صحافة العرب:
2024-06-14@10:55:24 GMT

أجواء حارة حتى الأحد

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

أجواء حارة حتى الأحد

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أجواء حارة حتى الأحد، سواليف يتوقع أن تسجل درجات الحرارة، اليوم الخميس، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 2 3 .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أجواء حارة حتى الأحد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أجواء حارة حتى الأحد

#سواليف

يتوقع أن تسجل درجات #الحرارة، اليوم الخميس، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (2-3) درجات مئوية، حيث تسود #أجواء_حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وحذرت “ #الأرصاد_الجوية”، من خطر التعرض المباشر لأشعة #الشمس وقت الذروة في معظم المناطق، ومن عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، وترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء يوم غدٍ الجمعة، حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويتعمق يوم السبت، تأثير #الكتلة_الهوائية_الحارة على المملكة، حيث يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جدا في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويطرأ يوم الأحد، ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، حيث تستمر الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جدا في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 – 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 – 22، وفي المرتفعات الشمالية 32 – 19، وفي مرتفعات الشراة 31 – 18، وفي مناطق البادية 40 – 23، وفي مناطق السهول 37 – 24، وفي الأغوار الشمالية 42 – 26، وفي الأغوار الجنوبية 44 – 28، وفي البحر الميت 43- 27، وفي خليج العقبة 43 – 29 درجة مئوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة فی الأغوار فی مناطق

إقرأ أيضاً:

تحذير من خطر اندلاع حرائق في لبنان.. اتبعوا هذه الارشادات

حذرت جهات رسمية، الأربعاء، من اندلاع حرائق في مختلف مناطق البلاد خلال اليومين المقبلين، جراء ارتفاع درجات الحرارة.

 وقالت المنصة الوطنية للإنذار المبكر في بيان عبر فيسبوك، إن "مؤشر خطر الحرائق يسجل ارتفاعا واضحا في مختلف المناطق اللبنانية، ويبقى هذا المؤشر مرتفعا لليومين المقبلين بسبب ارتفاع درجات الحرارة".

 ودعت "لتوخي الحيطة والحذر واتباع الإرشادات الوقائية، وتجنب الأنشطة المؤدية إلى اشتعال النيران، بالإضافة إلى التواصل مع الجهات المختصة عن أي حريق مهما كان صغيرا".

 من جهتها، ذكرت مصلحة الأرصاد الجوية، أن كتلا حارة ستتدفق من فوق شمال إفريقيا، وتؤدي إلى موجة حارة يتأثر بها لبنان، مع ارتفاع بدرجات الحرارة إلى ما فوق المعدلات الموسمية.

 وأشارت إلى أن طقس الخميس سيكون مشمسا، والحرارة ستصل إلى 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

(الأناضول)

 

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار ضعيفة
  • الجمعة .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة
  • الأمن للأردنيين: أخرجوا هذه المواد من مركباتكم
  • طقس الخميس..حرارة مع أجواء غائمة في بعض مناطق المغرب
  • أجواء لاهبة في الأردن وتحذير شديد من حدوث الجفاف 
  • الخميس .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة
  • تحذير من خطر اندلاع حرائق في لبنان.. اتبعوا هذه الارشادات
  • “الأرصاد اليمني”: أجواء صحوة مع توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة
  • طقس الغد.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة نسبياً
  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن