الأحد, 11 فبراير 2024 11:02 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
استأنفت اللجنة العسكرية العراقية العليا، اجتماعاتها مع قوات التحالف الدولي في بغداد، لتقدير الموقف العسكري ومستوى الخطر والبيئة العملياتية.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان، تلقاه/ المركز الخبري الوطني/،أن “اللجنة العسكرية العراقية العليا، استأنفت اجتماعاتها مع قوات التحالف الدولي في بغداد يوم الأحد ١١ شباط ٢٠٢٤، لتقدير الموقف العسكري ومستوى الخطر والبيئة العملياتية وقدرات القوات المسلحة العراقية”.

وأضاف، أنه ” سيتم بناءً على هذه الاجتماعات صياغة جدول زمني لخفض مدروس وتدريجي وصولا إلى إنهاء مهمة قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش والانتقال إلى علاقة ثنائية، وطالما لم يعكر صفو المحادثات شيء فان الاجتماعات ستتواتر بصورة دورية لإتمام أعمال اللجنة بالسرعة الممكنة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: قوات التحالف

إقرأ أيضاً:

التحالف الدولي للحقوق والحريات: نطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار

رحب بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا ممثل التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات المعتمد بالأمم المتحدة بالمبادرة التي أطلقها الرئيس الأمريكي جو بايدن والتي تفضي إلى وقف إطلاق النار في غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع.


وقال بهجت العبيدي أنه يجب العمل على تخقيق هذه المبادرة وإخضاع إسرائيل لتنفيذها، مشيدا بجهد الوسطاء الذين ينالون ثقة كافة الأطراف وفي مقدمتهم مصر التي تبذل جهدا كبيرا لإنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني وكذلك الدور القطري الذي يسعى للوصول إلى اتفاق مناسب يتم من خلاله كف آلة القتل الإسرائيلية. 


ومن جانبه طالب الدكتور محمد الشامي رئيس التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات الولايات المتحدة الأمريكية بالضغط بقوة على الكيان الإسرائيلي لقبول مبادرة الرئيس جون بايدن وذلك لإنقاذ الشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب إبادة على مرأى ومسمع من العالم.
وأكد الدكتور الشامي على أهمية الدور الأمريكي في وقف تلك المذبحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، مشيدا بالجهد المصري والقطري للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار.


وذكر رئيس التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات "عدل" أن العالم جميعه ينتظر خلال الساعات القادمة رد الجانب على مبادرة الرئيس الأمريكي بعدما وافقت حركة حماس عليها، وهو ما يجعل الكرة في ملعب حكومة نتنياهو التي سيكون بمثابة آخر ورقات التوت ليعلم العالم كله حقيقة هذه الحكومة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة دولية: التحالف الدولي تخلى عن ضبط النفس في تعامله مع الحوثي
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنه في البحر الأحمر
  • التحالف الدولي للحقوق والحريات: نطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار
  • الحكيم يدعو الى استثمار التنوع في الأمة العراقية
  • بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • استهداف مطاعم ومرافق غربية في العراق.. تداعياتها ومن يقف خلفها؟
  • انفجارات تهز العاصمة #صنعاء المحتلة من قبل الحوثيين جراء تجدد غارات التحالف الدولي #وكالة_خبر
  • السفارة الأمريكية تدين الهجمات على الشركات الأمريكية في بغداد
  • الخارجية العراقية: سويسرا ستفتح سفارتها في بغداد.. مغلقة منذ عام 1984
  • ائتلاف المالكي: الحكومة العراقية لا تستطيع حماية الشركات الامريكية في بغداد