قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال إنه لا يمكن الحديث عن حدوث "إرهاق" فيما يتعلق بالمساعدات الغربية لأوكرانيا خلال حربها ضد روسيا.

اعلان

وقال الوزير خلال مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا الذي تستضيفه اليابان: "الآن نحن نتعاون مع الولايات المتحدة، ولدينا دعم الخطوة الأولى من مجلس الشيوخ. لذلك نحن الآن ننتظر دعمهم من الكونغرس، في غضون أسبوعين بعد فترة قصيرة من التوقف عن العمل".

وأضاف الوزير قوله: "أعتقد أن الولايات المتحدة سوف تدعم أوكرانيا مثل الاتحاد الأوروبي واليابان وجميع دول مجموعة السبع وصندوق النقد الدولي وجميع المنظمات الدولية والمالية".

كيف تستخدم اليابان خبرتها لمساعدة أوكرانيا على التعافي؟بريطانيا وبولندا تناشدان الكونغرس الأمريكي الموافقة على حزمة مساعدات لأوكرانياتحليل: أوكرانيا لا تملك ما يكفي من الأسلحة لمحاربة روسيا

واستطرد شميهال بالقول: "لا ينبغي أن أقول ولا يمكننا أن نتحدث عن التعب، لأنها حرب وجودية. لا يمكن أن تشعر بالتعب عندما تقاتل من أجل مستقبلك وحياتك وعالم الأمن المشترك ونظام الأمن العالمي".

ومع دخول الحرب الروسية في أوكرانيا عامها الثالث، يعاني الجيش الأوكراني من نقص في الذخيرة، لكن المنتجين الأوروبيين والأمريكيين يعملون على زيادة قدراتهم الإنتاجية.

وتمتلك أوكرانيا معدات حديثة، وتقوم بتدريب الجنود والقتال وفقًا لمعايير الناتو وبمساعدة الحلفاء الغربيين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عاصفة شديدة تجتاح كاليفورنيا وتؤدي إلى إغلاق مطار سانتا بربرا المحلي تقرير: اقتصاد إسرائيل يسجل أدنى معدلات للنمو محامو جوليان أسانج يلجأون إلى آخر محاولة قانونية لمنع ترحيله إلى أمريكا.. فهل تنجح ؟ روسيا اليابان أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قتلى وجرحى في غزة وحماس تقيد سراح الرهائن بوقف إطلاق النار وإغاثة الفلسطينيين وتبادل الأسرى يعرض الآن Next مطالبة بتحقيق دولي بعد "فزع" أممي من تقارير تشير إلى تعرض فلسطينيات للاغتصاب والإعدام يعرض الآن Next العرب يصوتون على قرار أممي يدعو لوقف اطلاق النار في غزة رغم تلويح أمريكي بنقضه يعرض الآن Next إيطاليا تحاكم غيابيا 4 مسؤولين مصريين متهمين بتعذيب وقتل الطالب جوليو ريجيني عام 2016 يعرض الآن Next محامو جوليان أسانج يلجأون إلى آخر محاولة قانونية لمنع ترحيله إلى أمريكا.. فهل تنجح ؟ اعلانالاكثر قراءة الخارجية الفلسطينية تدعو محكمة العدل إلى إعلان وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي فورا ودون شروط وقفة احتجاجية في لاهاي تزامنا مع بدء جلسات الاستماع بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية تغطية مستمرة| اليوم 136 من الحرب.. قصف مستمر على غزة وارتفاع عدد القتلى إلى نحو 29 ألفا البرازيل تستدعي سفيرها لدى إسرائيل في أعقاب أزمة تشبيه لولا لحرب غزة بالهولوكوست حرب غزة في يومها 135.. نتنياهو يتحدى العالم باجتياح رفح وحكومته تجمع على عدم الاعتراف بدولة فلسطينية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة روسيا فرنسا الشرق الأوسط محاكمة مجلس الأمن الدولي قطاع غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة روسيا فرنسا الشرق الأوسط محاكمة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا اليابان أوكرانيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة روسيا فرنسا الشرق الأوسط محاكمة مجلس الأمن الدولي قطاع غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا فرنسا الشرق الأوسط محاكمة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الياباني يؤكد دعم بلاده المستمر لأوكرانيا في مواجهة روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا، اليوم الأحد، دعم طوكيو المستمر لأوكرانيا في حربها مع روسيا، وذلك خلال لقائه مع نظيره الأوكراني رستم أوميروف على هامش منتدى أمني في سنغافورة.

وتعهد "كيهارا" لوزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف، وفقا لوكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية اليوم، بأن تتعاون اليابان مع المجتمع الدولي في مساعدة كييف من منطلق إحساس قوي بالأزمة لأن ما حدث في أوكرانيا يمكن أن يحدث أيضًا في منطقة شرق آسيا.

من جهته، عبر أوميروف، الذي يرافق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في اجتماع حوار شانجريلا الأمني في سنغافورة، عن امتنانه للدعم الذي تقدمه اليابان واستعداده لمناقشة المزيد من المساعدة من الدولة الآسيوية.

وأشارت "كيودو" إلى أن اليابان قدمت منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، مساعدة مالية لكييف بالإضافة إلى معدات دفاعية غير فتاكة مثل المركبات والسترات الواقية من الرصاص والطائرات بدون طيار.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • وزير الدفاع الياباني يؤكد دعم بلاده المستمر لأوكرانيا في مواجهة روسيا
  • صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • أبرز الأسلحة الغربية التي "ستوجهها" أوكرانيا نحو روسيا
  • "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة الممكلة دون الصحراء الغربية
  • رئيس الوزراء الهنغاري: أوروبا دخلت مرحلة التحضير للحرب مع روسيا
  • بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: أنا برئ وسنواصل القتال حتى النهاية