زنقة 20. الدارالبيضاء

في الوقت الذي كانت ساكنة الدارالبيضاء تمني النفس بفضاء جديد للترفيه والراحة وممارسة رياضة المشي مع أبنائهم، تحولت مارينا المدينة لكابوس جديد بسبب الفوضى وتساهل عناصر الأمن.

و يفرض عشرات الشباب قانونهم الخاص بمارينا الدارالبيضاء بشكل يومي رغم تواجد عناصر الأمن، بسباق الدراجات النارية و السرعة المفرطة رغم المنع المفروض على إرتفاق هذا النوع من الدراجات إلى داخل ممشى المارينا، فضلاً عن السماح لشبان بلعب كرة القدم في ذات الممشى أمام مرأى عناصر الأمن، ما يتسبب في إصابات الأطفال وإزعاج الزوار خاصة كبار السن والسيدات.

مشاهد خطيرة أخرى يندى لها الجبين، تتعلق بتجول كلاب شرسة تعرض حياة المواطنين والزوار للخطر من فصيلة “البيت بول” دون حراسة، حيث يقوم مالكوها وأغلبهم من الشباب بإطلاقها بشكل عشوائي، دون أي إحتياط بالنظر لخطورة تواجدها في فضاء يرتاده الأطفال والشيوخ والنساء.

ويطالب مرتادو هذا الفضاء من السلطات الأمنية الحرم في مواجهة هذه الفوضى التي قد تتسبب في حوادث مميتة خاصة في فترات ذروة إرتياده من قبل العائلات والأطفال والمسنين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأمن العام يلاحق العناصر الإجرامية في دمياط

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية مديرية أمن دمياط حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.


وأسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: ضبط 4 قضايا اتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم 7,750 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 5 كيلو جرام لمخدر البانجو – 8 كيلو جرام لمخدر الهيدرو- كمية لمخدر الهيروين.

وجرى ضبط 4 قطع سلاح نارى عبارة عن (طبنجة - 3 فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).. بحوزة (6 متهمين "لـ 5 منهم معلومات جنائية").
.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.


وفي سياق منفصل توصلت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إلى قيام (6 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل مخزن ملك أحدهم كائن بدائرة قسم شرطة باب الشعرية.


تم ضبط المتهمين.. وبحوزتهم (الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر والتنقيب)وتبين وجود حفرة بقطر 1,5 متر وبعمق 8 متر بالمخزن المُشار إليه.. وإعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر داخل المخزن بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

يأتي ذلك، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا ‏حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات ‏والأسلحة النارية ‏‏‏‏ويأتي ذلك فى إطار ‏مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة ‏أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن ‏‏‏‏‏القانون، وحائزى الأسلحة النارية ‏والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، ‏وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم ‏‏‏‏الفساد ‏بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على ‏الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال ‏العام.‏

جاء ذلك في إطار مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة ‏أشكال الخروج عن القانون

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات ‏القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة ‏الجديدة بالتجمع ‏‏‏‏الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ ‏بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالإتجار ‏في الحشيش.‏

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ‏ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، ‏وألزمته ‏‏‏‏بالمصاريف الجنائية.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد ‏الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور ‏عادل محمد السيوي، ‏‏‏‏وأحمد رضوان أبا زيد ‏الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، ‏وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، ‏‏‏‏‏والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع ‏أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز ‏شرطة الجيزة أحرز بقصد ‏‏‏‏الإتجار في ‏الحشيش في غير الأحوال المُصرح با ‏قانوناً. ‏

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً ‏غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. ‏

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد ‏‏"طلقة" مما تستخدم على السلاح محل ‏الاتهام السابق بدون ‏‏‏‏ترخيص.‏

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة ‏أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم ‏واللتان وزنتا قائماً 81.90 ‏‏‏‏جم (واحد ‏وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما ‏للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول ‏من ‏‏‏‏قانون المخدرات. ‏

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق ‏الأدلة الجنائية أن السلاح الناري ‏المضبوط بحوزته هو فرد ‏‏‏‏خرطوش محلي ‏الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير ‏مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن ‏‏‏‏‏الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما ‏يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة ‏لذلك.‏

مقالات مشابهة

  • إحالة تشكيل عصابي للمحاكمة بتهمة سرقة الدراجات النارية بالقطامية
  • الأمن يكشف تفاصيل ضبط المتهم بالاتجار في الأسلحة النارية
  • الأمن العام يلاحق العناصر الإجرامية في دمياط
  • ضبط 8 آلاف قطعة ألعاب نارية قبل ترويجها في الشرقية
  • الإيقاع بـ 10 سائقين لتعاطيهم المخدرات
  • مراهنات كرة القدم.. فيروس إلكترونى يصيب الشباب
  • ضبط 5 عناصر إجرامية احترفوا تجارة الآيس والسلاح بالإسكندرية
  • تاجر الأقراص المخدرة بالشرقية في قبضة الأمن
  • مراكش.. حملة أمنية لتشديد الخناق على الدراجات النارية التي يقوم أصحابها بالسرقات
  • أميركا.. قتلى وجرحى بعضهم من عناصر الشرطة باشتباك في منيابوليس