الوحدة نيوز/ أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطيني محمد الهندي، أن وقف العدوان على غزة وإعادة الإعمار بندان رئيسيان قبل أي اتفاق.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن الهندي في لقاء صحفي، اليوم الأحد، قوله: إن نتنياهو لا يريد إنهاء العدوان على قطاع غزة.. مشدداً على أن هناك توتر كبير في الكيان الصهيوني بسبب الخسائر الكبيرة في الميدان وضغط المستوطنين النازحين.

وأضاف الهندي: “نرى المجازر الصهيونية لم تتوقف حتى بعد قرار محكمة العدل الدولية.. موضحا أن الكيان الصهيوني يريد احتواء الضغط الداخلي من خلال تسريبات صفقة التبادل.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

67 مليار دولار خسائر الكيان الصهيونى من الحرب على غزة

 


قال أمير يارون محافظ بنك الكيان الصهيوني  إن تكلفة الحرب على غزة ستصل إلى 250 مليار شيكل، ما يقارب 67 مليار دولار، حتى 2025، وأشار إلى أنه لا يمكن إعطاء شيك مفتوح للإنفاق الأمني.

وأوضح يارون، خلال مؤتمر "الاقتصاد الإسرائيلي بعد 7 أكتوبر"، أن هذه التقديرات المالية تتطرق إلى التأثيرات على ميزانيات الدولة، وجرى حسابها استنادًا إلى خسارة 40 مليار شيكل، نحو 10 مليارات دولار، من مدخول الضرائب وبسبب زيادة الإنفاق الحربي مثل أجور قوات الاحتياط وشراء الذخيرة والمساعدات المدنية.

تكبد الكيان الصهيوني تكاليف بلغت 60 مليار شيكل، 16 مليار دولار، بعد سبعة أشهر من الحرب، ليقترب عجز ميزانيتها من تجاوز هدف هذا العام. وأظهرت بيانات وزارة المالية المنشورة الشهر الحالي أن العجز المالي المستمر لمدة 12 شهرًا تضخم إلى 7% من الناتج المحلي الإجمالي في أبريل / نيسان، وهو أعلى من تقديرات الحكومة البالغة 6.6% لعام 2024 بأكمله.

ومع تزايد الخسائر المالية للحرب، فإن الكيان الصهيوني يتجه لتكبد أحد أكبر عجز في ميزانتها في هذا القرن، وقدر البنك المركزي في وقت سابق أن التكلفة الإجمالية للصراع ستصل إلى 255 مليار شيكل خلال 2023-2025.

مقالات مشابهة

  • أمريكا لن تكون حلقة نصر لغزّة
  • اليوم الـ240 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف صهيوني تركز على غزة ورفح
  • حماس ترد على خطة بايدن لوقف العدوان على غزة وتذكر أسباب دعوته المفاجئة لخطوة غير مسبوقة
  • حماس ترد على خطة بايدن لانهاء الحرب في غزة
  • حماس تنظر بإيجابية لمضمون خطاب بايدن ودعوته لوقف إطلاق النار الدائم
  • خطورة الإعلام التضليلي المتصهين
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني (تفاصيل+صور)
  • مسيرة مليونية غاضبة بصنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • العاصمة صنعاء تشهد خروج مليوني نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • 67 مليار دولار خسائر الكيان الصهيونى من الحرب على غزة