وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بصرف شهر مكافأة لكافة العاملين بـ مستشفى الأطفال التخصصي ببنها في محافظة القليوبية، لانتظامهم في العمل وتقديم خدمات طبية ذات جودة للمرضى المترددين.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة، اليوم السبت، ضمت سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها وزير الصحة والسكان، للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد كافة أقسام المستشفى ومن بينها حضانات الأطفال المبتسرين والعيادات والتي تتضمن (الأطفال، الجلدية، الجراحة)، حيث تابع معدلات الترددات ومعدل إجراء العمليات الجراحية، حيث بلغت معدلات تردد قسم الاستقبال والطوارئ 5000 حالة شهريًا، و6000 حالة بالعيادات، فضلًا عن 500 عملية شهريًا.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير تفقد أقسام الرعايات المتوسطة والمركزة، فضلًا عن تفقد القسم الداخلي بالمستشفى والذي يضم 63 سريرًا، حيث راجع الوزير معدلات الإشغال، والتي بلغت 95% بالرعايات والحضانات، و75% للقسم الداخلي، لافتًا إلى توجيه الوزير برفع كفاءة القسم الداخلي بالكامل.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير راجع كشوفات العاملين بالمستشفى من الأطباء وفرق التمريض والفنيين، حيث أثنى على انتظامهم بالعمل، فضلًا عن اشادته بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين المترددين على المستشفى.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة

واصل معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم الخميس، جولاته التفقدية الشاملة على خدمات المنظومة الصحية في المشاعر المقدسة، وزار عددًا من المنشآت الطبية للتأكد من اكتمال استعداداتها وتجهيزاتها لخدمة الحجاج، وذلك حرصًا على توفير أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ.متابعة الخدمات الصحيةوتفقد معاليه مستشفى الملك عبدالعزيز، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ومستشفى النور التخصصي، ومدينة الملك عبدالله الطبية، والخدمات الطبية للحرس الوطني، والخدمات الطبية بوزارة الداخلية، كما زار مسار الرعاية العاجلة أحد مسارات نموذج الرعاية الصحية الحديث، ومسار الصيدليات للقطاع الخاص، ومستشفى منى الجسر، ومنى الشارع الجديد، وعدداً من المراكز الصحية، حيث اطلع على سير العمل في خدمات المنظومة الصحية في المشاعر المقدسة.تأكيد على تقديم أفضل رعاية للحجاجوشدد معالي وزير الصحة، على ضرورة بذل أقصى الجهود، وتقديم أعلى درجات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام، مؤكدًا استعدادية الطواقم الطبية لخدمة الحجاج بما يليق بمكانة المملكة العربية السعودية وضيافتها الفائقة لضيوف الرحمن. وحثّ معاليه الطواقم الطبية والعاملين في هذه المنشآت الطبية بتلمّس احتياجات الحجاج المرضى وتلبية متطلباتهم، مشددًا على أهمية جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وتؤكد هذه الجولات الاهتمام البالغ الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بخدمة ضيوف الرحمن على أكمل الوجوه، بما يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج تحوّل القطاع الصحي ورؤية السعودية 2030.
أخبار متعلقة بـ96 لغة.. الدفاع المدني يستعرض روبوتا توعويا في ملتقى إعلام الحجشاشات ذكية لخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مقر إقامتهم بمكة المكرمةطقس المدينة المنورة.. أمطار على العيص والمهد ووادي الفرع

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة
  • وزير الشباب يطمئن على السباحة شذي نجم في مستشفى ابن سينا بطنطا
  • الصحة تعلن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • وزير الصحة يوجه بالالتزام بجداول نوبتجيات العيد للفرق الطبية
  • وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى
  • وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات المركزية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي في العيد
  • وزير الصحة يترأس غرفة الطوارئ المركزية لمتابعة خطة عودة الحجاج وعيد الأضحى
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية