قال مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، اليوم الإثنين، إن المنطقة لن تنعم بالسلام أو الاستقرار دون التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية.

 

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنه يجب منح فلسطين العضوية الكاملة في مجلس الأمن، والاعتراف بها كدولة مستقلة.

 

وأشار إلى أن تشكيل الحكومة يظل أمرًا مرتبطًا بالقرار الفلسطيني، مؤكدًا "ليس من حق الولايات المتحدة التدخل في شؤون الفلسطينيين".

 

ولفت إلى أن وقف العدوان الإسرائيلي الملف الأول على أجندة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مشددًا على أن السلطة الفلسطينية لا تقبل أن تتلقى إملاءات أو تعليمات من أحد.

 

وذكر "الهباش" أن وقف الحرب نقطة البداية لتغيير الوضع بالمنطقة، منتقدًا إعطاء الإدارة الأمريكية الضوء الأخضر لإسرائيل، وتوفير الغطاء اللازم لها، من أجل مواصلة ارتكاب جرائمها في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهباش المنطقة الرئيس الفلسطيني الفلسطينى غزة الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء الأعرجي ومستشار الأمن القومي الصومالي

السومرية نيوز – سياسة

شدد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله مستشار الأمن القومي لجمهورية الصومال حسين معلم محمود شيخ علي، على أهمية الانفتاح والتواصل مع الجميع وبما يخدم مصلحة العراق وشعبه ودول وشعوب المنطقة والعالم. وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان الأخير "استقبل مستشار الأمن القومي لجمهورية الصومال، حسين معلم محمود شيخ علي، والوفد المرافق له، إذ بحثا تعزيز العلاقات بين البلدين وفي جميع المجالات، والتعاون في مجال تبادل الخبرات والمعلومات والقضايا والملفات المشتركة".

واكد الجانبان – بحسب البيان - على "استمرار التواصل بين الجانبين وتبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبضمنها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأعرب الأعرجي عن "تقدير العراق حكومة وشعباً للدول الشقيقة والصديقة التي تعمل إلى جانب العراق لتحقيق أهداف الأمن العالمي المستدام"، مشددا على "أهمية الانفتاح والتواصل مع الجميع وبما يخدم مصلحة العراق وشعبه ودول وشعوب المنطقة والعالم".

مقالات مشابهة

  • سلوفينيا تقدم مساعدات بقيمة 2.5 مليون يورو لفلسطين
  • السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لـ أبومازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • تفاصيل لقاء الأعرجي ومستشار الأمن القومي الصومالي
  • قيادي بحركة فتح يكشف حقيقة تعرض الرئيس الفلسطيني لوعكة صحية
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الإدارة الأمريكية تعد الشريك الأساسي والداعم الأول للعدوان الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: على مجلس الأمن التدخل لوقف مجازر إسرائيل بحق شعبنا