الاقتصاد نيوز - متابعة

أدين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بدفع غرامة بقيمة حوالي 355 مليون دولار في محاكمة مدنية بالاحتيال، إضافة لمنعه لمدة ثلاث سنوات من إدارة أعمال تجارية في ولاية نيويورك، وذلك حسبما قرر، القاضي الأمريكى آرثر إنجورون في الولاية.

ورفعت القضية المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس وتركزت حول مزاعم بأن ترامب قام بتضخيم قيمة شركاته عندما كان الأمر يتعلق بالحصول على قروض، ولكنه قلصها عندما تعلق الأمر بتقديم إقرارات الضرائب.

ويشار إلى أن الحكم لم يكن مسألة أنه مذنب أم بريء، لأن إنجورون قد حدد بالفعل ذنب ترامب.  وكان الحكم بتحديد حجم ما يدان به الرئيس السابق. وهذا الحكم هو الأحدث في ما أصبح سلسلة من الأحكام السلبية ضد ترامب. 

وقال قاض الخميس الماضي، إن محاكمة ترامب فيما يتعلق بدفع أموال سرية لنجمة إباحية ستبدأ في 25 آذار/ مارس المقبل وهي قضية سعى إلى تأجيلها مثل قضايا أخرى. وستكون هذه أول محاكمة جنائية ضد رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة. وهناك ثلاث محاكمات جنائية أخرى قيد الإعداد كما أن هناك إجراءات مدنية أخرى جارية.

وندّد دونالد ترامب بمحاكمة "صورية". وجاء في بيان للرئيس الأميركي السابق على منصته تروث سوشل أن "هذا القرار صوري تماما وبالكامل"، واصفا القاضي بأنه "ملتو" والمدعية العامة بأنها "فاسدة بالكامل".

كما ندّدت محامية لدونالد ترامب بالحكم القضائي الصادر بحق موكّلها، وجاء في بيان للمحامية ألينا هابا على منصة إكس أن "هذا الحكم هو ظلم بكل بساطة ووضوح"، مضيفة "إنه تتويج لحملة اضطهاد ذات دوافع سياسية مستمرة منذ سنوات عدة ترمي إلى القضاء على دونالد ترامب".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

هيئة محلفين تدين نجل بايدن بشأن ترخيص سلاح: «مدمن مخدرات»

أدين هانتر، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، في جريمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني، حيث اتهم بالإدلاء بتصريحات كاذبة أثناء ملء الأوراق اللازمة لشراء السلاح، من خلال الادعاء بأنه لم يكن مٌدمنًا أو يستخدم مخدرات غير مشروعة.

هيئة محلفين أدانت بايدن الابن في محاكمة فيدرالية

وبحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، فإن هيئة محلفين أدانت بايدن الابن في محاكمة فيدرالية استمرت أسبوعًا في ولاية ديلاوير، وتضمنت شهادة مُؤلمة من أفراد عائلته الحاليين والسابقين حول صراعه مع الإدمان، إذ بدأ المحلفون مداولاتهم بعد ظهر أمس بعد اختتام المُرافعات التي استمرت 6 ساعات تقريبًا على مدار يومين.

وخلال المرافعات الختامية، قال ممثلو الادعاء، إن بايدن الابن كان مُدمنًا، ومتعاطيًا للمخدرات وكان يحمل سلاحًا وهذا انتهاك للقانون وقال محامو الدفاع عن هانتر بايدن إن المدعين فشلوا في إثبات بما لا يدع مجالاً للشك أنه كذب عمدًا في استمارة بشأن تعاطيه للمخدرات. 

حملة ترامب تعلق على الحكم

ولم تتناول حملة ترامب جوهر الحكم، بل اتهمت عائلة بايدن بارتكاب سلسلة من الجرائم، وقالت كارولين ليفيت، المتحدثة باسم حملة ترامب، إن عهد إمبراطورية عائلة بايدن الإجرامية سينتهي في 5 نوفمبر.

كان من بين المحلفين الـ 12 الذين أدانوا هانتر بايدن الثلاثاء، مدرس بديل، وموظف سابق في الخدمة السرية والعديد من أصحاب الأسلحة، ستة منهم رجال وستة نساء، وكان معظمهم من الأشخاص المُلونين، ويبدو أن أعمارهم تتراوح بين منتصف العشرينيات والسبعينيات، وأدت قاضية المقاطعة الأمريكية ماريلين نوريكا اليمين الدستورية أمام عشرات المحلفين، بالإضافة إلى 4 مناوبين في 3 يونيو. 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • هيئة محلفين تدين نجل بايدن بشأن ترخيص سلاح: «مدمن مخدرات»
  • فتاة الشروق .. الاستئناف تحدد جلسة محاكمة المتهم في قضية حبيبة الشماع
  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمليون ونصف دولار
  • «قضايا الدولة» تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ يقارب النصف مليون دولار
  • قضايا الدولة تنعش الخزانة بمبلغ يقارب نصف مليون دولار غرامة مخالفات بيئية
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • كيف يمكن لمحاكمة ترامب أن تغير مصير الولايات المتحدة؟