أعلن وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، عن تأسيس "خلية اتصال مشتركة" مع سوريا والعراق ولبنان، لتتبع شحنات المخدرات من مصدرها إلى وجهتها النهائية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقب الاجتماع الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان، وضم وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، ونظراءه العراقي عبد الأمير الشمري واللبناني بسام مولوي والسوري محمد خالد الرحمون.

وقال الفراية إنه "تم تأسيس خلية اتصال مشتركة مع العراق وسوريا ولبنان، فيها ضباط ارتباط لمتابعة المعلومات، وتتبع الشحنات حتى وجهتها النهائية، لمواجهة آفة المخدرات".

وأضاف  أن "خلية الاتصال تعنى بتبادل الخبرات والتدريب والقدرات، ومتابعة المعلومات سواء السابقة أو اللاحقة، والتسليم المراقب، وهو تتبع الشحنات الخارجة من الدول إلى وجهتها النهائية".

وأكد الوزير الأردني أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على “وجود مشكلة كبيرة وهي مشكلة المخدرات”، لافتًا إلى أن جميع المجتمعات تعاني من هذه المشكلة".

وأشار إلى أن "الدول تعمل على المستوى الوطني للتعامل مع هذه الظاهرة"، موضحًا أن الوزراء "اتفقوا على أنه دون جهد تنسيقي مشترك من قبل الدول المجتمعة لن يكون هناك نتائج كالنتائج التي نصبوا إليها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الداخلية الاردني سوريا العراق لبنان خلية اتصال مشتركة المخدرات

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهنئ نظيره الأردني على تجديد ثقة ملك الأردن له

هنأ الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد أحمد مسلم الخلايلة وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، على ثقة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في سيادته وزيرًا للأوقاف لفترة جديدة، سائلًا الله (عز وجل) لمعاليه دوام التوفيق والسداد.

والأستاذ الدكتور محمد أحمد مسلم الخلايلة وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة حاصل على وسام الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية للتميز من الدرجة الثانية، للجهود المخلصة والعطاء المتميز في الإفتاء والعمل على إبراز صورة الإسلام المشرقة وقيمه الإنسانية النبيلة، ولعمله على ترسيخ مفاهيم الوسطية والاعتدال في المجتمع، كما كرَّمه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بوسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى.

مقالات مشابهة

  • مشكلة نقص الدواء في سبيلها للانتهاء.. مدبولي: آخر 3 سنوات تم إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية
  • ليس من بينها اليمن…11دولة عربية على مقياس عالمي للذكاء الاصطناعي
  • العاهل الأردني: يجب اتخاذ هذه الخطوة لوقف التصعيد بالمنطقة
  • 11 دولة عربية على مقياس عالمي للذكاء الاصطناعي
  • العاهل الأردني: التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة‬ خطوة أولى لمنع التصعيد
  • رسميًا.. مدينة عربية تستضيف الأدوار النهائية لكأس إنتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • الأمن الإيراني يقضي على خلية إرهابية غرب البلاد
  • مدبولي: بانتهاء 2024 وبداية 2025 سيتوقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيا
  • وزير الأوقاف يهنئ نظيره الأردني على تجديد ثقة ملك الأردن له
  • الصين تتصدر إنتاج السيارات في عام 2023.. إليكم كم بلغ عددها