في خبر صادم من نوعه، أعلن قصر باكنجهام في بيان، اليوم الإثنين، إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان، ودخوله مرحلة العلاج مع تأجيل المهام العامة. 

وأوضح القصر في بيانه أنه "خلال علاج الملك تشارلز الثالث من تضخم حميد في البروستاتا مؤخرًا حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة إصابته بشكل من أشكال السرطان".

وتابع "الملك تشارلز الثالث بدأ اليوم برنامجا للعلاج من السرطان، والأطباء ينصحونه بتأجيل المهام العامة".

ولم يذكر القصر أي تفاصيل عن السرطان الذي يعاني منه الملك تشارلز، لكن مصدرًا ملكيًا قال إنه ليس سرطان البروستاتا.

 الأمير ويليامولي العهد البريطاني 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، في تقرير لها منذ قليل،  يعود الأمير هاري إلى المملكة المتحدة في غضون أيام  بعد أن اتصل الملك تشارلز شخصيًا بدوق ساسكس وأمير ويلز لإبلاغهما بحالته.

ولفت التقرير إلى  أن الأمير ويليام، الابن البكر للملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا من زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز، وهو ولي عهد العرش البريطاني سيتحمل المزيد من المسؤولية.

وكان أمير ويلز، 41 عاماً، قد قام مؤخراً بتأجيل ارتباطاته الملكية ليكون إلى جانب زوجته كيت ميدلتون  حتى الأربعاء حيث تتعافى أميرة ويلز في منزلها في وندسور من عملية جراحية في البطن.

ومع ذلك، أعلن قصر كنسينجتون في وقت سابق اليوم أن  ولي العهد البريطاني سيستأنف واجباته العامة هذا الأسبوع من خلال إجراء حفل تنصيب يوم الأربعاء في قلعة وندسور، يليه حفل لجمع التبرعات لصالح سيارة الإسعاف الجوي في لندن في المساء.

مرض الملك تشارلز يُقصى شقيقه وابنه هاري للأبد من القصر.. ما السبب؟ الرئيس الإسرائيلي يعرب عن امتنانه للملك تشارلز لدعمه المجتمع اليهودي

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ولي العهد البريطاني قصر باكنجهام الملك تشارلز الثالث البروستاتا تشارلز الثالث الملک تشارلز تشارلز ا

إقرأ أيضاً:

الأمير محمد بن سلمان يلتقي ولي عهد الكويت في جدة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. اليوم، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ولي العهد في دولة الكويت.

وكان ولي العهد الكويتي قد وصل جدة اليوم، وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

كما كان في استقبال ولي عهد دولة الكويت، الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء (الوزير المرافق)، والأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة، والشيخ صباح ناصر صباح الأحمد الصباح سفير دولة الكويت لدى المملكة، وأمين محافظة جدة الأستاذ صالح التركي، ومدير شرطة محافظ جدة اللواء سليمان الطويرب.

مقالات مشابهة

  • نشطاء حقوق حيوان يخربون لوحة مثيرة للجدل للملك تشارلز الثالث
  • الأمير محمد بن سلمان يلتقي ولي عهد الكويت في جدة
  • بيع تمثال عنزة صغير بـ13 ألف يورو
  • بعد عودته من رحلة علاجه .. محمد عبده يحتفل بيوم ميلاده في قصره بجدة .. فيديو
  • بعد عودته من رحلة علاجه .. "فنان العرب" محمد عبده يحتفل بعيد ميلاده
  • الوشم يزيد من خطر إصابتك بنوع خطير من السرطان (تفاصيل)
  • احتفاء كبير بعودة الفنان محمد عبده بعد انتهاء علاجه من السرطان .. شاهد كيف استقبلوه عقب وصوله مطار الملك عبدالعزيز
  • بعد عودته من رحلة علاجه .. محمد عبده برفقة رشاد فقيها في أحدث ظهور .. فيديو
  • كيت ميدلتون تكسر صمتها: السرطان لن يفرقنا
  • كيت ميدلتون تكسر صمتها بعد غيابها عن حدث مهم: "السرطان لن يفرقنا"