عقد محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا تنسيقيًّا لتنفيذ مبادرة لتخفيض الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وذلك بحضور مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية، مدير إداراة تموين المدينة، مدير إدارة تموين المركز وعدد من كبار التجار بالمركز والمدينة.

استهل الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيرًا لأهمية تنفيذ مبادرة لتخفيض أسعار السلع الأساسية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة واستعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وخلال الاجتماع تم عرض ومناقشة المعوقات التي تواجه التجار، كما أكد أنيس أنه يجب اتباع توجيهات وزارة التموين والالتزام بضوابط السوق، والالتزام بالفواتير المعتمدة والمميكنة وبيان الأسعار.

مضيفًا بأنه يجب إخطار مديرية التموين بالمخازن والكميات المخزنة بها وكشف بأسماء الشركات التي يتم التعامل معها، مع الالتزام بالفاتورة الضريبية، والتأكيد على الإعلان عن الأسعار والسجل التجاري، والتزام عربات نقل البضائع للتسليم المبدئي (في حالة عدم الحصول على فاتورة مميكنة) من حيث وصف السلع المحملة وإعدادها، والالتزام بتراخيص المخازن "بمجرد تقديم أوراق التراخيص يصبح المخزن مرخص" .

وأشار "أنيس" إلى أن اللوائح والقوانين يجب أن  تسري على الجميع ويتم تطبيق القوانين الرادعة على المخالفين.

وأوضح، أنه يجب مراعاة الإعلان الكامل عن جميع المخازن وعدم استخدام المخازن الغير مرخصة لتخزين السلع الأساسية "أثناء مواسم أزمات السلع".

مشددًا على أنه في حال قيام أي تاجر بحجب أو احتكار أي سلعة من السلع الرئيسية سيتم تطبيق عقوبات رادعة ومشددة وتطبيق اللوائح والقوانين المنظمة لذلك.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق مع عدد من المتاجر الرئيسية ببيع بعض السلع الأساسية بأسعار مخفضة وبكميات كبيرة، على أن يتم تنفيذ وإطلاق مبادرة" تخفيض الأسعار" من خلال إدارة تموين المركز والمدينة يوم الاثنين القادم، لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة، ويتم الإعلان عنها من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة.

 

جاء ذالك تنفيذًا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة المتابعة المستمرة لمنظومة ضبط الأسعار، وتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية بأسعار مناسبة.

وفي إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بالرقابة المستمرة على الأسواق والتنسيق الكامل بين كافة الجهات التنفيذية؛ لمنع احتكار السلع الغذائية ومراعاة للمواطن البسيط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إجتماع محافظة الإسماعيلية ضبط الأسواق أسعار سلع السلع الأساسیة

إقرأ أيضاً:

إنخفاض طفيف بأسعار اللحوم والدواجن البيضاء اليوم الأحد بالفيوم

شهدت محلات بيع الدواجن واللحوم بمحافظة الفيوم اليوم الأحد 2 يونيو، إنخفاضا طفيفا في أسعار الدواجن البيضاء بمحلات بيع الطيور واللحوم الحمراء لدى الجزارين.

 وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إنخفاضا طفيفا في الأسعار صباح اليوم الأحد بعد وصول سعر التنفيذ إلى 90 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 350 إلى 380 جنيها للبتلو، وشهدت محلات الجزارة ركودا ملحوظا وهو ما يحدث سنويا قبل أيام عيد الأضحى المبارك.

إنخفاض أسعار الدواجن البيضاء والكيلو ب98 جنيها في الفيوم 

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 98 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 8 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 105 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 110 جنيها، وسجل كيلو الرومي 125 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 118 جنيها والبط المولار بمبلغ 105 جنيها والبط البيور والفرنساوي 85 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 205جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 135 جنيها وبدون العظم بمبلغ 145 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 115 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 120 جنيها والهياكل 50 جنيها والأجنحة 57 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 150 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب115 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 135جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن إحجام العديد من المستهلكين عن الشراء أو تقليص حاجاتهم من الطيور، بسبب قرب دخول عيد الأضحى المبارك،  تسبب في زيادة المعروض عن الطلب ومن ثم انخفاض الأسعار، موضحين أن الأسعار خلال هذه الفترة كان يجب أن تكون منخفضة عن ذلك لعدة أسباب ومنها دخول فصل الصيف وامتحانات المدارس وقرب دخول عيد الأضحى بالإضافة إلى انخفاض أسعار الأعلاف ولكن ظهور متحور جديد تسبب في القضاء على حوالي 30 % من الثروة الداجنة وهو ماتسبب في إرتفاع الأسعار خلال هذه الفترة.

وفي سياق آخر شنت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، عدد من  الحملات على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة. 

مقالات مشابهة

  • كل السلع بأسعار مخفضة.. أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 في الجيزة
  • "الزراعة": زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بأسعار تنافسية
  • إنخفاض طفيف بأسعار اللحوم والدواجن البيضاء اليوم الأحد بالفيوم
  • مستشار وزير الزراعة: زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بنهاية العام الجاري
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم مطروح: اجتماع تنسيقي الأربعاء المقبل لاستعراض استعدادات الامتحانات
  • 31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • مواطنون: مبادرة (كلنا واحد) برعاية الرئيس السيسي تعيننا على مواجهة الغلاء تزامنا مع عيد الأضحى
  • اجتماع تنسيقي بين التقدمي وحزب الله في منطقة الغرب
  • دعوة إماراتية لتنفيذ خطة العمل البلدي الخليجي