الشارقة- الرؤية

حصدت لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة الميدالية الذهبية لمسابقة الفرق في ختام بطولة القوس والسهم "فئة القوس المركب" بعد فوزهن على نادي "أبوظبي للقوس والسهم"، في اللقاء النهائي الذي أقيم بنادي البطائح الثقافي الرياضي، ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.

وتضمنت مسابقات القوس والسهم للفردي والفرق، كلاً من منافسات "القوس المحدب" و"القوس المركب"، وسجلت المسابقة منافسة بين لاعبات ستة أندية، هم: الشارقة لرياضة المرأة، ونادي أبوظبي للقوس والسهم، ونادي النيل السوداني، ونادي الثقبة من السعودية، ونادي الكويت، ونادي البحرين.

وجاء فوز فريق الشارقة على حساب أبوظبي بإجمالي 209 مقابل 151 نقطة، بعد تغلبه على مدار جولات النهائي الأربع بواقع (53-33 و53-38 و53-38 و50-42).

وضم فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة اللاعبات: آمنة العوضي، وفاطمة أحمد، وحمدة المازمي، أما فريق نادي أبوظبي للقوس والسهم فضم اللاعبات: عائشة المنصوري، وجمانة النجار، ومريم النعيمي.

وعلى صعيد منافسات الفرق لفئة القوس المحدب، اقتنصت سيدات نادي الثقبة السعودي الميدالية الذهبية بفريق تكوّن من سما كنفر وسارة بن سلوم وشادن المرشود بفوزهن في النهائي على لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة بنتيجة (6-0)، وضم فريق الشارقة كلاً من حصة العوضي، ومريم الصايغ، وميرة الصايغ، لتكتفي الإماراتيات بالفضية بعدما أهدرن فرصة معانقة الذهب، وذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية إلى نادي البحرين البحريني الذي ضم الثلاثي مريم عنبر، مريم أحمد، وسها شيخ، بعد الفوز على نادي أبوظبي للقوس والسهم بنتيجة 6-2.

وتواصلت النتائج المتميزة للاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة، حيث انتزعت اللاعبة آمنة العوضي ذهبية منافسات فردي القوس المركب، بعد فوزها في النهائي على الكويتية حنان المياس بإجمالي 136 مقابلة 131 نقطة، بعد مباراة مثيرة امتدت لخمس جولات، انهت العوضي الأولى والثالثة والرابعة منها بالتعادل (28-28 و27-27 و26-26)، قبل أن تهديها حسم الجولة الثانية بأفضلية مريحة (28-22) والفوز بالمباراة، رغم نجاح منافستها الكويتية المياس في نيل الأفضلية بنتيجة الجولة الأخيرة (28-27).

وفازت لاعبة البحرين سها شيخ، بالميدالية الذهبية في منافسات فردي القوس المحدب، عقب تغلبها في المباراة النهائية على لاعبة نادي الثقبة السعودي سما كنفر، بنتيجة (5-4)، في مباراة مثيرة استهلتها السعودية سما بنيل الأفضلية بنتيجة جولتيها الأولى والثانية (27-21 و16-15)، واستعادة البحرينية زمام المبادرة بنيل الأفضلية في باقي جولاتها (24-23 و26-23 و22-19).

وفي الفئة ذاتها، حصدت علياء آل علي لاعبة نادي أبوظبي للقوس والسهم، الميدالية البرونزية، بتغلبها على لاعبة البحرين سارة مرزوق في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بالتعاون بين "طلعت مصطفى" و"فنارة سبورتس".. انطلاق بطولة "قاضية" في نادي مدينتي غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى وشركة "فنارة سبورتس" للتسويق الرياضي عن إطلاق النسخة الرابعة من بطولة "قاضية" للفنون القتالية المختلطة MMA في نادي مدينتي الرياضي غدًا بمشاركة 28 لاعبًا. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد ظهر اليوم في نادي مدينتي الرياضي لتقديم اللاعبين المشاركين ببطولة "قاضية"، بحضور يوسف قدري، رئيس القطاع التجاري بأندية مجموعة طلعت مصطفى، وخالد عويس، مدير عام نادي مدينتي، ومصطفى القاضي، مؤسس ومدير شركة فنارة للتسويق الرياضي، المنظمة لبطولة "قاضية"، ولفيف من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام.

وأكد يوسف قدري، رئيس القطاع التجاري بأندية مجموعة طلعت مصطفى، أن المجموعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنظيم فعاليات رياضية متنوعة لتشجيع سكان مشروعاتها على ممارسة الرياضة، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن المجموعة حريصة على استضافة وتنظيم بطولات رياضية كبيرة، مثل بطولتي "هيشتر باريس" و"مرسيدس ماسترز" للجولف، و"مدينتي هاف ماراثون" والحدث الرياضي المميز "Fly over Madinaty" لمحبي القفز بالمظلات وغيرها، ما يسهم في تشجيع السياحة الرياضية، ولتكون مدينتي وجهة لإقامة البطولات الرياضية المحلية والعالمية لمختلف الألعاب الرياضية.

وأوضح قدري أن قطاع الأندية بالمجموعة حريص على التعاون مع الشركات الناشئة في مجال الرياضة، مثل شركة "فنارة" المنظمة لبطولة "قاضية"، وذلك بهدف تنظيم بطولات مختلفة ومميزة لمختلف أنواع الرياضات. وأعرب قدري  عن سعادته بتظيم النسخة الرابعة من بطولة "قاضية" في نادي مدينتي وللعام الثاني على التوالي،  داعيًا سكان المدينة والجماهير لحضور البطولة والاستمتاع بالمنافسات.

وتقام البطولة غدًا الجمعة 31 مايو في السنتر كورت بنادي مدينتي عند بوابة 5، وسيتم فتح الأبواب للجماهير ابتداء من الساعة 5.00 مساء، وتم إتاحة تذاكر حضور مباريات البطولة للجمهور من خلال "Ticketsmarche" عبر الرابط التالي: https://shorturl.at/hbtUV

مقالات مشابهة

  • بالتعاون بين "طلعت مصطفى" و"فنارة سبورتس".. انطلاق بطولة "قاضية" في نادي مدينتي غدا
  • القوس والسهم يتوج الفائزين بالمراكز الأولى في كأس الإمارات داخل الصالات
  • 139 لاعباً في كأس الإمارات للقوس والسهم
  • تفاصيل تعاقد برشلونة مع "فليك" خلفاً لـ"تشافي"
  • 10 ميداليات لـ «الشارقة للمرأة» في كأس الإمارات للقوس والسهم
  • وكيل الشباب بالدقهلية تستقبل لجنة من الإتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية بالدقهلية
  • «الشارقة للمرأة» بطل دوري الكاراتيه
  • تعاون علمي بين «أمريكية الشارقة» و«الفلك الدولي» في أبوظبي
  • تتويج نادي الكويت بطلاً لـ دوري زين المُمتاز
  • زي النهارده.. قرار تشكيل منظمة التحرير الفلسطينية