كشفت وزارة الصحة والسكان مجموعة من الأعراض المهمة التي يجب الانتباه لها وعدم تجاهلها، وقالت وزارة الصحة والسكان، في تقرير لها، عممته على مديريات الشؤون الصحية هذه الأعراض تشير الى الإصابة بالصرع، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ورفع التوعية الصحية لدي المواطن.

أعراض مهمة يجب الانتباه لها

وجاءت الأعراض التي تشير إلى الإصابة بالصرع على النحو التالي:-

- تغيرات في الرؤية أو السمع أو التذوق.

- سلس البول أو عض اللسان.

- الارتباك غير المبرر والشعور بالتعاس أو الضعف.

- فقدان الوعي.

- حركات مفاجئة غير منضبطة للذراع أو الساق أو الجسم كله.

معلومات مهمة عن مرض الصرع

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن هذه الأعراض تشير إلى الإصابة بمرض بنوبة الصرع، لافتة إلى أنّه فور الانتباه إليها يجب الذهاب إلى المستشفي على الفور، والاتصال بالخط الساخن 16328، مشيرة الى أنّه سيتم الرد والتوجيه للقيام بمجموعة من التعلميات المهمة لحين العرض على الطبيب المختص.

وكشفت وزارة الصحة والسكان مجموعة من المعلومات المهمة عن مرض الصرع، وقالت الصرع هو عبارة عن مرض مزمن يصيب الدماغ، ويصيب الشخص بنويات متكررة، ويمكن أن يصاب به أي شخص في أي عمر وهو مرض غير معدٍ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة التوعية الصحية الخط الساخن الصحة والسكان سلامة المواطنين سلس البول صحة وسلامة مرض الصرع وزارة الصح أعراض وزارة الصحة وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين

واستنكرت الوزارة في بيان عمليات الاعتقال والقتل والإعدام الوحشية وجرائم قتل الأسرى المتواصلة التي ينفذها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الكوادر الطبية وآخرها قتل الطبيب إياد الرنتيسي رئيس قسم الولادة بمستشفى كمال عدوان ، داخل السجون تحت التعذيب.

وأشارت إلى أن هذه الجريمة تضاف لسجل جرائم الاحتلال حيث سبقها إعدام الطبيب عدنان البرش في السجن ، وقبلها إعدام 499 من الكوادر الطبية، فضلا عن اعتقال 310 .

وطالبت البيان ، المجتمع الدولي بتوفير الحماية القانونية للكوادر الطبية الفلسطينية والسماح لها بالعمل بحرية خلال أوقات الحرب دون تخويف من الاعتقال ودون تهديد بالقتل والاغتيال طبقاً لاتفاقية جنيف الرابعة ومراعاة للمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.

ودعا ، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى فتح تحقيق دولي في هذه الجرائم ، ومحاكمة مرتكبيها ، والضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" للإفراج العاجل عن جميع الأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الصحي الفلسطيني.

كما طالبت وزارة الصحة، احرار العالم بتنظيم حملة تضامن ومساندة للأسرى، وادانة جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق جميع المدنيين الفلسطينيين .

مقالات مشابهة

  • ‫أعراض كسر الأنف.. ومتى يحتاج الجراحة؟
  • وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية تتفقد مستشفى حميات التل الكبير
  • أفضل طريقة لطهي اللحوم الحمراء.. الصحة توضح
  • احذر.. 5 أعراض تشير إلى أنك مصاب بالنوبة القلبية الصامتة
  • وزارة الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين
  • تحذير للنساء.. غزارة الدم أثناء الدورة الشهرية علامة على إصابتك بمرض خطير
  • أعراض تنذر بمشاكل البروستاتا
  • أعراض التسمم الوشيقي.. تعرف عليها
  • أعراض التسمم الوشيقي والإسعافات الأولية
  • تزول مع الوقت والراحة.. تعرف على أعراض الانتهاء من مناسك الحج