كشفت شبكة" CNN"  عن أن لجنة تابعة للكونغرس بدأت التحقيق مع جامعة "كولومبيا" بتهم " معاداة السامية"، و" الفشل في حماية الطلاب اليهود".

وأشارت الشبكة إلى أن " كولومبيا" هي الجامعة الرابعة المتهمة " بمعاداة السامية" أمام مجلس الكونغرس ، بعد أن وجه المجلس تهما مماثلة لجامعات: "هارفرد"، و" بنسلفينيا"، و " معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا".

بدورها كشفت صحيفة" أسوشييتد" أن جامعة " هارفرد" التي تشهد تحقيقات فدرالية، رفع عليها العديد من الطلاب اليهود دعوى قضائية، بذريعة أنها أصبحت" معقلا للكراهية والمضايقات المتفشية لليهود" ، خاصة مع تواصل الاحتجاجات الطلابية المنددة بالمجازر في غزة.

وفي سياق متصل، أنهى طلاب جامعة براون، الجمعة- 9فبراير/شباط، إضرابا عن الطعام استمر نحو الأسبوع، بعد فشلهم في إجبار إدارة الجامعة عللى سحب استثماراتها من الشركات الداعمة للكيان الإسرائيلي، إذ تعرض نحو 60 طالبا للتوقيف لمواقفهم الداعمة لغزة.

المصدر: أنا العربي  ووكالات أنباء

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أمريكا غزة الكونغرس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العربش يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، جولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وذلك في إطار حرصه الدائم على انتظام سير العملية التعليمية وضمان راحة الطلاب، ورافقه الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة،  حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، وذلك من خلال المتابعة الدورية لسير العملية التعليمية، وضمان راحة الطلاب، مؤكداً  الجامعة بتطبيق كافة المعايير الأكاديمية، ومتمنياً سيادته التوفيق  لجميع الطلاب في الامتحانات.
 

وأثنى الدكتور حسن الدمرداش، على جهود القائمين على أعمال الامتحانات، مشيدًا بتعاونهم وتفانيهم في توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب. 


وتخللت الجولة زيارة رئيس الجامعة لعدد من الكليات حيث كان في استقبال سيادته بكل كلية عميد الكلية ووكلاء الكلية، حيث التقى بالطلاب واستمع إلى ملاحظاتهم واحتياجاتهم.


وأعرب الطلاب عن تقديرهم لاهتمام الجامعة براحتهم وسير العملية الامتحانية.

مقالات مشابهة

  • اعتقال 19 طالبا بجامعة بنسلفانيا وبايدن يعد بسماع الطلاب
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى ميكنة إدارات شئون الطلاب
  • رئيس جامعة العربش يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة العريش يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • جامعة غينت البلجيكية تقطع علاقاتها بثلاث مؤسسات إسرائيلية
  • واشنطن بوست: عمالقة الأعمال تآمروا على الطلاب المؤيدين لغزة في جامعة كولومبيا
  • نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا تفقد الثقة بسبب مناهضتها تظاهرات داعمة لفلسطين
  • قرار أكاديمي يحجب الثقة عن رئيسة جامعة كولومبيا
  • حجب الثقة عن نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية.. التفاصيل الكاملة
  • لتضامنه مع طلاب محتجين.. إيقاف رئيس حرم جامعي بكاليفورنيا