مصراوي:
2024-06-16@14:06:03 GMT

أول توجيه من وزير الصحة بشأن الاستعداد لشهر رمضان

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

أول توجيه من وزير الصحة بشأن الاستعداد لشهر رمضان

كتب- أحمد جمعة:

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مسؤولي وقيادات الوزارة، بوضع خطة عمل متكاملة خلال شهر رمضان المبارك، بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الطبية ذات جودة للمرضى على مدار اليوم.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات وذلك عبر تقنية الـ "فيديو كونفرانس"، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على أهمية تكثيف المرور الدوري على المنشآت الصحية المختلفة بكافة المحافظات من خلال مديري المديريات ورؤساء القطاعات والهيئات لمتابعة العمل على أرض الواقع ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المقصرين، بما يضمن توفير خدمات طبية ذات جودة للمواطنين.

كما وجه بتشكيل مجموعة عمل من مختلف قطاعات الوزارة للمرور على كافة المنشآت الصحية بالمحافظات لضمان انتظام سلاسل إمداد الأدوية والمستلزمات والمستهلكات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة شهر رمضان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق


كتب - أحمد جمعة:

/أعلنت وزارة الصحة والسكان، المرور على 5119 منشأة غذائية، وسحب 1881 عينة من مختلف المواد الغذائية، لفحصها بالمعامل المركزية التابعة للوزارة، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

جاء ذلك خلال عدة حملات شنتها الإدارة المركزية لمراقبة الأغذية في مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، بداية من 25 مايو الماضي حتى مساء أمس، ضمن حملات وزارة الصحة والسكان، على جميع المنشآت الغذائية المختلفة وخاصة أماكن بيع وعرض اللحوم ومصنعاتها، كخطوة استباقية وقائية، وضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحي المبارك.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملات تأتي تنفيذا ً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، وتكثيف الحملات الرقابية، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي يتم رصدها.

من جانبه، أعلن الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، أن الحملات تضمنت المرور على 1140 من حمامات السباحة بالقرى السياحية والفنادق والأماكن العامة على مستوى محافظات الجمهورية، وسحب 1021 عينة حقلية، و817 عينة معملية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.
وتناشد وزارة الصحة، العاملين في مجال الأغذية، الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية، واستخراج الشهادات الصحية التي تفيد خلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وضرورة التزام كافة المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وتهيب وزارة الصحة والسكان بالمواطنين، عدم شراء لحوم مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية، وسلامة المنتج، ومدى مطابقتها للمواصفات، حفاظا على الصحة العامة، مع التأكيد على التزام الوزارة باستمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء.

مقالات مشابهة

  • توجيه عاجل من وزارة الهجرة بشأن الحجاج المفقودين بالسعودية
  • وزير النقل يتابع انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة بمرافق النقل والمواصلات
  • وزير الري: الاستمرار في رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة الوزارة خلال أجازة عيد الاضحى المبارك
  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • توجيه مهم من محافظ الجيزة بشأن المجازر.. ماذا قال؟
  • وزير الري يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال العيد
  • تفعيل غرف الطوارئ.. توجيهات عاجلة من وزير الري بشأن الاستعداد لعيد الأضحى
  • توجيه من محافظ القاهرة لأئمة المساجد بشأن الأماكن المعدة لصلاة عيد الأضحى
  • «الري»: تفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات لمتابعة سير العمل خلال عيد الأضحى
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة