قال حزب التجمع إنّ قيام مصر بتقديم مذكرة لمحكمة العدل الدولية، حول السياسات والممارسات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، يأتي استمرارًا لدورها التاريخي المساند للقضية الفلسطينية.

عدم شرعية احتلال الأراضي الفلسطينية

وقال عماد فؤاد مساعد رئيس الحزب، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن تصعيد إسرائيل لعدوانها الهمجي على قطاع غزة وتهديدها باجتياح رفح وعدم تجاوبها مع أي حلول دبلوماسية، يقتضي التصدي لها بكل السبل، والتأكيد على عدم شرعية احتلال الأراضي الفلسطينية، وفضح ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني ومحاولة إجباره على الهجرة سواء كانت قسرية أو طوعية.

ولفت «فؤاد» إلى ما سبق وأعلنته القاهرة عن استعدادها التام للتعامل مع كل السيناريوهات، ومن بينها سيناريو التعامل مع المؤسسات الأممية المعنية ، كمحكمة العدل الدولية.

تعامل القيادة السياسية مع أزمة غزة 

وأشاد مساعد رئيس حزب التجمع بما تضمنه المذكرة المصرية من مطالبة المساندين لإسرائيل بالتوقف عن دعمها، واضطلاع المنظمات الدولية والامم المتحدة بمسؤولياتها في وقف العدوان، وكذلك التأكيد على ضرورة انسحاب إسرائيل بشكل فوري من الأراضي المحتلة.

وأكد «فؤاد» دعم وتقدير حزب التجمع، لتعامل القيادة السياسية مع أزمة العدوان على غزة منذ بدايتها، قائلا إن القرارات والتوجهات الحاسمة لمصر في الأوقات المناسبة، هي التي تمثل الداعم الأساسي والأقوى للقضية الفلسطينية، رغم كل محاولات تصفيتها بكل الطرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدل الدولية حزب التجمع غزة الاحتلال حزب التجمع

إقرأ أيضاً:

تحذير من أزمة إذا فاز اليمين المتطرف بالانتخابات في فرنسا

حذر وزير المالية الفرنسي برونو لومير، اليوم الجمعة، من أن ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو يواجه خطر حدوث أزمة مالية إذا فاز اليمين المتطرف أو اليسار بالانتخابات البرلمانية المقبلة بسبب خطط الإنفاق الضخمة.
وأحدثت الضبابية السياسية بالفعل موجة بيع كبيرة للسندات والأسهم الفرنسية بعدما دعا الرئيس إيمانويل ماكرون بصورة مفاجئة إلى الانتخابات، وذلك عقب خسارة حزبه الحاكم المنتمي إلى تيار الوسط أمام حزب التجمع الوطني المنتقد للاتحاد الأوروبي بقيادة مارين لوبان في انتخابات البرلمان الأوروبي يوم الأحد.
وعند سؤال لومير حول ما إذا كان عدم الاستقرار السياسي الحالي سيؤدي إلى أزمة مالية، أجاب "أجل".
وأضاف لومير لإذاعة (فرانس إنفو) "إنهما (اليمين المتطرف واليسار) لا يملكان سبلا لتحمل هذه النفقات". وكان لومير يخطط لادخار عدة مليارات لإعادة المالية الفرنسية إلى المسار الصحيح.
وأظهرت سلسلة أولى من استطلاعات الرأي أن حزب التجمع الوطني من أقصى اليمين ربما يفوز بالانتخابات ويكون في موقع يمكّنه من إدارة الحكومة. وتعهد الحزب بخفض أسعار الكهرباء وضريبة القيمة المضافة على الغاز وزيادة الإنفاق العام.
وأجرت مجلة "لو بوان" استطلاع رأي، نُشر مساء اليوم الجمعة، توقع تصدر حزب التجمع الوطني في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بفارق طفيف عن ائتلاف لأحزاب منتمية إلى اليسار تحت اسم "الجبهة الشعبية".
وذكر استطلاع الرأي أن حزب التجمع الوطني سيحصد 29.5 بالمئة من الأصوات، مقارنة بنسبة 28.5 بالمئة للجبهة الشعبية و18 بالمئة لمعسكر ماكرون.

أخبار ذات صلة استطلاعات: اليمين المتطرّف يتصدر انتخابات مجلس النواب في فرنسا فرنسيون يتظاهرون ضد اليمين المتطرف الفائز في الانتخابات الأوروبية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن استمرار العمليات العسكرية برفح الفلسطينية
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • وفاة الكاتب السوري فؤاد حميرة نتيجة أزمة قلبية حادة
  • تحذير من أزمة إذا فاز اليمين المتطرف بالانتخابات في فرنسا
  • زعماء مجموعة السبع يشددون على أهمية عمل أونروا دون عائق في غزة
  • أزمة مسلسل سفاح التجمع.. ما علاقة حسن الرداد ؟
  • بعد حراك الجزائر.. خطة لرفع ظلم إفريقيا التاريخي بمجلس الأمن
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • وجدي زين الدين: أمريكا تعيش حالة شيزوفرينيا تجاه حرب غزة.. ونتنياهو يقود إسرائيل للهاوية