بوابة الوفد:
2024-06-20@14:00:03 GMT

طقس الدقهلية.. هطول الأمطار وتكاثر السحب

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

شهدت مدن ومراكز محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، سقوط أمطارمتوسطة منذ صباج اليوم على  أنحاء متفرقة  من مدن ومراكز المحافظة مع خفاض كبيرفى درجات الحرارة زادت شدتها فى مدينة جمصة، وحدوث تقلبات فى الطقس، مع تكاثر السحب التى غطت سماء الدقهلية.

وكلف المحافظ، بالتواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الاسعاف، الحماية المدنية والرى، شركة المياه) بالتعامل والتواصل مع غرفه العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة لتلقي جميع البلاغات الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها ووجه المحافظ بضرورة وجود حصر شامل للاماكن التي تتراكم بها مياه الامطار وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب على مستوى المحافظه وان يتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

وأهابت محافظة الدقهلية، بالمواطنين بتواخى الحذر أثناء السفر علي الطرق السريعة فى المطر، مؤكدا استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، واستمرار العمل بجميع غرف العمليات الفرعيه بالقرى والمدن والاحياء والمراكز وايضا بجميع قطاعات المرافق " شركه مياه الشرب والصرف الصحى والطرق الرى والغاز الكهرباء والتواصل المستمر مع غرفه العمليات الرئيسيه على مدار الساعه لسرعه التجاوب الفورى مع كافه الحالات الطارئه حرصا على حياه المواطنين وسلامه المبانى والمنشآت مؤكدا على ضرورة مراجعة كافه الاستعدادات بجميع المستشفيات والمدارس واماكن التجمعات السكانيه من اجل موسم شتاء آمن للمواطن الدقهلاوى على مستوى المحافظه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: على الطرق السريعة تقلبات في الطقس والمدن والاحياء غرفة العمليات بالمحافظة بالشوارع الرئيسية محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

متابعة حل مشكلة ضعف مياه الشرب بقرى طامية في الفيوم

تفقد المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، عدد من المنازل والمناطق وروافع محطات مياه الشرب، للعمل على حل مشكلة انقطاع المياه بالمنازل.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة الخدمات المقدمة للمواطنين وحل المشكلات التي تواجههم. 

جاء ذلك بحضور المهندس حماده عبدالله اسماعيل مدير مرفق مياه الشرب بمركز طامية والمهندس ناجي إبراهيم نائب رئيس مركز ومدينة طامية لشئون القرى.

وخلال الجولة تفقد رئيس المدينة عدد من روافع المياه لمراجعة المحابس والوقوف على مدي جاهزيتها لرفع وضخ المياه بالخطوط لتغطية احتياجات المواطنين من مياه الشرب، كما ألتقي أيضا رئيس المدينة عدد من الأهالي بالقري والعزب المتضررة من ضعف المياه بها، وخلال اللقاء أستمع رئيس المدينة للأهالي الذين أكدوا بدء وصول المياه إلى المنازل وتحسنها عن الفترة الماضية التي شهدت انقطاعا تاما لمياه الشرب.

متابعة وصول مياه الشرب أولا بأول إلى قرى مركز طامية 

ووجه رئيس مركز ومدينة طامية مسئولي وفنيين مرفق مياه الشرب بمتابعة وصول المياه للمواطنين بالقرى والعزب والمناطق المتأثرة بانقطاع مياه الشرب، وكذلك مدير مرفق المياه والمختصين والفنيين بسرعة مراجعة كافة المحابس لحل مشاكل المواطنين الذين يعانون من ضعف وصول المياه.

وتعد مشكلة انقطاع مياه الشرب من أكبر المشكلات التى تواجه أهالي القرى والعزب بشكل يومي، مما يجعلهم مضطرين إلى شراء عبوات مياه الشرب النقية، ويضطر غير القادرين إلى إستخدام الجراكن البلاستيكية المحظور استخدامها لنقل المياه من مناطق بعيدة أو إستخدام مياه الترع الملوثة بمياه الصرف الزراعي والمليئة بالحشرات التى تنقل الأمراض المعدية للأطفال، وذلك بالرغم من الشكاوى المتكررة التي قدمها الأهالي إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم للعمل على إيجاد حل جذري لإنهاء المشكلة نظرا لقرب هذه المناطق المحرومة من خطوط مياه رئيسية لتغذية المناطق المجاورة.

وتتمثل مشكلة نقص مياه الشرب في عدد من العوامل ومنها: قيام بعض المزارعين بري الأراضي الزراعية من خطوط مياه الشرب مما تسبب فى ضعف الضغوط بخطوط المياه وإنقطاعها، وبالفعل تم تحرير العديد من المحاضر بهذه التعديات التى تسببت فى تحطيم المواسير، وإختلاط  مياه الشرب بمياه الري والصرف الزراعي، وتفاقمت المشكلة بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وخلال أيام عيد الأضحى بسبب عدم وجود المياه التى تسد حاجة المواطنين اليومية نظرا لكثرة استخدامها في تنظيف اللحوم وخلال أعمال ذبح الأضاحي بالمجازر والمنازل. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 10 أشخاص في بنجلاديش
  • السيد نصر الله: تصريحات البنتاغون والخارجية الأمريكية تؤكد الفشل الأمريكي في صد العمليات المستهدفة للسفن في البحر الأحمر
  • إنقطاع مياه الشرب يثير غضب أهالى الدقهلية
  • متابعة حل مشكلة ضعف مياه الشرب بقرى طامية في الفيوم
  • «الجوازات»: جاهزون لإنهاء إجراءات مغادرة الحجاج بجميع المنافذ الدولية
  • وزارة الري تستعرض الموقف المائى خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك
  • "مياه سوهاج" ترفع درجة الاستعداد القصوى خلال أيام عيد الأضحى
  • انخفاض الحرارة إلى 38 درجة في مكة بعد هطول الأمطار (فيديو)
  • انخفاض الحرارة إلى 38 درجة في مكة بعد هطول الأمطار
  • ابتهالات وأدعية لحظة هطول الأمطار.. مقطع مؤثر لرجل أمن أمام الكعبة