أدانت رابطة العالم الإسلامي، بأشد العبارات، الهجومين الإرهابيين الواقعين في إقليم بلوشستان، بجمهورية باكستان الإسلامية، والمتسبّبين في خسائر جسيمة في الأرواح.

جاء ذلك في بيانٍ للأمانة العامة للرابطة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، حيث أشار إلى أن معالي الأمين العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، جدد التأكيد على موقف الرابطة الرافضِ والمُدِينِ للعنف والإرهاب بمختلف أشكاله وأسبابه.


وأعرب فضيلته باسم الرابطة ومجامِعها وهيئاتها ومجالسها العالمية، عن التضامن التام مع باكستان وشعبها العزيز في هذا المصاب الكبير.

وتقدَّم الدكتور العيسى بخالص العزاء والمواساة لذوي الضحايا والمصابين، ولعموم الشعب الباكستاني، سائلاً المولى سبحانه أن يتغمَّد المتوفَّين بواسع رحمته، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، ويحميَ الشعبَ الباكستاني العزيز من كلِّ سوء.

كانت وقعت الانفجارات من قبل مجموعة مسلحة، أمس، قامت بإلقاء قنابل يدوية على مراكز للاقتراع ومكاتب انتخابية للمرشحين فى إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد، وبحسب تقارير الشرطة الباكستانية، ألقى أفراد يركبون دراجات نارية قنابل يدوية على مدرسة حكومية، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا، حيث انفجرت القنبلة في باحة المدرسة المخصصة كمركز اقتراع، ما أدى إلى إتلاف النوافذ.

بيان من #رابطة_العالم_الإسلامي : pic.twitter.com/TbDa8wyBGx

— رابطة العالم الإسلامي (@MWLOrg) February 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهجوم الإرهابي باكستان رابطة العالم الإسلامي رابطة العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين

يمانيون/ الحديدة أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، جرائم القتل المتعمدة التي نفذها طيران العدوان الأمريكي البريطاني باستهداف الأعيان المدنية بالمحافظة مساء الخميس.
واستنكرت السلطة المحلية في بيان لها، استهداف طيران العدوان بقصف متعمد وغير مبرر مبنى إذاعة الحديدة في مديرية الحوك وميناء الصليف ما أدى إلى استشهاد 16 مواطناً وإصابة 35 آخرين.
وأفاد البيان، بأن طيران العدوان نفذ جريمة قتل مباشرة بحق المدنيين بعدد من الغارات التي استهدفت مبنى الاذاعة ومبنى في ميناء الصليف ومنطقة غليفقة، مطالبا الأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم وكل ما يترتب عليها من تداعيات.
واعتبر استهداف الاعيان المدنية، امتدادا لجرائم الحرب بحق الشعب اليمني، التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الذي يواصل تنفيذ المخططات التي تخدم أجندات الكيان الصهيوني في المنطقة.
وأكد البيان، أن هذه الغارات والجرائم لن تثني أبناء الحديدة عن الصمود والثبات في مواجهة العدوان، لافتاً إلى أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني، منذ أكثر من تسع سنوات هي معركة تحرر واستقلال، ومن أجل نصرة دين الله والمستضعفين في مواجهة المستكبرين أمريكا وإسرائيل وأذنابهم. # استهداف المدنيين#الحديدة#العدوان الأمريكي البريطانيالسلطة المحلية

مقالات مشابهة

  • رابطة العالم الإسلامي تستنكر محاولات الاحتلال الإسرائيلي تقويض جهود الأونروا
  • رابطة العالم الإسلامي تعلّق على تصنيف الاحتلال للأونروا بـ"الإرهاب"
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة تصريحات الرئيس الأرجنتيني التي تربط الإرهاب بالإسلام
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين "بشدة" تصريحات الرئيس الأرجنتيني التي تربط الإرهاب بالإسلام
  • كوبا تدين مجدداً الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين
  • الأمريكي يسعى دائماً إلى توريط الآخرين لكن لا شيء سيغير موقف شعبنا العزيز عن دعم الشعب الفلسطيني
  • كأس العالم للأندية مهدد بالإلغاء
  • الدوريات الكبرى تتحد في وجه كأس العالم للأندية
  • عاجل| الأهلي يترقب.. تهديدات بإلغاء كأس العالم للأندية 2025