زنقة 20. الدارالبيضاء

تحولت كافة محطات قطارات التيجيفي “البراق” التي صرفت عليها الدولة مئات المليارات إلى ساحة يعيث فيها سائقو سيارات الأجرة الصغيرة و الكبيرة الفوضى.

من محطة الدارالبيضاء المسافرين، إلى محطة الميناء، ومروراً بمحطة الرباط أكدال، فالقنيطرة ثم محطة طنجة، أصبح سائقو سيارات الأجرة يطبقون قانونهم الخاص بنشر الفوضى أمام أبواب المحطات، بحضور عناصر الأمن، دون أن يحرك أحد ساكناً.

العشرات من سائقي سيارات الأجرة يصطفون في مشاهد مقززة بعدما يكونا قد غادروا سياراتهم المركونة بعيداً عن البوابات الرئيسية لمحطات القطار، بحثاً عن الفرائس، رافضين نقل المسافرين الذين يقصدون سياراتهم.

رفض غير قانوني لنقل المسافرين الذين يقصدون سيارات الأجرة، أصبح هو الوضع العادي اليومي بكافة مدن المملكة، خاصة أمام محطات القطارات الحديثة، التي أضحى هؤلاء النقطة السوداء الوحيدة فيها، في إنتظار تدخل حازم السلطات المعنية لردعهم و تسليط عقوبات الحرمان من رخصة الثقة ممن يثبت في حقه هذه المخالفات، وهي عديدة.

ويرى متتبعون أنه أصبح من الضروري إنكباب الحكومة والقطاع المعني بالرقمنة، على إعداد قوانين الترخيص للنقل بالتطبيقات في المملكة، بكل ما سيجلبه هذا القطاع من إستثمارات تنهي مع الريع و تفتح باب الاستثمار كما هو معمول به في الدول الغربية والعربية، ومساهمة هذا في تحسين جودة النقل ووضع حد للفوضى والرداءة في الخدمات خاصة وأن المملكة مقبلة على تنظيم تظاهرات عالمية ستستقبل ملايين الزوار والسياح من بقاع العالم.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: سیارات الأجرة

إقرأ أيضاً:

تقليل زمن التقاطر للمترو داخل محطات الخط الأخضر الثالث

أعلنت شركة أر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT عن تقليل زمان التقاطر داخل محطات الخط الثالث.

الداخلية تلاحق لصوص السيارات بالجيزة

علي أن يكون زمن التقاطر كل ٤.٥ دقائق بدلا من  ٥,٥ من محطة عدلي منصور إلى إتجاه محطة الكيت كات خلال ساعات الذورة، و٩ دقائق بدلا من ١١ دقائق من محطة الكيت كات إلى إتجاه محطة جامعة القاهرة أو محطة محور روض الفرج خلال ساعات الذورة.

وتم تحديد ساعات الذروة من محطة عدلي منصور إلى إتجاه محطة جامعة القاهرة أو محطة محور روض الفرج من٦:٠٠ الى ١٠:٠٠ صباحًا ومن ١:٠٠ الى٦:٠٠ مساءً وساعات الذروة من محطة جامعة القاهرة أو محطة محور روض الفرج إلى اتجاه محطة عدلي منصور من ٧:٠٠ الى ١١:٠٠ صباحًا ومن ٢:٠٠ الى٧:٠٠ مساءً.
ويبدأ تنفيذ هذا القرار من يوم  السبت القادم الموافق 1 يونيو وحتى بداية أجازه عيد الأضحي المبارك، في ضوء تقديم أفضل الخدمات الممكنة للركاب.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يُوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ أسيوط يوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة
  • مهم حول محطات شحن السيارات الكهربائية في الأردن
  • خبير: شات "جي بي تي" أصبح المساعد الذكي أكثر من أي تطبيق آخر
  • مواعيد القطارات الإضافية في عيد الأضحى 2024.. من الإسكندرية لـ أسوان
  • ضبط صاحب محطة بنزين بتهمة الاتجار في السوق السوداء بسوهاج
  • مواعيد القطارات الإضافية في عيد الأضحى 2024.. من الإسكندرية إلى أسوان
  • قبل الزحمة.. مواعيد وأسعار تذاكر القطارات خلال عيد الأضحى
  • تقليل زمن التقاطر للمترو داخل محطات الخط الأخضر الثالث
  • فى غياب الجهات الرقابية.. أصحاب محطات البنزين يمتنعون عن بيعه فى المنوفية