التقى معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع معالي ألكسندر شالنبيرغ وزير خارجية جمهورية النمسا، وذلك على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن الذي تستضيفه جمهورية ألمانيا الاتحادية.

تطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الآراء حول عدد من القضايا والتحديات الإقليمية، وجهود تحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

كما التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال مشاركة معاليه في مؤتمر ميونخ للأمن الذي افتتحت أعماله أمس بمدينة ميونخ في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها ودعمها، كما بحث معالي السيد وسمو الأمير مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

والتقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع معالي عبدالله علي اليحيا وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة، وتم خلال اللقاء تبادل الآراء والتشاور حول العديد من القضايا ذات الاهتمام الإقليمي والعالمي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

كما تناول الوزيران خلال اللقاء أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين وفرص تطويره في كافة المجالات، في ظل ما يتمتع به البلدان من علاقات أخوية حميمة ورعاية سامية من عاهلي البلدين -حفظهما الله.

حضر اللقاء سعادة السفيرة ميثاء بنت سيف المحروقية سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

والتقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع معالي الدكتور جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتناول اللقاء مسيرة مجلس التعاون والتشاور في عدد من مجالات العمل الخليجي المشترك.

كما تناول الجانبان الأوضاع الراهنة في المنطقة، ويؤيدان كل ما من شأنه الدفع بعملية السلام والإيقاف الفوري للحرب الإسرائيلية العبثية على قطاع غزة.

والتقى معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع أوليفر زيبس، الرئيس التنفيذي لشركة بي أم دبليو الألمانية المتخصّصة في صناعة السيارات.

تمّ خلال اللقاء بحث فرص الشراكة والتعاون في قطاع النقل ونقل المعرفة التصنيعية والتكنولوجية وسبل تطوير البنية الأساسية الذكية.

وأعرب معاليه عن تقديره للعلاقات الودية المتينة بين سلطنة عُمان وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وأهمية تعزيز التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لشركة بي أم دبليو عن اهتمامه بتوسيع وجودها العالمي وتعزيز التعاون مع الشركات والحكومات الرائدة في قطاع السيارات والقطاع اللوجستي بشكل عام، واستعداد الشركة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان وتقديم خبراتها وتكنولوجياتها المتقدمة في مجال السيارات الفاخرة والمستدامة.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جمهوریة ألمانیا الاتحادیة خلال اللقاء معالی السید عدد من

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، على هامش مشاركة المملكة، كدولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس، في الاجتماع الوزاري لمجموعة بريكس في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزه في شتى المجالات، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.
حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن الأحمد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • الرئيس الموريتاني يستقبل السيد بدر
  • عمان واليمن.. علاقات أخوية متينة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي
  • مسقط تؤكد ضرورة تعزيز الجهود للتوصل إلى هذا الأمر في اليمن
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن 
  • مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم
  • عمان تؤكد مساندتها ودعمها للحكومة واستقرار ووحدة اليمن
  • عُمان واليمن تؤكدان عمق العلاقات والحرص على تطويرها وتعزيزها
  • لقاء عماني يمني يؤكد عمق العلاقات الأخوية بينهما