أعلنت جامعة الدول العربية ومركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، عن تعاون جديد بينهما يهدف إلى تعزيز وتطوير الصحافة والإعلام في العالم العربي، تأتي هذه الشراكة كجزء من جهود الطرفين لتعزيز قدرات الطلاب والمهنيين في مجال الصحافة والإعلام، وتعزيز التفاهم الثقافي والتبادل العلمي بين الدول العربية.

جامعة الدول العربية تثمن دور مصر لتسهيل وصول المساعدات إلى غزة جامعة مصر للمعلوماتية: الذكاء الاصطناعي يساهم في خدمة الإنسان وتنمية الدول

أعرب السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية عن اعتزازه بالتعاون مع هذه المؤسسة برئاسة د. حسين أمين، لافتا نا هذا التعاون يهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال الصحافة والإعلام، وتعزيز البحث العلمي والتعليم والتدريب في هذا المجال.

 

جاء ذلك خلال مشاركته مساء أمس في حفل تكريم شخصيات إعلامية وتخرج دفعة ماجستير 2024-2023، وأوضح خطابي بصفته عضو المجلس الاستشاري لمرکز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بكلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الامريكية في القاهرة ، أن التعاون يأتي انطلاقا من إيمان الجامعة العربية على ضرورة وأهمية مد جسور التواصل والانفتاح على المحيط الإعلامي والرقمي.

 

سيقوم مركز كمال ادهم للصحافة والتلفزيون بتقديم الخبرة والمعرفة العملية في مجال الصحافة والإعلام الجديد، بتنظيم ورش العمل والتدريبات العملية في مرافق المركز، حيث ستتاح للطلاب والمهنيين فرصة العمل مع خبراء ومحترفين في مجال الصحافة والتلفزيون، وتعلم أحدث التقنيات والأدوات المستحدثة في هذا المجال.

 

يعد هذا التعاون بين جامعة الدول العربية ومركز كمال ادهم للصحافة والتلفزيون خطوة هامة نحو تطوير المهارات والمعرفة في مجال الصحافة والإعلام في العالم العربي، و من المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تعزيز الجودة والمهنية في الإعلام العربي، وتعزيز التفاهم الثقافي والتبادل العلمي بين دول الاعضاء بالجامعة العربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعاون جديد العالم العربي مجال الصحافة والإعلام

إقرأ أيضاً:

حسام زكي: اجتماع قريب في جامعة الدول العربية لوقف الحرب السودانية

أكد السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أننا نقوم بتحركات سياسية ولقاءات كثيرة لوقف الحرب على غزة، مشيرا إلى أن الوضع الفلسطيني استراتيجيا موقفهم في صعود والاحتلال في هبوط.

حرب غزة كشفت السقوط الأخلاقي للغرب

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية «إيمان أبوطالب» في برنامجها «بالخط العريض» على «قناة الحياة»، أن حرب غزة كشفت السقوط الأخلاقي للغرب والديمقراطية المزيفة لهم، مؤكدا أن مصر تلعب دورا أساسيا لرأب الصدع بين الأطراف الفلسطينية.

مصر أكثر الدول استقبالا للنازحين من السودان

وأشار إلى أن حرب السودان منسية إعلاميا فقط ولكنها ليست منسية بالنسبة للجامعة العربية، ولدينا اجتماع في القريب العاجل مع دول الوسطاء لوقف الحرب في السودان وهي حرب حزينة ومؤسفة، موضحا أن المجاعة تهدد السودان بسبب تدمير المحاصيل الزراعية، متابع أن مصر أكثر الدول استقبالا للنازحين من السودان. 

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة كل يوم جمعة الساعة الثامنة مساءا تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • محمد صبحي ومحمود البزاوي بتخرج الدفعة التاسعة بكلية اللغة والإعلام بالقرية الذكية
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • حسام زكي: اجتماع قريب في جامعة الدول العربية لوقف الحرب السودانية
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي
  • رئيس جامعة القناة يقدم واجب العزاء فى الصحفى محمد مصباح
  • طفرة تنموية في جامعة دمنهور خلال عام 2023-2024
  • سلطان يصدر مرسوماً بقانون بتنظيم «جامعة الذيد»
  • الجامعة العربية واليابان تنظمان الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني