أعلن الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن مواعيد إتاحة التسجيل في اختبار ⁧التحصيل الدراسي الورقي.
وأشار على صفحته الرسمية في "إكس" أن التسجيل سيتاح في اختبار ⁧التحصيل الدراسي الورقي⁩، للطلاب يوم الاثنين الموافق 5 فبراير".مواعيد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي الورقيوبخصوص التسجيل للطالبات، أشار إلى أنه سيكون متاحًا يوم الاثنين 12 فبراير، وذلك من خلال موقع المركز الوطني للقياس.


أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع سفير الصين لدى المملكةالنائب العام يلتقي نظيره الطاجيكي في العاصمة دوشانبيوذكرت أن التسجيل المبكر ينتهي في تاريخ 6 أبريل 2024م، مبينة أن الاختبار التحصيلي الأول يبدأ 9 مايو 2024م حتى 13 مايو 2024م، أما الاختبار التحصيلي الثاني يبدأ 23 مايو 2024م حتى 27 مايو 2024م.مواعيد تهمك:
سيُتاح التسجيل في اختبار ⁧#التحصيل_الدراسي الورقي⁩، للطلاب يوم الاثنين الموافق 5 فبراير، وسيُتاح للطالبات يوم الاثنين 12 فبراير وذلك من خلال موقع المركز الوطني للقياس.https://t.co/plIyENU1K8
⁧#قياس pic.twitter.com/jhaXKgff2T— العناية بالمستفيدين (@EtecCare) January 31, 2024تعليمات مهمة بخصوص الاختباراتفي ذت السياق، أصدرت وزارة التعليم عدة تعليمات مهمة بخصوص الاختبارات، أكدت فيها على أهمية سرية الاختبارات وحفظها بعد استلامها من المعلمين.
وقالت إن كل موظف، أو مستخدم، أو عامل اطلع بحكم عمله أو وكل إليه أمر من أمور أسئلة الاختبارات يعد مسؤولًا عن سريتها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مواعيد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي الورقي - وزارة التعليمقواعد الاختبارات الدراسية في السعوديةوتابعت أن سرقة ورقة إجابة الطالب أو إخفاؤها عمداً، أو فقدانها بسبب الإهمال، أو إتلافها، أو استبدال ورقة أخرى بها أو التغيير فيها بأي شكل من الأشكال، أو تسهيل الغش بين الطلاب والتهاون في المراقبة، وعدم الالتزام بتعليمات تصحيح الاختبارات وتوزيع الدرجات على الأسئلة، وانتحال شخصية الغير دخول طالب بدل طالب آخر، تعد إخلالاً بسير الاختبارات.
وشددت أنه يجب على كل من علم بارتكاب شيء مما سبق أن يبلغ ذلك للجهات المختصة، وفي حالة عدم الإبلاغ يعد ذلك إخلالاً بسرية الأسئلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد سمير الدمام اختبار التحصيل الدراسي الورقي تعليم السعودية مدارس السعودية السعودية اليوم التسجیل فی اختبار یوم الاثنین

إقرأ أيضاً:

مناسك الحج أمام اختبار الاحترار

تعمل السلطات السعودية على زيادة الإجراءات لمساعدة الحجاج في مكة للتغلب على الحر الشديد، من مكيّفات الهواء إلى طلاء الأرضيات، لكن الاحترار المناخي يهدد بتغيير الوضع، وفق ما يحذر علماء.

يستعد شارق مأمون وزوجته للأسوأ بعدما أتيا من الولايات المتحدة لأداء فريضة الحج في أقدس المدن لدى المسلمين.

يقول الرجل البالغ من العمر 44 عاماً "قيل لنا إن الجو سيكون حاراً جداً"، ويضيف لدى مغادرته المسجد الحرام إن "الجو حار، ولكن بطريقة ما، بفضل الله، لا نشعر بالحرارة كثيراً".

لا شك أن التدابير التي اتخذت في الأماكن المقدسة في السنوات الأخيرة لها علاقة أيضاً بذلك. فحول الكعبة، باتت المساحات المكيفة الآن تسمح للحجاج بالانتعاش، في حين أن الطريق بين الصفا والمروة، تُسلك الآن من طريق داخلية مغلقة.

ومنذ العام الماضي، غُطيت أيضاً الطرقات التي يستخدمها المصلون بمادة بيضاء، ما يخفض درجة حرارة الأسفلت بنسبة 20 في المئة، بحسب السلطات.

