عقب إعلان الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي مغادرته النادي بنهاية الموسم الجاري، انتشرت الكثير من التقارير حول هوية المدرب القادم للريدز بداية من الموسم القادم.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن إدارة نادي ليفربول تسعى لحسم ملف الفريق مبكرًا حتى يتمكن المدرب من وضع تصور عن احتياجاته من الصفقات الجديدة وتلبية مطالبة قبل إنطلاق فترة الإعداد للموسم الجديد.

وأوضحت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، إن إدارة الريدز تحركت من أجل التعاقد مع الإسبانى تشابي ألونسو المدير الفنى الحالي لفريق باير ليفركوزن في الصيف المقبل، حيث أرسل النادي كشافين حضروا بالفعل مباراة ليفركوزن الأخيرة ضد بايرن ميونخ في الدوري الألماني.

وأكدت الصحيفة الإنجليزية، أن إدارى الريدز لا تخطط فقط للتوقيع مع ألونسو فحسب من ليفركوزن، لكنهم يراقبون أيضا الثنائي بييرو هينكابي وفلوريان فيرتز من النادي الألماني، لكن العمل الكبير الذي يقدمه ألونسو هذا الموسم مع ليفركوزن، جعله محط اهتمام العديد من الأندية الكبرى، وأبرزها برشلونة وبايرن ميونخ إلى جانب ليفربول.

وكان يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي أعلن في مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية لنادي ليفربول على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مغادرته النادي بنهاية الموسم الجاري، مُشيرًا إلى نفاد طاقته وراء اتخاذ ذلك القرار.

وقال كلوب : "سأترك النادي في نهاية الموسم. أستطيع أن أفهم أنها صدمة للكثير من الناس عندما يسمعون ذلك لأول مرة، أخبرت النادي بالفعل في نوفمبر بأنني سأغادر في نهاية الموسم.. أنا أحب كل شيء في هذا النادي وهذه المدينة، وجماهيرنا والفريق وطاقم العمل".

وتابع: "لقد نفدت طاقتي، هذه هي الحقيقة.. أنا أحب كل شيء في هذا النادي، ولكني أعلم أنه لا يمكنني القيام بهذه المهمة مرارًا وتكرارًا".

من جانبه صرح تشابي ألونسو، بأن التكهنات حول احتمالية استبداله لكلوب طبيعية"، لكنه أوضح أن تركيزه خلال الموسم الحالي على باير ليفركوزن لتحقيق مع النادي لقب الدوري الألماني.

وفى نفس السياق أكد سيمون رولفس، المدير الرياضي لنادي باير ليفركوزن، ثقته في استمرار المدير الفني تشابي ألونسو مع الفريق عقب نهاية الموسم الحالي.

وقال رولفس، في تصريحات صحفية، إن أحد أسباب الموافقة على بقاء ألونسو مع ليفركوزن، هي العقد، والشيء الآخر هو مدى شعوره بالراحة، والأسرة، كما أن لديه أيضًا فريق مميز، ونعمل بمنظور جيد للعام المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الألماني يورجن كلوب ليفربول الإنجليزي تشابي ألونسو

إقرأ أيضاً:

في ليلة الوداع.. لقطة “عناق عاطفية” بين عائلتي كلوب وصلاح تثير الجدل

إنجلترا – شهدت مراسم وداع الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول، لقطات عاطفية جميلة بعناق كلوب للنجم المصري محمد صلاح وزوجته ماجي، كما تبادل صلاح العناق مع السيدة أولا ساندروك زوجة كلوب.

وودع يورغن كلوب جماهير فريق ليفربول يوم أمس الأحد، في ملعب “أنفيلد عقب مباراة “الريدز” ضد ضيفه وولفرهامبتون، في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقام نادي ليفربول بتكريم كلوب بعد المباراة، والتقاط صور تذكارية مع الجوائز التي حصدها مع “الريدز”.

وشهدت آخر مباراة لكلوب مع ليفربول لقطات عاطفية جميلة بينه وبين لاعبي “الريدز” أبرزهم الهولندي فيرجل فان دايك، والإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد اللذين كانا يغالبان دموعهما.

كما شهدت مراسم وداع كلوب أيضا، عناق كلوب للنجم محمد صلاح وزوجته ماجي، كما تبادل صلاح العناق مع السيدة أولا ساندروك زوجة كلوب.

وأحدثت الصورة الخاصة بعناق كلوب لزوجة صلاح، حالة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل، جاء عناق صلاح مع كلوب ليؤكد انتهاء الأزمة التي نشبت بينهما أثناء مشاركة النجم المصري كبديل في مباراة “الريدز” مع وست هام يونايتد.

وقبلها، شدد صلاح في فيلم وثائقي عن كلوب وليفربول أن علاقته بالمدرب الألماني لن تتوقف برحيل الأخير عن ملعب “أنفيلد”، مشددا على امتنانه له على دوره في تطوير مستواه منذ قدومه للفريق في صيف 2017 من روما.

وأنهى يورغن كلوب (56 عاما) رحلة طويلة مع ليفربول استمرت لمدة 8 سنوات و7 أشهر حقق فيها الفريق 8 ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 2019 والدوري الإنجليزي الممتاز 2020.

المصدر: منصات التواصل

 

مقالات مشابهة

  • برشلونة يتلاعب بأعصاب تشافي.. وسر مكالمة هانز فليك
  • الإسباني تشابي ألونسو..سجل حافل بالإنجازات لاعبا ومدربا
  • الدوري الألماني.. موسم تاريخي لباير ليفركوزن
  • نهائي الدوري الأوروبي.. فيرتز جاهز لقيادة باير ليفركوزن أمام أتالانتا
  • صلاح يلمّح إلى بقائه مع ليفربول
  • محمد صلاح يلمح لبقائه في ليفربول
  • أليوسكي يرحل عن الأهلي بقرار من يايسله
  • مدرب ليفربول الجديد يكشف رأيه في قيادة الريدز الموسم المقبل
  • محمد صلاح يعلق على رحيل يورجن كلوب عن ليفربول
  • في ليلة الوداع.. لقطة “عناق عاطفية” بين عائلتي كلوب وصلاح تثير الجدل