عين ليبيا:
2024-06-06@05:35:23 GMT

موسكو تقترب من إنتاج لقاحات ضد السرطان

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

في الوقت الذي يعتبر فيه مرض السرطان من أخطر أمراض العصر، تتنافس الدول حول العالم في إجراء الأبحاث المستمرة للوصول إلى علاج له.

وفي هذا السياق، كشفت موسكو أنها اقتربت من انتاج لقاحات ضد السرطان، سيتم استخدامها قريبا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: لقد اقتربنا من تطوير ما يسمى بـ “اللقاحات المضادة للسرطان أو اللقاحات ضد السرطان”، وجيل جديد من الأدوية المعدلة للمناعة، مضيفا: أتوقع أن يتم استخدامها قريباً بشكل فعال كعلاجات فردية.

يذكر أن شركات للأدوية حول العالم تعمل على إنتاج لقاحات للسرطان. وكانت شركة «بيونتك» الألمانية، وقعت اتفاقية تعاون العام الماضي مع المملكة المتحدة لبدء التجارب السريرية التي من شأنها توفير علاجات للمرض. حيث تهدف للوصول إلى عشرة آلاف مريض بحلول عام 2030.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أدوية السرطان الأورام السرطانية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السرطان الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان امراض السرطان علاج السرطان لقاح السرطان مرض السرطان

إقرأ أيضاً:

الصحة السعودية تؤكد أهمية أخذ اللقاحات قبل أداء مناسك الحج

أكدت رئيسة الرعاية الصحية الأولية بتجمع الشرقية الصحي بالمملكة العربية السعودية الدكتورة هدى مهيني على ضرورة زيارة الحجاج للمراكز الطبية لأخذ اللقاحات قبل التوجه لأداء مناسك الحج.

سعر الريال القطري اليوم 3-6-2024 مقابل الجنيه 100 مليون مشاهدة.. سجل قياسي جديدة لـ تامر عاشور

 

وقالت الدكتورة هدى ـ في مقابلة خاصة مع قناة (الإخبارية) السعودية اليوم الإثنين ـ إنه يجب على جميع الحجاج مهما كانت حالتهم الصحية التوجه للمراكز الطبية لعمل كافة الفحوصات اللازمة وأخذ التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء مناسك الحج، مشيرة إلى أن سرعة انتشار فيروس "كورونا المتحور" تحت الدراسة حاليا، مشددة على أن وزارة الصحة تتابع تطوراته باهتمام بالغ.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية شددت في وقت سابق على ضرورة تلقى اللقاحات والحرص على مبادرة استكمال جرعات التطعيمات قبل الحج بفترة كافية مع توثيقها فى تطبيق "صحتي"، وقد وفرتها الوزارة فى مراكز الرعاية الصحية الأولية، وطالبت بالاطلاع على الاشتراطات الصحية على موقعها.

 

مقالات مشابهة

  • ملايين السودانيين باتوا على حافة المجاعة.. وانخفاض إنتاج الحبوب
  • مسؤول أممي: لا مستشفيات في رفح.. وأطفال غزة بلا غذاء ولا دواء ولا لقاحات
  • «تموين الشرقية»: توريد 604 آلاف طن قمح إلى الشون وصوامع التخزين
  • أساليب للتخفيف من التعرض لمواد سامة مسببة للسرطان
  • ميليشيا الحوثي تعلن استخدامها لسلاح جديد
  • مدير المعهد الوطني الأمريكي للأمراض المعدية السابق: لا يمكن التأكيد على أن لقاحات كورونا أوقفت انتشار الفيروس بنسبة 100%
  • أهم وأفضل أنواع الحج (شاهد)
  • الصحة السعودية تؤكد أهمية أخذ اللقاحات قبل أداء مناسك الحج
  • معلومات عن «هيمارس» أخطر صواريخ العالم.. تهدد بصراع جديد بين أمريكا وروسيا
  • الموسم الثاني من سلسلة «الأعيان» على شاشة «الوثائقية» قريبا