سيارات، تسلا تبحث مع شركة سيارات كبرى استخدام نظام مساعدة السائق أوتو بايلوت،12 58 م الخميس 20 يوليه 2023 واشنطن د ب أ قال إيلون .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تسلا تبحث مع شركة سيارات كبرى استخدام نظام مساعدة السائق أوتو بايلوت، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تسلا تبحث مع شركة سيارات كبرى استخدام نظام مساعدة...

12:58 م الخميس 20 يوليه 2023

واشنطن - (د ب أ):

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا إن الشركة يمكن أن توفر النسخة المتطورة من نظام مساعدة السائق الخاص بها، والمعروف باسم أوتو بايلوت لشركة سيارات كبرى أخرى.

ولم يكشف ماسك عن اسم الشركة الأخرى التي تجري محادثات مع تسلا بشأن الموضوع.

يذكر أن النظام المعروف أيضا باسم "القيادة الذاتية الكلية "إف إس دي" لا يستخدم من جانب أي شركة أخرى غير تسلا، في حين يمكن للسائقين في الولايات المتحدة حاليا اختباره.

في الوقت نفسه فإن هذه التكنولوجيا التي يطلق عليها "القيادة الذاتية الكلية" لا تجعل السيارة ذاتية القيادة بحسب تعريفات صناعة السيارات، حيث مازال يتطلب وجود السائق خلف عجلة القيادة أثناء السير.

واظهرت فيديوهات لمستخدمي نظام "القيادة الذاتية الكلية" أخطاء في البرنامج وضرورة تدخل السائق خلف عجلة القيادة لتصحيحها. وأكد ماسك مساء أمس الأربعاء في مؤتمر للمستثمرين والمحللين إن النظام سيكون أفضل من السائق البشري بمرور الوقت.

يأتي ذلك في حين أعلنت تسلا أمس تحقيق مبيعات قياسية خلال الربع الثاني من العام الحالي بقيمة 25 مليار دولار تقريبا بفضل خفض الأسعار، في حين لم تنمو الأرباح بنفس الوتيرة.

وزادت مبيعات تسلا خلال الربع الثاني بنسبة 47% سنويا إلى 9ر24 مليار دولار في حين زادت الأرباح بنسبة 20% إلى 7ر2 مليار دولار فقط.

واستمر تراجع هامش أرباح التشغيل للربع الثالث على التوالي إلى 6ر9%. كما أشارت الشركة إلى ارتفاع مخصصات الأبحاث والتطوير إلى 943 مليون دولار مقابل 771 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الماضي.

ووصل حجم مبيعات تسلا خلال الربع الثاني إلى مستوى قياسي قدره 466 ألف سيارة، وقالت الشركة إنها تعمل حاليا على تركيب معدات إنتاج الشاحنة سايبر تراك في مصنعها العملاق بالولايات المتحدة حيث تستهدف بدء تسليم الشاحنة الكهربائية خلال العام الحالي.

وقالت تسلا في بيان "نحن سعداء بالقدرة على تحقيق مثل هذه النتائج في ظل ظروف الاقتصاد الكلي التي نمر بها حاليا.

وأضافت الشركة أن تحديات حالة الغموض لم تنته، لكننا نعتقد أننا نمتلك المكونات المناسبة لنجاح طويل المدى من خلال تنوع المشروعات ذات الإمكانيات العالية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال الربع الثانی فی حین

إقرأ أيضاً:

قضايا الدولة تستخدم التصويت الإلكتروني لأول مرة في ترقية القضاة

انعقدت اليوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، الجمعية العمومية لمستشاري قضايا الدولة، وذلك لاختيار المرشحين للترقية إلى درجة نواب رئيس الهيئة، وعددهم (94) مستشاراً، ولدرجة وكيل الهيئة لعدد (81) مستشاراً.

تعد هذه الجمعية العمومية الأولى الخاصة بالترقيات، التي يتم فيها استخدام نظام التصويت الإلكتروني على مستوي الجهات والهيئات القضائية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للتحول الرقمي، وانسجاماً مع رؤية مصر 2030، واستحداث منظومة العدالة الناجزة.

