أعربت الفنانة يسرا عن سعادتها البالغة بالتعاون المصري السعودي، خلال لقائها على قناة "DMC"، قائلة: "فرحانة بالتعاون ده هيكون فيه طفرة فنية كبير وسعيدة سعادة فوق الخيال وده كان لازم يحصل من زمان الحقيقي".

يسرا خلال لقائها على DMC

وتابعت: "إحنا فيه بينا محبة ملهاش آخر والسينما المصرية كانت السعودية هي اللي بتشتريها زمان.

. والسينما ضمير أمة ومراية الواقع اللي احنا عايشين فيه".

وفي هذا السياق، توافد منذ قليل عدد كبير من نجوم الفن لحضور أولى الليالي المصرية السعودية المقامة في دار الأوبرا المصرية، ويحيي الحفل كل من محمد منير، شيرين عبدالوهاب وماجد المهندس بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني والمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنانة يسرا المستشار تركي آل الشيخ المصري السعودي دار الأوبرا المصرية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني

إقرأ أيضاً:

وزير العدل الفرنسي يشيد بالتعاون القضائي بين الرباط وباريس

زنقة 20. الرباط

تم، اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على خطة عمل للتعاون التقني بين المغرب وفرنسا، تروم تعزيز علاقات التعاون في الجوانب القضائية و التقنية، وكذا تقاسم التجارب و الممارسات الفضلى في مجال الاصلاح التشريعي و القانوني.

وتتضمن هذه الخطة، التي وقع عليها بالأحرف الأولى وزير العدل عبد اللطيف وهبي ونظيره الفرنسي إريك دوبوند موريتي، عدة محاور، تهم على وجه الخصوص التحديث والتحول الرقمي للإدارة القضائية وتعزيز حكامتها ، وتنمية قدرات الموارد البشرية.

كما تتضمن الخطة تبادل المعلومات حول المستجدات التشريعية ذات الصلة بقطاع العدل، و الدعم التقني لمشاريع إصلاح العدالة.

وشهد اللقاء استعراض حصيلة التعاون بين وزارتي العدل المغربية والفرنسية في مجالي التعاون الإداري والتقني وتوسيع آفاقه، بما يتماشى مع المستجدات الدولية والوطنية والإقليمية ذات الصلة بمجال العدالة.

وتم التأكيد على أهمية “رفع مستوى هذا التعاون إلى مستوى العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع البلدين، خاصة في مجالات التشريع والقانون والإدارة القضائية”.

وفي هذا السياق، أكد السيد وهبي أهمية تعزيز التعاون الثنائي مع فرنسا، مشيرا إلى الدور البارز الذي تضطلع به هذه الشراكة في تحقيق الأهداف المشتركة لتطوير النظام القضائي في البلدين.

من جانبه، أبدى السيد إبريك دوبوند موري استعداد بلاده للتعاون مع المغرب لتحقيق الأهداف المشتركة في مجالات التحديث والتحول الرقمي، وتطوير قدرات الموارد البشرية.

وأشار بلاغ لوزارة العدل، في هذا الصدد، إلى أن الوزيرين أجريا، قبل مراسيم التوقيع، حوار ثنائيا تناولا فيه عددا من المواضيع ذات الصلة بقطاع العدالة.

واعتبر المصدر ذاته أن “التوقيع على هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وفرنسا، ويأتي في إطار حرص البلدين على تقوية التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

مقالات مشابهة

  • طفرة النحاس.. انتعاش للأسعار وأخطار من السياسة
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري ختام تعاملات اليوم
  • أمسية فنية عن مسار رحلة العائلة المقدسة في متحف الحضارة
  • وزير الري يؤكد عمق العلاقات المصرية التنزانية على الأصعدة كافة
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • بالصور.. تفاصيل زيارة وفد “النواب” لبودابست عاصمة المجر
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • وزير العدل الفرنسي يشيد بالتعاون القضائي بين الرباط وباريس
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير