قالت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن تسريبات وسائل الإعلام الإسرائيلية تشير إلى وجود رفض إسرائيلي على الهدنة الإنسانية، فالقناة الثانية عشرة العبرية نقلت عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قوله بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن معه قبل قليل بأنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار قبل إتمام القضاء على حركة حماس واستمرار العمليات العسكرية هناك.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن مصدرا إسرائيليا رفيع المستوى أشار إلى أنه سيكون هناك طلب إسرائيلي من الوساطات المصرية والقطرية أو جميع الدول المتداخلة في إطلاق المبادرة، سيطلب منها إعادة النظر في هذه البنود التي قدمتها حركة حماس، وأن تقدم مقترحا جديدا لهذه الهدنة.

وأوضحت أن "بلينكن" أعرب عن قلقه وقلق واشنطن، ونقل هذا إلى "نتنياهو" خاصة فيما يتعلق بالتحرك الإسرائيلي والآليات العسكرية في منطقة رفح، كون هنالك ما يزيد عن مليون نازح فلسطيني من شمال ووسط القطاع كانوا قد وصلوا إلى رفح، والجيش الإسرائيلي لربما مصمم من خلال العديد من التصريحات لساسته الأمنيين والسياسيين والعسكريين بأن هنالك سيكون انتقالا للمرحلة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسؤول إسرائيلى تصريح بنيامين نتنياهو القاهره فلسطين القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: مقتل حفيد عضو سابق بالكنيست بتفجير مبنى في رفح (صورة)

أفاد إعلام عبري بمقتل حفيد عضو الكنيست الإسرائيلي السابق موشيه فيغلين خلال تفجير كتائب "القسام" منزلا في مدينة رفح أمس مما أدى لمقتل 4 جنود إسرائيليين وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح (صورة)

وحفيد موشيه فيغلين، هو الرقيب يائير ليفين 19 عاما، من مستوطنة جفعات هرئيل، مقاتل يتدرب في دورية جفعاتي، قتل مع 3 عسكريين آخرين في معارك بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن "يائير سقط بطلا في معارك رفح وكان يحلم بالانضمام إلى دورية جفعاتي، وتدرب ليكون الأفضل في الدفاع عن الوطن".

وموشيه فيغلين عضو سابق بالكنيست الإسرائيلي، ويعرف بتصريحاته المتطرفة بشأن الحرم القدسي ودعواته السماح للمستوطنين الصلاة في باحات الأقصى.

Legion-Media عضو الكنيست الإسرائيلي السابق موشيه فيغلين

وأفادت قناة "i24news" العبرية بأن "الجنود الأربعة قتلوا أثناء تواجدهم في مبنى تم تفخيخه في وقت سابق لدخولهم في مخيم الشابورة في مدينة رفح، وبعد الانفجار لم يتمكن رجال الإنقاذ من تقديم العلاج بسرعة نظرا لتعرضهم لهجوم بقذائف الهاون بالتوازي".

وكانت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أعلنت أمس الاثنين، تفجير منزل في مخيم الشابورة بمدينة رفح كانت قوة إسرائيلية قد تحصنت في داخله، مؤكدة مقتل وإصابة عدد من الجنود.

المصدر: ynet

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري عن مسؤول إسرائيلي: إسرائيل تلقت رد "حماس" على صفقة الأسرى والحركة رفضت خطوطها العريضة
  • إعلام عبري يكشف عن حوار مغلق بين مسؤولي الاحتلال بشأن تصرفات نتنياهو
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار
  • بلينكن: نتنياهو أكد التزامه باقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: نتنياهو أكد التزامه بالمقترح الأمريكي وعلى حماس أن تقرر موقفها
  • إعلام عبري: مقتل حفيد عضو سابق بالكنيست بتفجير مبنى في رفح (صورة)
  • بلينكن يلتقي نتنياهو وواشنطن تدرس التفاوض مع حماس لإطلاق محتجزين أميركيين
  • إعلام عبري: ليبرمان يرفض الانضمام إلى حكومة نتنياهو
  • إعلام عبري: غانتس سيعلن استقالته من مجلس الحرب اليوم