أكد السيد طارق زينل أمين السر العام للإتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة أن بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات تعد واحدة من أفضل البطولات على مستوى العالم.
وقال أمين السر العام للإتحاد القطري للتنس، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن البطولة أصبحت ضمن 10 بطولات فقط على مستوى العالم من فئة 1000 نقطة، كما أن مجموع جوائزها يبلغ 3.

2 مليون دولار، وهى قيمة كبيرة ساهمت في وصول البطولة إلى تلك المكانة العالمية التي تحظى بها حاليا.
وأشار إلى أن ترقية البطولة من 250 نقطة ثم إلى 500 نقطة ثم إلى 1000 نقطة في الوقت الحالي تم من خلال خطة استراتيجية عمل الإتحاد القطري للتنس على تحقيقها على مدار السنوات الماضية، ونجح بالفعل في تطبيقها على أرض الواقع، مشيدا بكل الجهود التي بذلت في هذا الصدد.
وأكد طارق زينل أن بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة فرضت نفسها بقوة على خارطة بطولات التنس عالميا، وأنها بالفعل تستحق أن تحظى بتلك المكانة المرموقة لأنها مميزة على مختلف المستويات، فهى أول بطولة في الشرق الأوسط للسيدات نظمت في قطر عام 2001، ثم توالى بعدها استضافة نهائيات التنس للسيدات، وحرصت قطر على تقديم نسخ مميزة تنظيميا مما جعل الإشادة تتوالى سواء من اللاعبات المصنفات أو من رابطة اللاعبات المحترفات، وهو الأمر الذي ساهم في ترقية البطولة ووصولها إلى فئة 1000 نقطة بشكل دائم ومستمر.
وأعرب أمين السر العام للإتحاد القطري للتنس عن سعادته بالمشاركة القوية التي تشهدها نسخة قطر توتال إنرجيز 2024، حيث أكد أن البطولة تميزت على المستوى الفني نظرا لتواجد نخبة المصنفات الأوائل وفي مقدمتهم اللاعبة البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا وحاملة لقب بطولة قطر في النسختين الماضيتين، بالإضافة إلى الأمريكية كوكو غوف المصنفة الثانية عالميا والتي ودعت المنافسة مبكرا مما يعكس قوة البطولة، كذلك التونسية أنس جابر المصنفة السادسة عالميا التي كان الجميع يتمنى أن تستمر في المنافسة، وكان الجمهور يأمل أن يشاهد اللاعبة العربية فوق منصة التتويج، لكنها أيضا خرجت من البطولة ولم يحالفها التوفيق، ونتمنى لها أن تعود بقوة في المستقبل وأن تتوج باللقب.
كما أشار إلى مشاركة عدد من النجمات العالميات أيضا في هذه النسخة مثل البيلاروسية فيكتوريا إزارينكا التي سبق وحققت اللقب مرتين، وكذلك اليابانية ناعومي أوساكا وغيرهم من اللاعبات أصحاب الخبرات والألقاب الكبيرة، مما جعل نسخة هذا العام مميزة وقوية للغاية.
وأثنى طارق زينل على نجاح البطولة تنظيميا وقال إن اللجنة المنظمة تبذل جهدا كبيرا من أجل إخراجها في أفضل صورة ممكنة، وهذا يتطلب جهدا كبيرا للغاية .
ولفت إلى أن كل اللجان العاملة تقوم بدورها على أكمل وجه من أجل تقديم صورة مشرفة تعكس تميز التنظيم القطري، مؤكدا أن بطولة قطر اكسون موبيل للرجال 2024 ستبدأ بشكل مباشر مع نهاية بطولة السيدات، وهناك عمل كبير يجرى في هذا الإطار للحفاظ على النجاح الذي يتجدد سنويا مع استضافة منافساتها، مشيرا إلى أن بطولة قطر اكسون موبيل للتنس للرجال نالت جائزة أفضل بطولة على مستوى العالم في فئة 250 نقطة، خمس مرات مما ساهم في ترقيتها إلى فئة 500 نقطة بشكل دائم وهو الأمر الذي يعكس مدى النجاح الذي تحققه قطر على مستوى استضافة بطولات التنس للسيدات والرجال على حد سواء.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

النادي المكناسي يحقق الصعود إلى قسم الكبار بعد غياب 11 عاما

أخبارنا المغربية ــ مكناس

حقق فريق النادي المكناسي الصعود إلى القسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي"، بعد تعادله ضد ضيفه أولمبيك الدشيرة، بثلاثة أهداف لمثلها، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب الشرفي بمكناس، برسم الدورة الـ 27 من البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" للقسم الثاني لكرة القدم.

وبعد هذا التعادل، ضمن النادي المكناسي حسابيا العودة إلى القسم الأول مستغلا تعثر فريق الكوكب المراكشي أمام سريع واد زم بهدف دون رد في إطار نفس الدورة.

ورفع المكناسيون رصيدهم في صدارة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية برصيد 55 نقطة على بعد 9 نقطة عن الاتحاد الإسلامي الوجدي صاحب المركز الثالث برصيد 46 نقطة.

ويعود الفريق الإسماعيلي إلى أندية النخبة بعد مغادرته البطولة الوطنية في قسمها الأول في موسم 2012 - 2013.

ولم يقض الفريق المكناسي، بطل المغرب سنة 1995 والفائز بكأس العرش سنة 1966، في القسم الثاني من البطولة الوطنية الاحترافية سوى موسم واحد، بعد صعوده من القسم الوطني هواة.

مقالات مشابهة

  • الإتحاد السكندري يفوز على سبورتنج ويتأهل لنهائي كأس السلة
  • أفضل 100 لاعب عالمي يتنافسون في بطولة العالم للبلياردو بالسعودية
  • فيصل الغامدي برفقة لاعبة الاتحاد يارا الحقباني في أحدث ظهور لهما
  • للمرة الأولى.. 3 «مكفوفين» في «دولية دبي للشطرنج»
  • النادي المكناسي يحقق الصعود إلى قسم الكبار بعد غياب 11 عاما
  • النادي المكناسي يعود إلى البطولة الاحترافية بعد غياب دام 11 عاما
  • اختتام بطولة البادل للسيدات في الرياض
  • بين الماضي والحاضر.. تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية
  • تعرف على نتائج بطولة الجوجيتسو بفرنسا
  • البطولة الاحترافية تستأنف غدا وسط صراع على اللقب