شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن قراءات مستوحاة من البيان الصادر عن الفعالية الجماهيرية التي شهدتها ساحة العروض بالعاصمة عدن، الخميس 20 يوليو 2023 الساعة 21 18 06 الأمناء نت تقرير سالم لعور عبر البيان السياسي الصادر عن الفعالية الجماهيرية التي شهدتها .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قراءات مستوحاة من البيان الصادر عن الفعالية الجماهيرية التي شهدتها ساحة العروض بالعاصمة عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قراءات مستوحاة من البيان الصادر عن الفعالية...

الخميس 20 يوليو 2023 - الساعة:21:18:06 (الأمناء نت / تقرير/ سالم لعور:)

عبر البيان السياسي الصادر عن الفعالية الجماهيرية التي شهدتها ساحة العروض في محافظة عدن - أمس الأول الثلاثاء ١٨ يوليو ٢٠٢٣م - عن حالة الغضب والاستياء الشديدين جراء الحالة المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون في العاصمة الجنوبية عدن، وفي مقدمتها سوء الخدمات وغلاء أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية وانقطاع المرتبات وانهيار العملة وغيرها من الممارسات الخاطئة لحكومة الفساد التي أنهكت حال المواطن وسلبت منه أبسط مقومات الحياة الكريمة.

البيان أكد أن الفعالية الجماهيرية الحاشدة لم تأتِ من فراغ، ولكنها جاءت نتيجة للمعاناة الصعبة التي يعاني منها شعبنا الجنوبي بصورة مخططة ومنظمة وممنهجة من قبل الحكومة الفاسدة التي يرأسها الفاسد معين عبدالملك والتي عملت على تدهور الأوضاع المعيشية والخدماتية والاقتصادية والتربوية التعليمية والصحية، وطالب المحتجون في بيانهم الصادر عن الفعالية بإنقاذ هذا الشعب العظيم المغلوب على أمره الذي أصبح يعاني الأمرين جراء السياسات المميتة التي تنتهجها الحكومة وتخليها عن مهامها في توفير أبسط مقومات الحياة للمواطن، بل ذهبت بدلا عن ذلك لتجويعه وإذلاله وانتزاع لقمته من فيه.

هنا تكمن قوة البيان

وتكمن قوة البيان في التزامه بمعايير الخطاب الإعلامي والنهج الذي انتهجه شعبنا الجنوبي في مشوار نضاله الوطني المتمثل في سلمية ثورته ومطالباته باستعادة حقوقه المشروعة والتي صادرتها حكومة الفاسد معين عبدالملك أضعافاً مضاعفة لما ارتكبه قبله نظام الاحتلال اليمني منذ حرب صيف عام ١٩٩٤م، ومروراً بالغزو الحوثي وحلفائه على العاصمة عدن ومحافظات الجنوب عامة، وما تلاها من تخادم (حوثي - إصلاحي – إخواني) على الجنوب وممثله المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. هذه السلمية التي تؤكد حرص شعبنا الجنوبي في مثل هذه الاحتجاجات المشروعة على الحفاظ على الهدوء واستتباب الأمن والاستقرار الذي تعيشه وتنعم به العاصمة عدن، مما يدل على مدنيته وثقافته وحضارته العريقة وأحقية وصواب مطالبه المشروعة.

من خلال البيان نقرأ مدى صمود شعبنا الجنوبي في مقاومة قوى النفوذ السياسية والقبلية والدينية المتطرفة للاحتلال اليمني للجنوب م

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هنية يدعو إلى موقف عربي لاستثمار الفرصة التي وفرها طوفان الأقصى

بيروت - صفا

دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يوم الجمعة، إلى موقف عربي وتحرك جماعي لاستثمار الفرصة الاستراتيجية التي وفرها طوفان الأقصى لاستنهاض الحالة العربية في مواجهة العدو الإسرائيلي الفاشي، واحتضان ومشاركة الشعب الفلسطيني مقاومته والتصدي لسياسة التطبيع.

