عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري اليوم، الثلاثاء.

وبحسب صحيفة “الري” القطرية، فقد رحب تميم بأمير دولة الكويت والوفد المرافق، متمنياً للعلاقات الأخوية بين البلدين المزيد من التطور والنماء على مختلف الأصعدة. 

وأعرب عن تطلعاته بأن تسهم هذه الزيارة في تعميق روابط الأخوة بين البلدين بما يحقق طموحات ومصالح الشعبين.


من جانبه؛ عبر  أمير دولة الكويت، عن شكره لأمير قطر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متطلعًا لتعزيز الأواصر الأخوية وعلاقات التعاون بما يحقق التطلعات المشتركة ويصب في صالح البلدين والشعبين.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين  والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، كما تم تبادل وجهات النظر حول آفاق تعزيز العمل الخليجي المشترك بما يعزز أمن المنطقة واستقرارها، والقضايا الإقليمية والدولية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بین البلدین

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح بتعيينه وليًا للعهد في دولة الكويت

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود برقية تهنئة لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد في دولة الكويت بمناسبة تعيينه وليًا للعهد.

وقال الملك المفدى: “يطيب لنا بمناسبة تعيين سموكم وليًا للعهد في دولة الكويت الشقيقة أن نبعث لكم تهانينا الصادقة على هذه الثقة، مؤكدين عمق الروابط الأخوية والعلاقات التاريخية المتميزة بين بلدَينا وشعبَينا الشقيقين، ومتمنين لسموكم موفور الصحة والسعادة والتوفيق والسداد، ولشعب دولة الكويت الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد في دولة الكويت بمناسبة تعيينه وليًا للعهد.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تهنئ رئيس دولة ساموا المستقلة بذكرى استقلال بلاده

وقال سمو ولي العهد: “يسرني بمناسبة تعيين سموكم وليًا للعهد في دولة الكويت الشقيقة أن أعرب لكم عن أصدق التهاني على هذه الثقة، وأطيب التمنيات الأخوية لسموكم بالعون والتوفيق، متطلعًا إلى مزيد من التعاون في ظل العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومتمنيًا لسموكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب دولة الكويت الشقيق المزيد من التقدم والرخاء”.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح بتعيينه وليًا للعهد في دولة الكويت
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يؤكدان دعمهما لمبادرات وقف التصعيد في غزة
  • محمد بن زايد وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية ومقترحات الرئيس الأمريكي بشأن الأزمة في غزة
  • رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية والمستجدات في المنطقة
  • أمير قطر في الإمارات
  • وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية
  • سفير الإمارات يقدم نسخة من أوراق اعتماده في البيرو
  • رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • ميارة يستقبل السفير الإسباني ويشيد بالموقف التاريخي لمدريد تجاه القضية الوطنية