يضاف إلى ذلك، المرشات المثبتة في الساحة المركزية، وتوزيع المياه والمظلات، والنصائح التي يقدمها المتطوعون الشباب، ومراكز التسوق التي لا تعد ولا تحصى والتي تسمح للحجاج بالاسترخاء بين صلاتين.

"ماراثون"

لكن في محيط مكة، لا تزال الشعائر الأساسية من الحج، كالصلاة على جبل عرفات السبت، تقام في الهواء الطلق، تحت شمس حارقة وحرارة يتوقع أن تبلغ حوالى 44 درجة مئوية هذا العام.

ووفقاً للعلماء، فإن درجات الحرارة المرتفعة بشكل متزايد هي علامة لا لبس فيها على ظاهرة الاحترار المناخي.

وفي انتظار بدء المناسك الجمعة، يقول مأمون إنه غير قلق. ويضيف "لكن زوجتي اتخذت تدابير، وسوف أتبعها"، مشيراً خصوصاً إلى محاليل الترطيب المعبأة في حقيبته.

ويعدّ الحج الكبير "ماراثونا" حقيقياً يتم على مدى أيام عدة، كما يقول المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي.

ويشير إلى أن الحجاج، وخصوصاً الأكثر ضعفا، "قد يتعرضون للإجهاد الحراري أو لضربة شمس، وهذا أمر خطير".

ويلفت إلى أنه تم تسجيل أكثر من عشرة آلاف حالة من الأمراض المرتبطة بالحر العام الماضي أثناء الحج، بما في ذلك 10 في المئة من ضربات الشمس، وهي أخطر أشكالها.

ويضيف أن هناك وفيات لكنها كانت "محدودة"، بفضل التدخلات السريعة للطواقم الطبية وخبرتها "التي اكتسبتها على مدى عقود".

تاريخياً، ارتبطت المواسم الحارة دائماً بحالات إجهاد حراري عدة، بحسب ما تؤكد دراسة أجراها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ونُشرت في مايو الماضي، والتي تشير إلى وفاة ألف حاج عام 1987 بسبب الحرارة.

لكن على مدى السنوات الأربعين الماضية، وبفضل "تدابير التخفيف"، انخفضت حالات الإجهاد الحراري بنسبة 74,6 في المئة، ومعدل وفيات هذه الحالات بنسبة 47,6 في المئة، بحسب الدراسة نفسها.

"غير كاف"

ورغم ذلك، يؤكد الباحثون السعوديون أن الحرارة في مكة ترتفع بمقدار 0,4 درجة مئوية كل عقد، وأن هذا الاحترار "الاستثنائي"، الناجم بشكل رئيسي عن الوقود الأحفوري، لا يمكن تخفيفه بالاستراتيجيات المعتمدة.

ويقول عالم المناخ فهد سعيد من معهد تحليلات المناخ إن المياه وعمليات الرش "لن تكون كافية".

ويلفت في المقابل إلى أن الرغبة في التكيف مع ظاهرة الاحترار المناخي يعرض لخطر "خسارة بعض الطقوس التي تشكل جوهر هذا الحج".

ويشدد على أنه يجب على المملكة الخليجية أن تنخرط في مكافحة هذه الظاهرة، مع الأخذ في الاعتبار أنها "أكبر مصدر للنفط في العالم"، ولكنها أيضاً واحدة من أكثر الدول احتراراً و"المضيفة لهذا الحج المهم".

مقالات مشابهة

  • اوعي تفوتك.. موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في مصر وفق بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • %15.2 نسبة نموّ عرض النقد بسلطنة عُمان
  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025
  • خطبة الجمعة المقبلة.. «تكامل الأدوار في الهجرة النبوية»
  • أوقاف الفيوم غرفة عمليات على مدار الساعة استعدادا لعيد الأضحى 2024م
  • بدء الاختبارات البيئية للقمر الاصطناعي «MBZ-SAT»
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يُعلن بدء الاختبارات البيئية للقمر الاصطناعي “محمد بن زايد سات”
  • فيديو | مركز محمد بن راشد للفضاء يبدأ الاختبارات البيئية على القمر الاصطناعي «محمد بن زايد سات»
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يبدأ الاختبارات البيئية على القمر الاصطناعي «محمد بن زايد سات»
  • مناسك الحج أمام اختبار الاحترار