وأشار هنية خلال كلمة له في المؤتمر القومي العربي، إلى الخروج بخطة عمل متكاملة في كل المجالات المتصلة بالصراع الدائر، مرتكزة على مفهوم أن مرحلة ما بعد 7 أكتوبر تختلف عما قبلها.

وأشاد  رئيس المكتب السياسي بدور الأحزاب والقوى العربية المشاركة في مؤتمر الأمن القومي العربي، ودورهم في إسناد غزة والمقاومة وحماية القضية الفلسطينية التي اعتبرها محور ارتكاز العمل العربي المشترك.

وأكد رئيس الحركة خلال كلمته في المؤتمر المنعقد في بيروت، أن طوفان الأقصى قد رفع القضية الفلسطينية لمستوى غير مسبوق عالمياً، وفتح الباب لتجسيد الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في دولته على أرضه وترابه، "وهو ما فشلت فيه كل الجهود الدبلوماسية والسياسية التي كانت منزوعة من عوامل القوة".

وأشار إلى أن الطوفان وجه ضربة لقيمة الكيان الاستراتيجية كشرطي للمنطقة، وأفقده ميزة الردع التي كان يتباهى بها،" وها هو الآن يفقد الرأي العام العالمي، حيث فشل الإرهاب الفكري الذي يمارسه عبر ما يسمى قوانين معاداة السامية في محاصرة المد الجماهيري على مستوى العالم في دعم حقوق الشعب الفلسطيني".

وقال هنية "إن الاحتلال فشل في تحقيق ما سعى له من أهداف، على رأسها التهجير والقضاء على المقاومة واستعادة أسراه بالقوة، وما ذلك إلا بفعل مقاومة شعبنا الباسلة وصموده الأسطوري، ووحدة ساحات وجبهات المقاومة، وتكامل الأداءات على مستوى النخب العربية".

ووجه هنية رسالته لمن يتحدث عن اليوم التالي للمعركة" أنهم سيختنقون بحبل أوهامهم، ولن يجدوا من شعبنا من يقبل بديلاً عن المقاومة، وستخيب تطلعات الذين يتربصون بالمقاومة وبالمجاهدين، وستتلاشى أوهامهم، ولن ترى النور طالما شعبنا وأمتنا باقية خالدة".

وأكد رئيس الحركة حول ما يقال عن موقف إسرائيلي جديد من صفقة التبادل ووقف النار، أن المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أن القواعد الراسخة لموقف فصائل المقاومة لا تنازل عنها، وهي وقف العدوان الدائم، وانسحاب جيش الاحتلال الشامل من غزة، ورفع الحصار، وإعادة الإعمار، وصفقة مشرفة لتبادل الأسرى، وذلك كله على طريق إنجاز حقوق وتطلعات شعبنا الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال.

ودعا هنية إلى استثمار هذه التضحيات والمتغيرات الكبيرة لصالح قضيتنا، والمضي قدماً نحو إنجاز مشروع التحرير والعودة الذي يتطلب وحدة وطنية تقوم على ثلاث ركائز، هي: تشكيل قيادة وطنية موحدة في إطار منظمة التحرير لجميع القوى، وتشكيل حكومة وفاق وطني في الضفة والقطاع بمرجعية وطنية متفق عليها، وإجراء الانتخابات العامة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني فلسطيني.

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف أسيوط لـ "الفجر": تجهيز 153 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك
  • الكاراتيه يفتح تحقيقا موسعا في أحداث الشغب التي شهدتها بطولة قطاعي الجيزة والقليوبية
  • الصحة تقيم فعالية : “نمشي معاك..وعشانك” دعماً لمرضى التصلب المتعدد
  • تجمع قوي تحرير السودان يدين عملية قصف المستشفي الجنوبي بالفاشر
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني (تفاصيل+صور)
  • عمرو الفقي يشيد بالفيلم الوثائقي «أم الدنيا 2»: مصر مهد الحضارة والأديان
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي
  • هنية: أبلغنا الوسطاء تمسكنا بمواقفنا بشأن مفاوضات غزة
  • هنية: لن يقبل الشعب الفلسطيني بديلا عن المقاومة
  • هنية يدعو إلى موقف عربي لاستثمار الفرصة التي وفرها طوفان الأقصى