في ليلة غنائية من طراز طربي خاص، تقدم دار الأوبرا المصرية أمسية غنائية من أجمل ماغنت المطربة الكبيرة وردة الجزائرية، ضمن سلسلة احتفالات عيد الحب المقامة في عدد من فروعها.

ومن المقرر ان يقام الحفل يوم الجمعة 16 فبراير على المسرح الكبير مع الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد.

برنامج حفل وردة في عيد الحب بالأوبرا

يتضمن البرنامج مختارات من الأعمال الرومانسية الشهيرة لوردة الجزائرية منها لعبة الأيام ، بلاش تفرق ، العيون السود ، في يوم وليلة ، يتونس بيك ، وحشتوني ، اسأل دموع عنيا ، لو سألوك ، ميدلي موسيقى من اعداد قائد الحفل المايسترو ايهاب عبد الحميد وغيرها.. أداء إيمان عبد الغنى ، سارة زكى ، نهاد فتحى وهند النحاس. جدير بالذكر ان دار الاوبرا المصرية اعدت خلال شهر فبراير بمناسبة عيد الحب مجموعة متنوعة من الاحتفالات التى تضم مختلف الاشكال الابداعية العربية والغربية على كافة مسارحها بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وردة عيد الحب وردة الجزائرية عید الحب

إقرأ أيضاً:

السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور

رسمت الثقافة المصرية صورة للتواصل  الابداعى مع دول العالم، أقامت دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، بالتعاون مع سفارة إيطاليا بالقاهرة حفلا على مسرحها الكبير بعنوان " الحياة حلوة " لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الايطالي اليساندرو تيروتا وبمشاركة العازفان محمد شمس ( بيانو ) ، محمد جمال ( ترومبون ) .

وخلال الحفل تجمل السيمفوني بالطابع الايطالى مجسدا أحد  أهم الأساليب الفنية فى العالم ، ومع عدد من الأعمال المميزة أجري العازفون حوارا إبداعيا وأجادوا فى عزف نوافير روما - العيد الروماني لـ أوتورينو ريسبيجي ، كونشيرتو البيانو والأوركسترا - كونشيرتو الترومبون والأوركسترا لـ نينو روتا.

يشار أن أوركسترا القاهرة السيمفوني، يقدم سلاسل من الحفلات المتنوعة التى تلقي الضوء على مجموعة من أهم المؤلفات العالمية إلي جانب الأعمال المصرية فى القالب الكلاسيكى.

أنشطة دار الأوبرا


دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا.

مقالات مشابهة

  • حفلات الكويت 2024| موعد ومكان حفل آمال ماهر
  • مهرجان ليلة عمر 2024| موعد افتتاح الفعاليات مع أنغام وآدم
  • لأول مرة.. الكويت تحيي "ليلة النكد"
  • لأول مرة تقام في الكويت.. نجوم مصريون يحيون "ليلة النكد"
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • كواليس حفل ليلة النكد بالكويت وقائمة المشاركين
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • أحمد الخالدي لـ النجوم المشاركين في حفل ليلة النكد: أشكر ثقتهم في شركة a music
  • 5 نجوم.. تفاصيل حفل "ليلة النكد" بالكويت 20 يونيو
  • أنغام وتامر عاشور يتألقان من جديد في احتفالية ضخمة بالقاهرة الجديدة