وقد تم استخدام أحدث أنظمة وبرامج التحول الرقمي، التي تم تطويرها من قبل إدارة التحول الرقمي بالأمانة العامة برئاسة المستشار محمد حسن نائب رئيس الهيئة الأمين العام، بالتنسيق مع شئون الأعضاء والتفتيش الفني برئاسة المستشار عبد العال جرنه نائب رئيس الهيئة رئيس إدارة التفتيش الفني.

ومن مميزات استخدام التصويت الإلكتروني: تحقيق السرعة وتوفير الدقة، حيث ساهم التصويت الإلكتروني في تسريع عملية الفرز وإعلان النتائج بشكل دقيق وفوري.

كما أن نظام التصويت الإلكتروني يضمن شفافية عملية التصويت، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية البيانات ومنع أي أخطاء في النتائج، إضافة إلى أنه تم تصميم نظام التصويت الإلكتروني بواجهة سهلة الاستخدام، بحيث تمكن جميع أعضاء الجمعية العمومية من استخدام نظام التصويت الإلكتروني بسهولة وسرعة ويسر.

ومن جانبه، أكد المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس قضايا الدولة، على أهمية استخدام نظام التصويت الإلكتروني في الجمعية العمومية، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص قضايا الدولة على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، وسعيها الدائم لتطوير منظومة عملها بما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية حول استحداث منظومة العدالة الناجزة.

وعن ردود الفعل لدي مستشاري قضايا الدولة، فقد لاقى استخدام نظام التصويت الإلكتروني استحساناً كبيراً من قبل المستشارين أعضاء الجمعية العمومية، حيث أشادوا بسهولة وسرعة ودقة النظام، كما أشادوا بجهود إدارة التحول الرقمي بالأمانة العامة في تطوير هذا النظام.

حضر فعاليات الجمعية العمومية المستشارين نواب رئيس الهيئة أعضاء المجلس الأعلى.

كما حضر نواب رئيس الهيئة: المستشار عبد العال جرنه، رئيس إدارة التفتيش الفني، والمستشار محمد حسن الأمين العام. والمستشار هاني محمد علي رئيس المكتب الفني.

ونواب رئيس الهيئة الأمناء العامون المساعدون: المستشار دكتور فوزي شادي، المستشار دكتور محمود عرفات، المستشار أحمد ثابت، المستشار إيهاب سعيد، المستشار وليد عناني.

كما حضر نواب رئيس الهيئة أعضاء المركز الإعلامي: المستشار أحمد سعد المشرف علي قسم المنازعات الخارجية ومكتب المستشار رئيس الهيئة، والمستشار محمد رضا محرم.

يعتبر استخدام نظام التصويت الإلكتروني في الجمعية العمومية لمستشاري قضايا الدولة، إنجازًا هامًا يُسجل لقضايا الدولة وخطوة هامة نحو التحول الرقمي في منظومة العمل بها، ونموذجاً يحتذى به في باقي الجهات بالدولة، وفي مسيرة التحول الرقمي في مصر، وتُؤكّد هذه التجربة الناجحة على إلتزام قضايا الدولة بتطوير منظومة عملها وفقاً ومواكبة للتطور التكنولوجي والتقني.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

مقالات مشابهة

  • باي سكاي تفوز بالمركز الأول بمسابقة EWC لرواد الأعمال بالإمارات
  • مواعيد وأماكن تواجد سيارات المياه المتنقلة لخدمة المواطنين بالإسكندرية
  • أحد مساهمي شركة تسلا يقاضي إيلون ماسك بتهمة التداول من الداخل
  • قيادات «المتحدة» تبحث مع البابا تواضروس إنتاج أعمال عن التاريخ القبطي
  • قضايا الدولة تستخدم التصويت الإلكتروني لأول مرة في ترقية القضاة
  • الرئيس التنفيذي لـ"كروة للسيارات": نعتزم الدخول إلى أسواق محلية وعالمية جديدة وتقديم حلول نقل متكاملة
  • ترامب يخسر مئات الملايين من ثروته في أعقاب إدانته
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • لجذب استثمارات جديدة.. السيسي يستعرض تطور البنية التحتية في مصر مع كبرى الشركات الصينية
  • المتحدة تحصد 3 جوائز عربية كبرى.. «قناة وبرنامج ومسلسل»