استقبل الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بحضور الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس الهيئة، و الدكتورة رشا زيادة، مساعد رئيس الهيئة لشؤون التطوير الفني وتنمية القدرات، وعدد من قيادات الهيئة وممثلي المنظمة.

ورش عمل وتبادل الخبرات

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وكذلك مناقشة إمكانيات بناء القدرات من خلال ورش عمل وتدريبات مختلفة.

واستهل رئيس الهيئة اللقاء بالترحيب بممثل منظمة العالمية بمصر، وتمنى له التوفيق في منصبه الجديد الذي تولاه مؤخرًا، فيما أشاد «عابد» بالقدرات التنظيمية والتصنيعية بمصر، مؤكدًا أنها من أكثر الدول التي لديها إمكانات التقدم في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية في المنطقة.

يأتي ذلك في ضوء دور هيئة الدواء المصرية الرائد في مجال جودة وسلامة المستحضرات والمستلزمات الطبية، وحرصها على مواكبة التطورات العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التطورات العالمية التعاون المشترك الصحة العالمية المستلزمات الطبية تنمية القدرات رئيس الهيئة رئيس هيئة سبل التعاون منظمة الصحة أكثر الدول

إقرأ أيضاً:

تلاعبوا بالأسعار.. رئيس هيئة الدواء: 46 ألف حملة تفتيش وإغلاق 264 صيدلية ومخزن للأدوية

أعلن الدكتور على الغمراوى رئيس هيئة الدواء المصرية، أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بعدة حملات تفتيشية على الصيدليات والمخازن.

وأوضح الغمراوى، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم، أن عدد هذه الحملات خلال الشهر الماضي بلغت 46 ألف حملة تفتيشية، وكانت نتيجة هذه الحملات وجود 5700 مخالفة، و إصدار قرار بغلق 264 لمخازن وصيدليات.

وأشار الغمراوى، إلى أن هذه الصيدليات أغلبها قامت بوضع لاصق على السعر الأساسي للدواء، وذلك لتحقيق هامش ربح أكبر، لافتا أن هذا يعد مخالفة لأن الدواء مسعر جبريا من هيئة الدواء.

أما عن بيع الأدوية على صفحات السوشيال ميديا، قال: "الهيئة لديها مفتشين ومراقبين بلغ عددهم 750 مفتش، يقوموا فقط بمراقبة صفحات السوشيال ميديا، والتى تقوم ببيع الدواء بل ويقوموا بالفعل بإجراء عملية شراء منهم.

لافتا إلى أنه ليس من سلطة الهيئة إغلاق صفحات وإنما نقوم بإرسالها إلى الجهات المختصة لتقوم بالإغلاق.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء: 93% نسبة الإنتاج المحلي للقطاع الخاص من الدواء في مصر
  • كارثة في السوق.. الدواء المصرية تسحب عقار طبي شهير لتسكين الآلم 
  • هيئة الدواء: عدم تصدير أي أدوية بها نقص لفترة تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر
  • 9 مراحل.. ماذا قال رئيس هيئة الدواء عن زيادة الأسعار؟
  • هيئة الدواء المصرية تحذر من الأدوية غير المطابقة للمواصفات في السوق المحلي
  • تلاعبوا بالأسعار.. رئيس هيئة الدواء: 46 ألف حملة تفتيش وإغلاق 264 صيدلية ومخزن للأدوية
  • الغمراوي: الهيئة تتفاوض مع بعض شركات الأدوية لتخفيض الأسعار
  • رئيس هيئة الدواء: سعر الدواء بمصر من أرخص الأسعار فى العالم
  • "التعاون الأفريقي" باتحاد الصناعات تبحث فرص الاستثمار مع ممثلي مكاتب التمثيل التجاري
  • برنامج تدريبي للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية