقترح الرئيس الأمريكي
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»