طالبت النائبة نهى زكي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب بضرورة استخدام التكنولوجيا في الإنتاج الزراعي، وقالت خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، إن استخدام التكنولوجيا ليست هدفا في حد ذاته ولكنها أداة ضرورية لكفاءة الانتاج في ظل الوقت الذي نعاني فيه من تغيرات مناخية تؤثر بشكل مباشر على النشاط الزراعي وندرة الموارد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة الطلب المقدم من النائب إيهاب وهبة، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي.

وأشارت إلى أهمية استخدام تكنولوجيا الاستشعار عن بعد وتطبيقات الذكاء الاصطناعي للإنذار المبكر فيما يتعلق بتغير أنماط الطقس، رصد تملح التربة وغيرها لزيادة الإنتاج الزراعي، موضحة أن استخدام تطبيقات التكنولوجيا الزراعية أصبح أمر غاية في الأهمية للربط بين الغذاء والمياه والطاقة، كما طالبت باستخدام التطبيقات التكنولوجية في الإرشاد الزراعي وعدم الاعتماد فقط على الموارد البشرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجلسة العامة لمجلس الشيوخ الإنتاج الحكومة الإنتاج الزراعی

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الاعتماد والرقابة: استخدام التكنولوجيا يساهم في خفض الأخطاء الطبية بنسبة 30%

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن التشخيص السليم يعتمد على الفحص الإكلينيكي الدقيق قبل الاعتماد على نتائج الفحوصات المعملية والتصويرية، مؤكدًا أهمية التكنولوجيا الحديثة في دعم الأطباء وتحسين دقة وسرعة التشخيص، مما يسهم في خفض الأخطاء الطبية وضمان سلامة المرضى.

وأضاف طه، خلال احتفال اليوم العالمي لسلامة المرضى، أن الهيئة اعتمدت نحو 400 منشأة صحية في جميع أنحاء الجمهورية، ووضعت معايير دقيقة لضمان جودة الفحوصات المختبرية والتشخيص التصويري، مشيرًا إلى أن الفحص الإكلينيكي الدقيق، المقرون باستخدام تكنولوجيا التشخيص المتقدمة، يقلل الأخطاء الطبية بنسبة تتراوح بين 20-30%.

جاء ذلك ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الذي نظمته الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية WHO، تحت شعار «تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى»، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين القيادات الصحية لتطبيق معايير السلامة التشخيصية، واعتماد معايير الجودة للحد من أخطاء التشخيص.

مقالات مشابهة

  • استخدام التكنولوجيا والبيانات في محاربة الفساد
  • رئيس العراق يحذر من التغيرات المناخية وتأثيرها المباشر على الأمن الصحي
  • رئيس العراق يحذر من التغيرات المناخية: لا تمثل فقط تحدياً بيئياً بل تؤثر على الأمن الصحي
  • خبير تكنولوجيا معلومات: استخدام التكنولوجيا في تفخيخ الأجهزة الشخصية سابقة لم تحدث
  • روشتة علاجية لمواجهة الأمراض الموسمية والحساسية.. «استعدوا للخريف»
  • اليمن: التغيرات المناخية تضيف مزيداً من التحديات
  • عاجل - جلسة طارئة لمجلس الأمن اليوم لبحث تداعيات انفجارات البيجر
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الجمعة لبحث تداعيات هجوم إسرائيل التكنولوجي على لبنان
  • وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة: استخدام التكنولوجيا يساهم في خفض الأخطاء الطبية بنسبة 30%